شبكة بحوث وتقارير
اليوم: الاثنين 27 يونيو 2022 , الساعة: 2:57 م


اخر المشاهدات
اخر مشاريعنا




اعلانات
محرك البحث



التوقيع علي الوثيقه



عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع لاحظت وجود بقعة رمادية في بياض عين طفلتي فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 27/06/2022

اعلانات

لاحظت وجود بقعة رمادية في بياض عين طفلتي

آخر تحديث منذ 11 دقيقة و 56 ثانية
12412 مشاهدة

السؤال :







السلام عليكم

لدي ابنة بعمر18 شهراً، عند ولادتها لاحظت وجود بقعة رمادية في بياض عينها اليسرى، فاستشرت طبيباً وطمأنني أنه شيء طبيعي.

مع مرور الوقت كبرت البقعة وزاد حجمها كثيراً، ومؤخرا لاحظت وجود بقع في عينها الأخرى، هل هذا يعتبر شيئا طبعييا؟ وما أسبابه؟ وماذا علي أن أفعل؟














الجواب :







بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة/ رحمة حفظها الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

البقع الرمادية بالعينين قد تكون وراثية، حيث نراها تكثر في عوائل معينة، وهذه أغلبها وحمات صباغية تشبه الشامة أو الخال التي تظهر على الجلد.

هناك البقع الصباغية المحيطة بالأوعية الدموية التي تخترق الصلبة، وهي موجودة بشكل طبيعي، ولكنها بقع صغيرة الحجم، وقد تترافق البقع الرمادية مع بقع أخرى غامقة على القزحية، وأحياناً على جلد الوجه والأجفان، وتدعي وحمة أوتا.

هناك حالات من ترقق نسيج الصلبة الأبيض، حيث يشف عن أوعية الطبقة الوعائية المشيمية التي تحته، فتظهر بلون رمادي مزرق، وعادة هذه البقع تكون سليمة، ولا تحتاج لعلاج، ويجب مرقابتها خاصة عند ازدياد مساحتها وحجمها، أو عند ظهور بقع جديدة، فيجب عندها زيارة الطبيب للفحص الدقيق والاطمئنان.

مع أطيب التمنيات بدوام الصحة والعافية.






شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع لاحظت وجود بقعة رمادية في بياض عين طفلتي ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 27/06/2022





الأكثر قراءة


روابط تهمك


اعلانات نيرمي


أدلة البحث


vision blog


aksmee


اهتمامات الزوار


بدالة الهاتف