شبكة بحوث وتقارير
اليوم: الجمعة 20 مايو 2022 , الساعة: 11:32 ص


اخر المشاهدات
اخر مشاريعنا




اعلانات
محرك البحث



التوقيع علي الوثيقه



عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع بعد تناول دواء زيلاكس زاد وزني.. فما الحل؟ فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 20/05/2022

اعلانات

بعد تناول دواء زيلاكس زاد وزني.. فما الحل؟

آخر تحديث منذ 3 ساعة و 38 دقيقة
12459 مشاهدة

السؤال :







السلام عليكم..

فعانيت من مشكلة القلق الاكتئابي، ووصف لي الطبيب دواء زيلاكس أو ما يعرف طبيا باسم اسيتالوبرام، وتحسنت بفضل الله، ولكن مع تناول زيلاكس ازداد وزني بشكل ملحوظ، فهل زيلاكس يؤثر على هرمونات الغدد بحيث يزداد الوزن أو أنها مجرد زيادة طبيعية؟ فهل يمكن أن أنحف أو ينقص وزني وأنا أتناول زيلاكس؟

علما بأني لازلت أتناوله.

وشكرا لهذا الموقع وللقائمين عليه.















الجواب :







بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الفاضل/ أسامة حفظه الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

نعم الزيلاكس يزيد الوزن، ولكن الطريقة التي يتم بها زيادة الوزن غير معروفة، هناك عدة نظريات تشرح هذا الشيء من ضمنها: زيادة الشهية للأكل، ومنها علاج الاكتئاب، والاكتئاب طبعاً يؤدي إلى نقصان الوزن، فعند علاج الاكتئاب تكون هناك زيادة في الوزن، ولكن على أي حال الطريقة التي يتم بها زيادة الوزن غير معروفة.

الشيء الآخر: نعم، يمكنك إنقاص وزنك وأنت تتناول الزيلاكس، وذلك بشيئين:

أولاً: عدم تناول الأطعمة التي تزيد الوزن، بالذات السكريات والدهنيات.

وثانياً: الرياضة، الرياضة المنتظمة، وبالذات رياضة المشي يومياً، الالتزام بالمشي يومياً مع سرعة في المشي، إن شاء الله يؤدي هذا إلى نقصان الوزن.

والشيء الآخر: إن شاء الله بعد التوقف عن الزيلاكس يمكن للوزن أن يرجع إلى حالته الطبيعية، أو إذا كان زيادة الوزن مزعجة جداً فيمكنك بالتشاور مع طبيبك تغيير الزيلاكس إلى الأدوية التي لا تزيد الوزن، فهناك أدوية مضادة للاكتئاب والقلق ولكنها لا تزيد الوزن بصورة ملحوظة، مثل: الزيلاكس، ومن أشهرها دواء الولبيترين، فإذاً إذا كانت زيادة الوزن تضايقك جداً، وإذا كنت أنت محتاجا للاستمرار في العلاج لفترة طويلة فعليك بالتشاور مع طبيبك لتناول دواء آخر لا يزيد الوزن، وإلا فعليك بالأشياء التي ذكرتها لتخفيف الوزن.

وفقك الله وسدد خطاك.







شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع بعد تناول دواء زيلاكس زاد وزني.. فما الحل؟ ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 20/05/2022





الأكثر قراءة




اعلانات نيرمي


vision blog


اهتمامات الزوار


بدالة الهاتف