شبكة بحوث وتقارير
اليوم: الثلاثاء 17 مايو 2022 , الساعة: 12:43 ص


اخر المشاهدات
اخر مشاريعنا




اعلانات
محرك البحث



التوقيع علي الوثيقه




عدد التوقيعات : 122619369 توقيع



عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع تكيس المبايض وأثره في الدورة الشهرية فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 16/05/2022

اعلانات

تكيس المبايض وأثره في الدورة الشهرية

آخر تحديث منذ 14 ساعة و 44 دقيقة
12367 مشاهدة

السؤال :







السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

سيادة الدكتور! أود أن أسأل حضرتكم عن مشكلة أعاني منها، فأنا فتاة أبلغ من العمر 29 سنة، وزواجي بالصيف إن شاء الله، ومنذ سنة أصبح لدي اضطراب في العادة الشهرية، حيث أنها لم تنزل طيلة 6 شهور، وهي كانت منتظمة منذ بلوغي، ولم أعاني من هذه المشكلة إلا بعد عملية إزالة كيس لحمي أسفل الظهر على الحوض، وقد ذهبت إلى طبيبة نساء وتوليد، ووصفت لي (ديفاستون) مدة 3 شهور، وقد استعملته ونزلت الدورة شهرين، لكني نسيت أن آخذه في الشهر الثالث فلم تنزل، وانتظرت شهرين ثم رجعت إلى الطبيبة، فأعطتني (ديفاستون) مرة أخرى لتنزيل الدورة، ووصفت لي دوائين آخذهما أثناء الدورة:

(Androcur) من اليوم 5 من الدورة إلى اليوم 14
ليتينيل(Lutenyl) من اليوم 15 من الدورة إلى اليوم 25

بعد أخذ (ديفاستون) نزلت الدورة وأخدت الأدوية حسب الوصفة في الشهر الأول، كانت الأمور جيدة في الشهر الثاني، جاءت الدورة في 26 /01/ 06 بعد 34 يوم من الدورة الأولى، بعد الانتهاء من شرب (ليتينيل) أي اليوم 26 من الدورة20/01/06 نزلت مني دماء قليلة لونها أحمر فاتح، خلتها دماء الدورة الشهرية، لكنها لم تكن كذلك، حيث توقفت بعد ثلاثة أيام، وبعد أسبوع في اليوم 28/02/06 جائتني قطرات من الدم كالأولى، كل يوم نقطة أو نقطتين، ولونها أحمر فاتح، وقطعت الصلاة، حيث ظننت أنها العادة الشهرية، لكنها كانت قليلة.

ذهبت إلى طبيبة أخرى، وأجرت كشفا بالأشعة الايكوغرافيا، وقالت لي أني أعاني من تضخم في المبيض، ووصفت لي (ديفاستون) مدة 20 يوما، ثم في الشهر الثاني آخذه من اليوم 16 من الدورة إلى اليوم 25، وقد خفت كثيراً، وذهبت إلى طبيبة أخرى، ووصفت لي نفس الدواء (ديفاستون) بعد الكشف بالأشعة، وقالت لي: إن لدي تكيسات صغيرة بالمبيض ليس لها تأثير مستقبلا بإذن الله، لكني خائفة خصوصاً وأن الدماء ما زالت مستمرة إلى اليوم 08/03/06 وأنا خائفة جداً، لأني لا أعرف مصدرها، ولا أدري إلى متى ستستمر، ولا أعرف متى ستأتي الدورة.

سؤالي الآن: ما سبب هذه الدماء؟ وكيف سأميز بينها وبين الدورة الشهرية؟ كي أتوقف عن الصلاة، وهل سيؤثر هذا المشكل مستقبلا من ناحية الإنجاب؟ لأني على وشك الزواج، وهل سأضطر دائماً لأخد الدواء لتنزيل الدورة؟ وما سبب هذا المشكل؟ وما تشخيصكم لحالتي اعتمادا على المعطيات السابقة؟ وبماذا تنصحونني؟

وشكراً ومعذرة على الإطالة.















الجواب :







بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة/ Naima حفظها الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

فيبدو من الوصف أنك تعانين من تكيس المبايض، ولكن بدرجةٍ بسيطة، وهذا هو السبب وراء اضطراب الدورة الشهرية، وما يتوجب عمله الآن إجراء بعض التحاليل الخاصة بالغدة النخامية، والمبيض، وهي Fsh ,lh ، Prolactine، Testosterone هرمون الحليب وهرمون الذكورة .

ولتنظيم الدورة يمكن استعمال: Dian 5، لمدة 21 من كل شهر، لمدة 3 إلى 6 أشهر متتالية، وبذلك تنتظم الدورة لديك بإذن الله.

دم الحيض لونه أحمر قاتم (بني) دافئ، رائحته كريهة، ودم الاستحاضة هو دم وردي اللون ليس له رائحة كريهة، ودم الحيض غليظ، ودم الاستحاضة أحمر رقيق.

دم الحيض والنفاس لهما رائحة كريهة منتنة، ودم الاستحاضة لا رائحة له.

دم الحيض يخرج في أوقات العادة، ودم الاستحاضة لا وقت له معلوم.

ويجب على المستحاضة أن تتوضأ لكل صلاة بعد دخول وقتها، وإذا أرادت الوضوء فتغسل أثر الدم وتستخدم الفوط الصحية ليستمسك الدم.

والله الموفق.








شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع تكيس المبايض وأثره في الدورة الشهرية ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 16/05/2022





الأكثر قراءة




اعلانات نيرمي


vision blog


اهتمامات الزوار


بدالة الهاتف