شبكة بحوث وتقارير
اليوم: الاثنين 27 يونيو 2022 , الساعة: 2:58 م


اخر المشاهدات
اخر مشاريعنا




اعلانات
محرك البحث



التوقيع علي الوثيقه



عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع الفرق بين علاج الفافرين واللوسترال فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 27/06/2022

اعلانات

الفرق بين علاج الفافرين واللوسترال

آخر تحديث منذ 25 دقيقة و 4 ثانية
12163 مشاهدة

السؤال :







قبل 10 سنوات عانيت من اكتئاب شديد لمدة سنتين، ثم ذهبت لطبيب نفسي، وصرف لي (لوسترال) ثم تحسنت، ثم أخذت أقلل الجرعة وأزيدها بحسب الحالة، أحياناً 3 حبات باليوم، وأحياناً حبة كل خمسة أيام، ثم تركت العلاج نهائياً قبل حوالي شهرين، ولكن بعد مرور 25 يوماً على ترك العلاج، رجعت الحالة أسوأ من الأول، ثم راجعت طبيباً نفسياً فصرف لي (فافرين 100) حبتين باليوم.

وبعد أسبوعين شعرت بتحسن كبير، ثم حدثت معي انتكاسة، ورجعت للطبيب مرة أخرى، وزاد الجرعة إلى 3 حبات، مع حبتين (نورترلين) ونصف حبة (ليكسوتانيل) عند اللزوم، والآن بعد مرور أسبوعين من الجرعة الجديدة أشعر بتحسن بطيء، يعني 50%.

سؤالي هل الجرعة مناسبة أم خطيرة؟ وسؤالي الآخر: حينما ناقشت الدكتور لماذا لم يصرف لي (اللوسترال) لأني سبق أن جربته، قال بأن (الفافرين) نفس التركيبة، وأرخص ثمنا، فما رأيك يادكتور؟
















الجواب :







بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الفاضل/ صالح حفظه الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد،،،

فهناك تقاربٌ كبير بين الفافرين واللسترال، ولكن لا نستطيع أن نقول: إنهما متطابقان، فالفافرين يعرف عنه أنه ممتاز في علاج الوساوس القهرية، وكذلك الاكتئاب والقلق، أما اللسترال فهو يُعالج المخاوف والوساوس وكذلك الاكتئاب.

جرعة الفافرين صحيحة، حيث أن هذا الدواء يمكن أن يعطى حتى 300 مليجرام في اليوم.

عليك أن لا تكثر من استعمال الليكسوتانيل؛ حيث أنه تعودي بعض الشيء، كما أنه لابد أن تصبر على استعمال الفافرين، ففعالية هذه الأدوية ربما تأخذ مدة شهرين حتى يتم البناء الكيمائي، والذي من خلاله تحدث الفائدة العلاجية.

والله الموفق.










شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع الفرق بين علاج الفافرين واللوسترال ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 27/06/2022





الأكثر قراءة


روابط تهمك


اعلانات نيرمي


أدلة البحث


vision blog


aksmee


اهتمامات الزوار


بدالة الهاتف