شبكة بحوث وتقارير
اليوم: الثلاثاء 17 مايو 2022 , الساعة: 1:02 ص


اخر المشاهدات
اخر مشاريعنا




اعلانات
محرك البحث



التوقيع علي الوثيقه




عدد التوقيعات : 122627128 توقيع



عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع هل لعقار zoladex تأثير في إيقاف الدورة الشهرية فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 16/05/2022

اعلانات

هل لعقار zoladex تأثير في إيقاف الدورة الشهرية

آخر تحديث منذ 3 ساعة و 21 دقيقة
12511 مشاهدة

السؤال :







السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
بداية أود أن أعبر لكم عن شكري وامتناني لما تقدمه الشبكة من خدمات تجاه الأمة الإسلامية.

أما عن استشارتي فهي تتلخص فيما يلي:
تزوجت منذ عام و 4 أشهر تقريبا، وقد مكثت فى بلدي مصر شهرين بعد الزواج، دون حدوث أو ظهور بوادر حمل وبسبب ظروف العمل، فقد سافرت وزوجتي إلى خارج مصر، وظل الحال كما هو حتى بعد مرور عشرة شهور على الزواج، ثم بدا لي ولزوجتي أن نستشير الطبيب وبالفعل بعد الكشف الطبى وعمل الأشعة فوق الصوتية تبين وجود أكياس - لكنها دموية- على المبيضين cyst .علما بأن عمر زوجتى حينها 27 سنة.

ولأول مرة أسمع عن مثل هذه الأكياس، وقد قالت الطبيبة لابد من إجراء عملية جراحية أو بالمنظار لاستئصال الأكياس، ثم تناول العلاج إلى فترة طويلة نسبيا، لكننا استخرنا الله، وسافرنا إلى مصر وتم إجراء العملية هناك، وبعد تحليل عينة الأكياس تبين أنها من نوع يسميه الأطباء "البطانة الهاجرة" أو بالإنجلبزية "endometrouses " ولا بد من تناول دواء مثل zoladex لإيقاف عمل الهرمونات المسببة للمرض فترة معينة؛ حتى تضمر الخلايا، ومن ثم بعد ستة شهور من تناول الدواء يمكن محاولة الحمل، والله الشافى. هكذا قال الطبيب.

الحقيقة أنا وزوجتى قلقان من هذا الأمر بالرغم من أن أملنا فى الله لا ولن ينقطع، لكن وبعد تناول زوجتى للدواء كل 28 يوما، فإن العادة الشهرية توقفت وزوجتى تشعر بحرارة تهب فى جسمها من آن لآخر، ولا أعرف هل هذا من تأثير الحقنة أو من ماذا؟ رغم أن الطبيب فى مصر أوضح لنا أن zolzdex لا يؤثر على العادة الشهرية، وتأثيره على الأنسجة المشابهة خارج الرحم.

أرجو توضيح الأمر حيث أننا سافرنا مرة ثانية خارج مصر، ونتابع مع الأطباء هنا.

وما مدى إمكانية حدوث الحمل؟















الجواب :







بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الفاضل/ أبو فهر حفظه الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد،،،

حقنة (zolzodex) تعمل عل إيقاف الدورة الشهرية، والأعراض التي تشعر بها زوجتك، مثل الهبّات الحرارية، واضطراب في المزاج، أو الصداع، والقلق أحياناً، هي بسبب الحقنة، وهذه بعض الأعراض الجانبية لهذا الدواء، ولكن هذا الدواء يعمل على اختفاء البطانة الهاجرة ويُساعد على اختفاء الأعراض, ويتم استعماله لمدة 6 أشهر، وبالتوقف عنه تعود الدورة الشهرية لطبيعتها، وبعد ذلك هناك إمكانية للحمل.

وبالله التوفيق.







شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع هل لعقار zoladex تأثير في إيقاف الدورة الشهرية ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 16/05/2022





الأكثر قراءة




اعلانات نيرمي


vision blog


اهتمامات الزوار


بدالة الهاتف