شبكة بحوث وتقارير
اليوم: الثلاثاء 17 مايو 2022 , الساعة: 2:56 م


اخر المشاهدات
اخر مشاريعنا




اعلانات
محرك البحث



التوقيع علي الوثيقه




عدد التوقيعات : 122950114 توقيع



عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع أعشاب للشعر: نباتات عشبية تساعدك في الحفاظ على صحة شعرك فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 31/01/2022

اعلانات

أعشاب للشعر: نباتات عشبية تساعدك في الحفاظ على صحة شعرك

آخر تحديث منذ 3 شهر و 16 يوم
12018 مشاهدة

أعشاب للشعر: تمنح شعرك القوة ضد التساقط
بالإضافة الى أهمية التغذية السليمة والعادات الصحية والسليمة في الحفاظ على الشعر سنعدد لك هنا مجموعة مميزة من أعشاب للشعر التي قد أثبت العلم دورها في تقوية الشعر والحفاظ عليه بعيدًا عن الخلطات الخالية من الصحة والمنطق كما في الاتي:





الميرمية (Sage)


عند الحديث عن أعشاب للشعر فلا بد من الحديث عن الميرمية التي تعد علاج شعبي وتقليدي يستخدم في علاج الذاكرة والصلع الناتجين على الأغلب من التقدم في العمر حيث يتم استخدامها كما يأتي:

ينصح عادةً بشرب منقوع أو مغلي الميرمية للحصول على الفائدة.
ينصح بشطف الشعر وفروة الرأس بمغلي الميرمية بعدما يبرد وتتم تصفيته حيث يترك على الشعر مدة إلى دقيقة.

يجب عدم شرب الحامل للميرمية وضرورة تجنب استخدامها إذ أنها قد لا تكون امنة للاستخدام في هذه المرحلة.


البابونج (Chamomile)


حسب كتاب ممارسة العلاج بالروائح (The Practice of Aromatherapy) فالبابونج وشاي البابونج قد يكونان فعالين في علاج تساقط الشعر والصلع إذا ما تم شطف الشعر وفروة الرأس بهما بشكل منتظم.
إن البابونج غني بمجموعة من القيم الغذائية والخصائص التي تجعل منه أحد الأعشاب المفيدة في تقوية بصيلات الشعر ومكافحة الالتهابات المتعلقة بفروة الرأس، ويعد امن للاستخدام على فروة الرأس حتى من قبل الأطفال أو الذين يعاون من الحساسية الجلدية مما يعني أنه يمكن تكرار استخدامه يوميًا.
طريقة الاستخدام بسيطة باتباع ما يأتي: 

قم فقط بغلي حفنة من أزهار البابونج الجافة في كمية كافية من المياه.
اتركها مدة إلى دقيقة لتبرد وقم بتصفيتها.
اغسل شعرك وفروة رأسك بها وبإمكانك ترك شعرك مبلول بها لفترة قبل الاستحمام. 



إكليل الجبل (Rosemary)


تعد نبتة إكليل الجبل ذات قيم غذائية عالية وتساهم في استعادة الشعر المفقود وإيقاف خسارته وذلك بفضل كونها تعمل كمحفز للدورة الدموية وتدفق الدم إلى فروة الرأس فهي من أبرز الأعشاب للشعر.
قد أشير إلى كون استخدام منقوع إكليل الجبل في علاج تساقط الشعر ما بعد العلاج الكيميائي إلا أن هذه المعلومة تنقصها الأدلة السريرية القوية التي تدعمها. 
قم بتجربة غسل الشعر وفروة الرأس بإكليل الجبل بانتظام إلا في حال كنتي حاملًا فلا ينصح باستخدامه إذ أنه قد يكون له اثار جانبية غير مرغوب بها خلال هذه المرحلة. 


القراص (Nettle)


لا بد من ذكر القراص عند الحديث عن أعشاب للشعر فهو يعد مصدر لمجموعة مهمة من المعادن مثل الحديد الذي عادةً ما قد يرتبط نقصه بتساقط الشعر.
حيث قد يحدث فقدان الشعر بسبب نقص أحد المعادن الناجم عن سوء التغذية أو سوء امتصاص في الجسم لهذه المعادن، وقد يساهم تناول القراص بتحفيز عملية الامتصاص السليمة للعناصر الغذائية في الجسم عن طريق تخليص الجسم من السموم التي قد تكون السبب وراء سوء الامتصاص.
لا توجد أي تحذيرات حول إذا ما كان للقراص اثار جانبية سلبية على الصحة لكن ينصح باستشارة الطبيب قبل استخدام منقوعه.
هناك نقص في الأدلة والبحوث الجازمة التي تدعم استخدام الأعشاب لعلاج تساقط الشعر، كما أن بعض الأعشاب قد يصاحبها اثار جانبية أو تعارض مع بعض الأدوية ولها حد معين لتناولها لذا فننصحك دائمًا باستشارة طبيبك قبل استخدام أي عشبة.
القراص (Nettle)
إكليل الجبل (Rosemary)
الميرمية (Sage)
أسباب تساقط الشعر
بعد معرفة أبرز الأعشاب للشعر، من المهم معرفة أنه يرتبط تساقط الشعر عادةً مع تزامن تغير الطقس كما في الخريف ومرحلة الانتقال من الشتاء إلى الربيع بالإضافة إلى عوامل أخرى مثل:

الشيخوخة والتقدم بالعمر.
التغيرات الهرمونية كما في الحمل.
الإجهاد والضغوطات النفسية.
الأمراض الشديدة التي تصاحبها الحمى.
الإصابة بالعدوى.
العلاج الكيميائي.
مرض الزهري.
زيادة فيتامين أ المتناولة يمكن أن تساهم في فقدان الشعر.

إذا كنت تعاني من تساقط الشعر بسبب هذه الأسباب أو غيرها فإن استخدامك لبعض الأعشاب قد يساعد على إبطاء أو عكس مسار العملية ولكن يجب استشارة الطبيب.
البابونج (Chamomile)
شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع أعشاب للشعر: نباتات عشبية تساعدك في الحفاظ على صحة شعرك ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 31/01/2022





الأكثر قراءة




اعلانات نيرمي


vision blog


اهتمامات الزوار


بدالة الهاتف