شبكة بحوث وتقارير
اليوم: الثلاثاء 17 مايو 2022 , الساعة: 2:00 م


اخر المشاهدات
اخر مشاريعنا




اعلانات
محرك البحث



التوقيع علي الوثيقه




عدد التوقيعات : 122927676 توقيع



عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع أكبر مدينة من حيث تعداد السكان في سويسرا فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 31/01/2022

اعلانات

أكبر مدينة من حيث تعداد السكان في سويسرا

آخر تحديث منذ 3 شهر و 16 يوم
12018 مشاهدة

معلومات عامة عن مدينة زيورخ


من المعلومات العامة عن مدينة زيورخ ما يأتي:
تعد منطقة زراعية خصبة تضم المروج، والبساتين، والغابات المحيطة بالأنهار التي تتدفق فيها، وهي: نهر الراين، وثور.
تضم العديد من الصناعات؛ مثل: صناعة السيارات، والآلات، والورق، والمنسوجات، والآلات الكهربائية، والطباعة والنشر.
تعد مدينة رائدة في القطاع المالي، ويمتلك معظم السكان فيها دخولاً مرتفعة، وفي المقابل تعد الضرائب في المدينة منخفضة للغاية، كما تنخقض فيها نسبة البطالة لتقل نسبتها عن 4.2% من عدد السكان.
يبلغ عدد سكان مدينة زيورخ مع المناطق المحيطة نحو 1 383 092 نسمة حسب إحصائيات عام 2019م.
تعد جامعة زيورخ أول جامعة في قارة أوروبا تستقبل الإناث كطالبات فيها.
بدأت صناعة الآلات في السيطرة على القطاع الصناعي في المدينة بعد منتصف القرن العشرين، كما اكتسب قطاع الخدمات؛ مثل البنوك، وشركات التأمين أهميته فيها، وبدأت صناعة النسيج بالاضمحلال.

الموقع الجغرافي لمدينة زيورخ


تعد زيورخ عاصمة كانتون زيورخ، وتقع في محيط جبال الألب، على الطرف الشمالي الغربي لبحيرة زيورخ، وتمتد هذه المدينة التي تعد مركزاً مالياً، وثقافياً، وصناعياً بين تلّتين مليئتين بالأشجار، على بعد 60كم من سفوح جبال الألب، وتبلغ مساحتها 88 كيلومتراً مربعاً، ويمر بها نهران هما: نهر ليمات، ونهر سيهل.


زيورخ أكبر مدينة في سويسرا


تعد مدينة زيورخ أكبر مدينة من حيث تعداد السكان في دولة سويسرا، بعدد سكان يبلغ نحو 391 400 نسمة وفق تعداد عام 2014م، وهو ما يعادل نسبة 4.766% من مجموع السكان في دولة سويسرا، وتبلغ كثافة السكان فيها نحو 4 700 فرد لكل كيلومتر ربع. ويتكوّن السكّان فيها من مجموعات عرقية مختلفة؛ حيث يشكّل المهاجرون من البلقان، وإيطاليا، والبرتغال، وألمانيا، وبعض الأعداد القليلة من الدول غير الأوروبية حوالي ثلث السكان فيها.
شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع أكبر مدينة من حيث تعداد السكان في سويسرا ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 31/01/2022





الأكثر قراءة




اعلانات نيرمي


vision blog


اهتمامات الزوار


بدالة الهاتف