شبكة بحوث وتقارير
اليوم: الثلاثاء 17 مايو 2022 , الساعة: 2:30 م


اخر المشاهدات
اخر مشاريعنا




اعلانات
محرك البحث



التوقيع علي الوثيقه




عدد التوقيعات : 122939035 توقيع



عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع كيف أكون جريئة فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 31/01/2022

اعلانات

كيف أكون جريئة

آخر تحديث منذ 3 شهر و 16 يوم
12017 مشاهدة

البحث عن الخير في الآخرين


يميل الإنسان إلى الشعور بالخوف والرهبة عند التفاعل مع أشخاص يبدون مختلفين عنه، وعند التفاعل مع مجموعة جديدة أو غريبة فيفضل البحث عن ما هو جيد وجميل في أعضاء هذه المجموعة، والبخث عن القيم والإهتمامات المشتركة معها والتي ستساعد في كسر مشاعر الخوف والتحلي بالجرأة اللازمة للتفاعل بإيجابية معهم.

الاستفادة من الثقة الذاتية


كل شخص يمتلك مستوى خاصاً به من الثقة الذاتية، وتساعده هذه الثقة على اتخاذ القرارات الحياتية التي تمر عليه بشكل يومي، مثل نوع الطعام الذي سيتناوله على الغداء، والعبارات التي سيدرجها في الرسالة التي سيرسلها لشخص عزيز، ويشير كل من Kay وShipman في كتاب قانون الثقة أنه يمكن تعزيز الثقة بالنفس من خلال تذكير النفس بجميع القرارات الصغيرة الناجحة التي تصدر من الشخص بشكل يومي.

عدم توقع الأسوأ


يلجأ البعض إلى تخيل وقوع الأسوأ من أجل الاستعداد له عند وقوعه، ظناً منهم أن ذلك هو الحل الأمثل لمواجهة الخوف، إلا أن الدراسات تشير إلا أن تخيل وقوع الأسوأ يثير مشاعر القلق والتوتر لدى الشخص، ويجعل الجسم والعقل يتصرفان كأن الأسوأ قد وقع بالفعل، مما يتسبب في التعرض لضغوط لا داعي لها والتي تمنع الشخص من التفكير السوي وتعيق قدرته على اتخاذ قرارات سليمة.


الاستعانة بمعلمين


الإنسان بحاجة دائماً إلى تعلم كل ما هو جديد، ويمكن تعلم عدم الخوف والجرأة من خلال الاستعانة بمعلم يكون ذو شخصية حازمة وجريئة، وقادراً على مراقبة التصرفات عن كثب وتقييمها وتصحيحها، وأن يكون أيضاً قادراً على تقديم إرشادات واضحة حول طرق مواجهة كل ما يسبب الخوف، وعدم الاعتماد في ذلك على شخصية مهذبة تشعر من حولها بالراحة والأمان.

التخلي عن السيطرة


يسعى كل شخص إلى السيطرة على أمور حياته والتحكم بها، إلا أن التخلي عن السيطرة أمر جيد، حيث يساعد ذلك في تحرير النفس من القيود التي تحيط بها، فيصبح الشخص قادراً على التعلم والتطور من الأخطاء التي يرتكبها والأمور التي يخفق بها.
شاركنا رأيك

كلمات مرتبطه: كيف أكون جريئة
 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع كيف أكون جريئة ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 31/01/2022





الأكثر قراءة




اعلانات نيرمي


vision blog


اهتمامات الزوار


بدالة الهاتف