شبكة بحوث وتقارير
اليوم: الثلاثاء 17 مايو 2022 , الساعة: 2:24 م


اخر المشاهدات
اخر مشاريعنا




اعلانات
محرك البحث



التوقيع علي الوثيقه




عدد التوقيعات : 122936688 توقيع



عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع كيفية زياده المناعه للجسم فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 31/01/2022

اعلانات

كيفية زياده المناعه للجسم

آخر تحديث منذ 3 شهر و 16 يوم
12020 مشاهدة

تجنّب التوتر والإجهاد


إنّ الإجهاد المُزمن (بالإنجليزية: Chronic stress) يُعرّض الجسم لتيّار مستمر من هرمونات الإجهاد التي تُثبّط جهاز المناعة، لذا يُنصح بممارسة التأمل، والتواصل مع الآخرين، وطلب الاستشارة عند الشعور بالإجهاد الشديد.

التعرّض لأشعة الشمس


يُحفّز التعرّض لأشعة الشمس تصنيع فيتامين د، فيُعتبر التعرّض في فصل الصيف لأشعة الشمس لمدّة 10 إلى 15 دقيقة كافياً للحصول على فيتامين د، ويجدر بالذكر أنّ انخفاض مستوى فيتامين د في الجسم يرتبط بخطر الإصابة بعدوى الجهاز التنفسي وأمراض أخرى.

تناول الأغذية التي تعزّز مناعة الجسم


إنّ الحرص على تناول غذاء صحي متوازن يلعب دوراً مهماً في الحفاظ على الصحة عامة، وفي صحة جهاز المناعة خاصة، وفيما يأتي أهم الأطعمة التي تعزّز من مناعة الجسم:
التوت الأزرق: (بالإنجليزية: Blueberries)؛ إذ يحتوي على نوع من الفلافونويد (بالإنجليزية: Flavonoid) يُعرف بالأنثوسيانين (بالإنجليزية: Anthocyanin)، والذي يحتوي على مضادّات الأكسدة التي تقوي بدورها جهاز المناعة.
الشوكولاتة الداكنة: إذ تحتوي على مضادّات أكسدة تُعرف باسم ثيوبرومين (بالإنجليزية: Theobromine)، والتي تحمي خلايا الجسم من الجذور الحرّة.
الكركم: وهو نوع من التوابل يمتاز بلونه الأصفر، ويحتوي على خصائص مضادّة للأكسدة ومضادّة للالتهابات.
الأسماك الزيتية: مثل: السالمون والتونا وغيرها؛ إذ تحتوي هذه الأسماك على الأحماض الدهنية أوميغا 3.
البروكلي: إذ يُعتبر مصدراً جيداً لفيتامين ج، ويحتوي على مضادّات الأكسدة.
البطاطا الحلوة: حيث تُعتبر غنيّة بالبيتا كاروتين، وهي إحدى مُضادّات الأكسدة، ومصدر لفيتامين أ الذي يحافظ على صحة الجلد.
السبانخ: إذ يحتوي على العديد من المواد الغذائية الأساسية ومضادّات الأكسدة.
الزنجبيل: حيث يحتوي على خصائص مضادّة للأكسدة ومضادة للالتهابات أيضاً.
الثوم: أظهرت إحدى الدراسات أنّ مكمّلات الثوم تقلّل من خطر الإصابة بالزكام؛ لاحتوائه على مركبات الأليسين (بالإنجليزية: Allicin).
أغذية أخرى: مثل: الشاي الأخضر، والفطر الهندي (بالإنجليزية: Kefir)، والفلفل الأحمر، والبرتقال، والكيوي، واللوز، وبذور عباد الشمس.

ممارسة التمارين الرياضية


يُنصح بممارسة التمارين الرياضية المُعتدلة، كالمشي لمدة 30 دقيقة يومياً؛ فذلك له دور في تعزيز جهاز المناعة، ويساعد على النّوم بشكل أفضل.

تناول البروبيوتيك


أثبتت الدراسات أنّ الحصول على البروبيوتيك (بالإنجليزية: Probiotics) يُقلّل من الإصابة بعدوى الجهاز التنفسي والهضمي، ويُمكن لمنتجات الحليب المُخمّر أن تقلّل من عدوى الجهاز التنفسي لدى الأطفال والبالغين.

الحصول على قسط كافٍ من النّوم


ترتفع احتمالية الإصابة بالزكام أو أي عدوى أخرى في حال عدم النوم بشكل كافٍ؛ ذلك لأنّ قلّة النّوم قد تزيد من هرمونات الإجهاد في الجسم، ممّا قد يزيد من تعرّض الجسم للالتهابات المختلفة، لذا يُنصح الأشخاص البالغين بالنوم بما يُعادل 7-9 ساعات يومياً.

الإقلاع عن التدخين وشرب الكحول


يُضعف التدخين وسائل دفاع الجسم الأساسية، ويزيد من خطر الإصابة بالتهاب الشعب الهوائية (بالإنجليزية: Bronchitis)، والتهاب الرئة (بالإنجليزية: Pneumonia)، وعدوى الأذن الوسطى عند الأطفال، ويُنصح أيضاً بتجنّب شرب الكحول؛ إذ إنّ شربه يُضعف جهاز المناعة، ويزيد من احتمالية الإصابة بعدوى الرئة.
شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع كيفية زياده المناعه للجسم ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 31/01/2022





الأكثر قراءة




اعلانات نيرمي


vision blog


اهتمامات الزوار


بدالة الهاتف