شبكة بحوث وتقارير
اليوم: الجمعة 20 مايو 2022 , الساعة: 4:37 ص


اخر المشاهدات
اخر مشاريعنا




اعلانات
محرك البحث



التوقيع علي الوثيقه



- احترت في الدم النازل أثناء أخذي للدوفاستون، أهو حيض أم استحاضة؟
- الأب غوريو مُلخص القصة
- [بحث] الأعمال التي تثقل ميزان المؤمن يوم القيامة والأعمال التي تخفف من الميزان - ملخصات وتقارير جاهزة للطباعة
- عمري 30 سنة عذراء ، أبحث عن علاج حرقة المهبل وأسبابها ، لأنني لأول مرة أمارس
- إدخال الأصبع لتنظيف المهبل بعد الدورة الشهرية.. هل يضر غشاء البكارة؟
- نزول إفرازات بنية ودم خفيف في الشهر الثاني من الحمل، على ماذا يدل؟
- هل توجيه الشطاف للمنطقة الحساسة يعد عادة سرية؟ وهل يؤثر على البكارة؟
- هاتف و عنوان مستشفى الدوادمي و معلومات عنها بالرياض بالسعودية
- دنبوشي (سحر) وقائع تاريخية
- تفسير حلم رؤية ‏‏إعطاء الميت في المنام , معنى ‏‏إعطاء الميت في المنام
عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع تعبير عن المسرح فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 19/05/2022

اعلانات

تعبير عن المسرح

آخر تحديث منذ 5 ساعة و 54 دقيقة
15297 مشاهدة

تعبير عن المسرح
المسرح من أهمّ الفنون وأقدمها، لهذا يُطلقُ عليه اسم أبو الفنون، وهو موجودٌ منذ زمن الرومان والإغريق، حيث تدلّ المسارح الرومانية والإغريقية المنتشرة في مختلف أنحاء العالم على اهتمام الرومان والإغريق القدماء بالمسرح، باعتباره أحد الفنون التي تُثير الحماسة والفرح والبهجة، وبوصفه فنًّا ملهمًا وله جمهوره الخاص، خصوصًا أن المسرح له قدرة كبيرة على التوليف بين مختلف العناصر الفنية، حيث كان المسرح قديمًا يُعدّ الوسيلة الوحيدة المتاحة للتعبير عن الفن، بعيدًا عن حلبات السباقات والمصارعة؛ لأن المسرح يملك خصوصية فنيّة راقية وجميلة وتتسم بالفن الجميل.
ارتبط اسم المسرح بالفنون والمهرجانات والاحتفالات، لهذا يُعدّ من أهم الأشياء المبهجة على مرّ الزمن، بالإضافة إلى اعتباره متصلًا بالطقوس الدينية، وتُشير الشواهد العديدة على وجود المخطوطات المسرحية قبل وقتٍ طويل، وقد عُثر فعليًا على مخطوطة مسرحية مصرية قديمة، كتبت قبل نحو ألفي عام قبل الميلاد، وتدور هذه المخطوطة حول الإله أوزوريس، أي أنّ ارتباط المسرح بحياة الناس كان في بدايته دينيًا، ويظهر هذا واضحًا أيضًا في مسرح العصور الوسطى في أوروبا، ثمّ تطوّر المسرح عبر السنوات ليصبح فنًّا للمتعة والفرح بشكلٍ أساسيّ.
في الوقت الحاضر انتشر المسرح انتشارًا كبيرًا في جميع المجتمعات والبلدان، وأصبح له روّاد كثيرون يُقبلون عليه لمشاهدة المسرحيات التي تُعرض عليه، سواء كانت مسرحيات من النوع الهادف التي تعرض قضية تراجيدية ضمن إطار كوميدي، أم مسرحيّة كوميدية في إطار التسلية والترفيه والمتعة، كما يوجد مسارح غنائية، يقف عليها المغنون لأداء أغانيهم أمام جمعٍ غفير من الناس، وهي الأكثر انتشارًا في الوقت الحاضر، كما أصبح للمسرح فنانون متخصّصون فيه، يعملون في التمثيل المسرحي والإخراج المسرحي والتأليف المسرحي أيضًا، وتعددت أنواع الكتابة المسرحية، وأصبح له جوائز عالمية تُمنح للمسرحيات الأفضل والأكثر تأثيرًا، ومن أشهر مَن ألَّف المسرحيات على مستوى العالم: الكاتب الإنجليزي شكسبير، الذي تمّ تمثيل الكثير من المسرحيات التي ألّفها، وانتشرت بشكلٍ كبير في مختلف دول العالم.
من أشهر المسارح الأثرية التي بقيت موجودة إلى اليوم لتكون شاهدةً على وجود هذا الفن المتجدد: مسرح إبيدورس، وهو أشهر مسرح أثري على الإطلاق، ويوجد في اليونان، ومسرح ديونيسيوس الموجود في أثينا، ومسرح أورانج الروماني الموجود في فرنسا، والمسرح الروماني الموجود في العاصمة الأردنية عمّان، ومسرح دلفي القديم الموجود في اليونان، وتُعدّ هذه المسارح هي أقدم المسارح الأثرية في العالم، يوجد غيرها الكثير مثل: المسرج الجنوبي في مدينة جرش الأثرية.
شاركنا رأيك

كلمات مرتبطه: تعبير عن المسرح
 
التعليقات (1 تعليق)

(اضيف قبل 20 يوم و 17 ساعة)

انسخ الارقام تحتهم


زائر    
طلب حذف التعليق

------------------------
مفيد جداً
 


أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع تعبير عن المسرح ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 19/05/2022





الأكثر قراءة




اعلانات نيرمي


vision blog


اهتمامات الزوار


بدالة الهاتف