شبكة بحوث وتقارير
اليوم: الاحد 26 يونيو 2022 , الساعة: 12:13 م


اخر المشاهدات
اخر مشاريعنا




اعلانات
محرك البحث



التوقيع علي الوثيقه



عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع الشيب المبكر لشعر العانة فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 26/06/2022

اعلانات

الشيب المبكر لشعر العانة

آخر تحديث منذ 2 ساعة و 14 دقيقة
13389 مشاهدة

قد يلاحظ البعض أن الشيب قد بدأ في الظهور على شعر العانة لديهم قبل الأوان وبشكل مبكر بالنسبة للمرحلة العمرية، فما الذي يحدث؟ وما هي طرق التعامل مع هذا ال؟

























































































مع أنه قد لا يكون أمراً غاية في الإحراج، خاصة وأن الكثيرين يفضلون إزالة شعر العانة، إلا أنه يبقى أمراً مزعجاً بعض الشيء، فلم قد يصاب البعض بشيب شعر العانة مبكراً؟ وكيف يتم التعامل مع الأمر؟ اقرأ المقال لتعرف أكثر.






بينما يبدأ الشيب بالظهور عادة في بداياته على شعر الرأس ثم ينتشر إلى باقي شعر الجسم، إلا أنه وفي حالات قليلة قد يحدث العكس، فيبدأ الشيب من شعر العانة أولاً. تواصل مع أطباء






عوامل تزيد من فرص شيب شعر العانة مبكراً






بينما قد يكون شيب شعر العانة أمراً طبيعياً وحتمي الحدوث، إلا أن الخبراء تمكنوا من تحديد مجموعة من العوامل التي قد تساهم في زيادة فرص شيب شعر العانة والتي من الممكن أخذها بعين الاعتبار والتصرف على أساسها للتقليل من فرص إصابتك بشيب شعر العانة المبكر، وهذه هي:





























1- التقدم الطبيعي في العمر






يتعرض الشعر المتواجد في منطقة العانة إلى معظم العوامل الخارجية التي يتعرض لها شعر فروة الرأس، وكما يحدث في شعر الرأس، يتناقص إنتاج الجسم من مادة الميلانين (التي تمنح الشعر لونه الطبيعي) مع التقدم في العمر، وما ينطبق على شعر الرأس ينطبق على شعر العانة كذلك.






2- الجينات والوراثة






من الأمور التي لا يستطيع الإنسان التحكم بها، العوامل الوراثية والجينات، والتي يعتقد أنها تلعب دوراً فيما يحدث، فعلى سبيل المثال، إذا كان في عائلتك أشخاص أصابهم الشيب مبكراً فغالباً أنت كذلك قد تصاب مبكراً بشيب الرأس ومنطقة العانة كذلك.






وتبعاً لبعض الأطباء، فإن ما يقارب ربع سكان العالم سوف يصاب بالشيب في ما نسبته النصف على الأقل من الشعر لديهم مع بلوغهم عمر 50 عاماً. مواضيع ذات علاقة أسباب محتملة للشيب لدى الأطفال انتقال عدوى هربس الاعضاء التناسلية من مقعد المرحاض هل هناك فحص للكشف عن هربس الاعضاء التناسلية؟ كيف يؤثر مرض التليف الكيسي على جهاز التناسلي؟ كتلة في العضو التناسلي النسائي






ومن الجدير بالذكر أنه وفي معظم الحالات يشيب شعر الرأس أولاً ثم يتبعه شعر منطقة العانة وهكذا.






3- حمية غذائية سيئة






إن عدم حصول الشخص على كفايته من فيتامين بي 12، قد يسرع من عملية شيب الشعر عموماً، سواء شيب شعر الرأس أم شيب شعر العانة، ويتواجد فيتامين بي 12 بنسب عالية في منتجات اللحوم، ما يجعل الحصول عليه صعباً لدى النباتيين.






كما أن البروتينات كذلك في غاية الأهمية للجسم عموماً ولصحة ونضارة الشعر كذلك، وبالعادة تنصح المرأة البالغة بتناول حصة مقدارها 45 غرام من البروتينات يومياً، بينما ينصح الرجل بتناول ما يقارب 55.5 غرام من البروتينات يومياً، ومن الأغذية الغنية بالبروتينات:














اللحوم الحمراء، مثل اللحم البقري، ولحوم الأغنام.







منتجات ولحوم الدواجن والطيور، مثل البيض والبط والدجاج.







منتجات الحليب والألبان، مثل اللبن والجبنة والحبوب.














4- التدخين






بناء على ملاحظة بعض الخبراء في هذا المجال، وجد أن الأشخاص المدخنين كانوا الأكثر عرضة لشيب العانة المبكر، إذ يبدو أن عادة التدخين ساهمت في تسريع عملية الشيب.






وكانت بعض الدراسات قد ربطت بالفعل بين الشيب قبل بلوغ سن 30 عاماً والتدخين، ومع أن هذه الدراسات لم تركز على شعر العانة تحديداً، إلا أن ما ينطبق على شعر الرأس عموماً، ينطبق بالعادة على شعر العانة.






5- التوتر والحالة النفسية






ربطت العديد من الدراسات بين التوتر وظهور الشيب في الرأس، ففي عام 2011 وجدت دراسة نشرت نتائجها في مجلة الطبيعة (The Journal Nature)، أن وقوع الشخص تحت ضغط معين أو تعرضه لما يسبب له التوتر لفترة طويلة قد يؤدي إلى حدوث تغييرات في العوامل الوراثية وجينات الشخص ما يزيد من فرص إصابته بالشيب في عمر مبكر.






وينصح الخبراء هنا، بمحاولة الاسترخاء والتخلص من مصادر هذه الضغوط، وذلك للتقليل من فرص حدوث الشيب المبكر، وتحسين الصحة الجسدية والنفسية عموماً لدى الفرد.
شاركنا رأيك

كلمات مرتبطه: الشيب المبكر لشعر العانة
 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع الشيب المبكر لشعر العانة ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 26/06/2022





الأكثر قراءة


روابط تهمك


اعلانات نيرمي


أدلة البحث


vision blog


aksmee


اهتمامات الزوار


بدالة الهاتف