شبكة بحوث وتقارير
اليوم: الاحد 26 يونيو 2022 , الساعة: 10:33 ص


اخر المشاهدات
اخر مشاريعنا




اعلانات
محرك البحث



التوقيع علي الوثيقه



- جريمة في بيت الكاهن (مسرحية)
- التسلسل الهرمي القياسي لنظام الملفات تاريخ
- هل أستطيع الاستحمام بعد فض غشاء البكارة ليلة الدخلة مباشرة؟
- إلغ (برمجية) التاريخ
- حي الندوه (الرياض) أهم الشوارع الرئيسية
- دعارة حسب البلد الدعارة في أوروبا
- احلى الصور للاطفال الصغار, صور اطفال ذكور , صور جميلة اطفال اولاد , خلفيات اولاد صغار
- ما سبب الحركات اللا إرادية في أجزاء من جسمي؟
- كيف تظهر تفاحة آدم
- كيف أصل إلى النشوة مع زوجي أثناء الإيلاج وليس بيده بعد الجماع؟
عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع فوائد فاكهة المزاح فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 25/06/2022

اعلانات

فوائد فاكهة المزاح

آخر تحديث منذ 13 ساعة و 16 دقيقة
12954 مشاهدة

فاكهة المزاح
تعتبر فاكهة المزاح أو الأسكدنيا أحد أشهر أنواع الفاكهة الموسمية ذات المذاق العسلي الحلو واللون البرتقالي الساطع، والتي تنمو على أحد أنوع الشجيرات الكبيرة التي تنتمي للفصيلة الوردية، وتختصر علمياً باسم Eriobotrya، وترتبط ارتباطاً وثيقاً بالفواكه ذات النواة الواحدة إلى جانب كل من التفاح والكمثرى والخوخ.

تعتبر الصين هي الموطن الأول لهذه الفاكهة، ثم انتشرت زراعتها في مناطق أخرى حول العالم وخاصة في آسيا وأوروبا والهند، وتختلف هذه النوعيات من حيث الشكل والطعم والحجم.

فوائد فاكهة المزاح
تحتوي على نسبة عالية من مركب Laetrile المضاد للأكسدة، والذي يقاوم نمو الخلايا السرطانية، ويقوي من عمل الجهاز المناعي في الجسم، كما وتحتوي على مركب البكتين المُساعد على ترطيب القولون، والذي يعد مليناً للأمعاء، مما يساعد أيضاً على إزالة السموم المتراكمة في الجسم، ويساعد على التخلص من مشكلة الإمساك وعسر الهضم.
تساعد على خفض امتصاص العُصارة الصفراوية للكوليسترول الضار، مما يسهل من وصول الأكسجين للدم، وتقي بالتالي من أمراض القلب والأوعية الدموية والشرايين.
تعد مصدراً غنياً بالعديد من المعادن على رأسها كل من المنغنيز والنحاس والحديد والكالسيوم، مما يجعلها مفيدة للتخلص من فقر الدم أو الأنيميا، كما وتقوي من بُنية الجسم والعظام وتقي من الروماتيزم، كما وتحفز من إنتاج كريات الدم الحمراء التي تساعد على تنشيط الدورة الدموية في الجسم وتقوية صحته.
تُحارب الإجهاد التأكسدي، وتقوي من وظائف المُخ على رأسها قوة الذاكرة والفهم والاستيعاب، كما وتقلل من حالات التوتر العصّبي.
تساعد على زيادة الشعور بالشبع، حيث تحتوي على نسبة عالية من الألياف الغذائية المفيدة جداً في التخلص من الوزن الزائد أو السمنة.
تعتبر من أقوى المضادات الطبيعية للالتهابات بأنواعها المختلفة، كما وتعد مفيدة جداً لمرضى السكري بأنواعه المختلفة، حيث تساعد إلى حد كبير على زيادة إنتاج الإنسولين.
تحتوي على نسبة عالية من حمض الفوليك الذي يقي من التشوهات الخلقية التي تُصيب الجنين.
تحتوي على نسبة عالية من فيتامين ج المفيد جداً لصحة البشرة والجلد، والذي يحافظ على شبابه وحيويته، ويقي من علامات التقدم في السن على رأسها الشيخوخة والتجاعيد والترهلات، كما ويحارب نمو الحبوب والبثور بما في ذلك حب الشباب، ويقي من الحساسية.
تساعد على تطهير وتعقيم الفم، وتخلصه من الرائحة الكريهة، وتقي من التهاب اللثة وتسوس الأسنان.
تحتوي على نسبة عالية من فيتامين أ، والذي يعد أساساً لصحة الأغشية المخاطية والأسنان ولقوة النظر، كما ويساعد على علاج الجروح والحروق البسيطة وخاصة تلك الناتجة عن التعرض المباشر لأشعة الشمس.
شاركنا رأيك

كلمات مرتبطه: فوائد فاكهة المزاح
 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع فوائد فاكهة المزاح ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 25/06/2022





الأكثر قراءة


روابط تهمك


اعلانات نيرمي


أدلة البحث


vision blog


aksmee


اهتمامات الزوار


بدالة الهاتف