شبكة بحوث وتقارير
اليوم: الخميس 7 يوليو 2022 , الساعة: 2:25 م


اخر المشاهدات
اخر مشاريعنا




اعلانات
محرك البحث



التوقيع علي الوثيقه



عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع الخالد: قريباً تجنيس دُفعة من أبناء الكويتيات فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 07/07/2022

اعلانات

الخالد: قريباً تجنيس دُفعة من أبناء الكويتيات

آخر تحديث منذ 2 ساعة و 3 دقيقة
13303 مشاهدة

صحف ووكالات - | كتب |
أعلن وزير الداخلية الشيخ عن وجود دفعة جديدة من أبناء الكويتيات سيتم تجنيسهم خلال الفترة المقبلة، دون ان يحدد عددها، موضحاً بأن وزارة الداخلية تدرس جميع الملفات الخاصة بالتجنيس وتتمهل وتتمعن بالدراسة حتى يتم تلافي أي أخطاء يمكن أن تحدث في هذا الملف المهم والحساس.
وأشار الخالد في تصريح للصحافيين عقب رعايته وحضوره حفل تسليم شهادات الدفعة 36 من الطلبة الضباط والدفعة 21 من ضباط الاختصاص والدفعة الثانية من ضباط الاختصاص للهيئة المساندة في نادي ضباط الشرطة صباح أمس رداً على سؤال حول تجنيس 300 عسكري من فئة البدون.
أشار «الى انه لم يرد الى وزارة الداخلية أي كشف بهذا الخصوص»، وقال: «أنا كوزير داخلية لم يصلني مثل هذا الأمر»، داعياً في الوقت نفسه وسائل الاعلام الى نقل مثل هذه الاخبار من مصادر محدودة وليس التحدث من مصادر مبهمة وليست معروفة.
وأضاف الخالد: ان «اي جهة حكومية ترفع ما تريده من كشوف ولكن القرار النهائي بيد وزير الداخلية في ما يتعلق بمنح الجنسية».
وجدد الخالد تأكيده على عزم الحكومة ووزارة الداخلية على تفعيل المادة 11 من الدستور والمتعلقة بسحب الجنسية الكويتية من أي شخص يثبت لديه جنسية أخرى حتى لو كانت جنسية أميركية أو قمرية، مشيراً الى انه «يقولون ان المواليد الذين تتم ولادتهم في الولايات المتحدة الأميركية يلزمون باستخراج الجنسية الأميركية وعلى هؤلاء الاختيار بين الجنسية الكويتية أو الأميركية أو بأي جنسية أخرى».
وشدد الخالد على ان القانون سيطبق على الجميع دون استثناء، وعلى اي شخص يثبت انه يحمل جنسيتين سيتم سحب الجنسية الكويتية فوراً، مؤكداً بالوقت ذاته ان الباب مفتوح أمام من يحمل جنسية مزدوجة بحيث يستطيع أن يحول دون مخالفته للقانون والدستور بأن يُسلم جنسيته الأخرى والاحتفاظ بالجنسية الكويتية.
ورداً على سؤال حول اللوحات الاعلانية وماذا تم في شأن اللجنة المشكلة، اكتفى الوزير الخالد بالقول: «قضية الاعلانات قُدم في شأنها استجوابان، وأنا أحلت نفسي الى محكمة الوزراء والقضية منظورة أمام المحكمة».
وفي ما يتعلق بقبول ابناء الكويتيات الخليجيين في سلك الشرطة، قال الخالد: ان «هذا الأمر مرهون باحتياجات الوزارة والأولوية للكويتيين ومن ثم ابناء الكويتيات».
وحول ما يرد عن عزوف الكويتيين الانضمام الى سلك الشرطة قال الخالد: «لا صحة لوجود عزوف بالنسبة للضباط او الافراد او حتى الشرطة النسائية»، مشيراً الى ان الطلبة الضباط يطلب في الدفعة نحو 200 طالب ويتقدم إليها ما يزيد على ألفي متقدم، مبيناً الى ان الرواتب والحوافز بوزارة الداخلية جيدة وندرس زيادتها بما يجعل هذا المجال مرغوباً فيه لكافة الكويتيين، مجدداً تأكيده على استعداد قبول الوزارة لاعداد كبيرة من المتطوعين للعمل في جهاز الشرطة كأفراد شرطة.
وكان وزير الداخلية حرص في أعقاب تسليمه شهادات التخرج للخريجين على «ازداء جمل من النصائح لابنائه الضباط الجدد منها الترفع عن ظلم الناس، وألا يدعوا النجمة التي تعلو اكتافهم تعلو أفكارهم» موضحاً بأن التواضع والثقة بالنفس لابد ان يقسم بها الخريجون.
وحرص الخالد على ان ينقل للخريجين امتنان ومباركة سمو الأمير وسمو ولي العهد، وسمو رئيس مجلس الوزراء، على ادائهم الراقي خلال العرض الشيق الذي أقيم تحت رعاية سمو الأمير الاسبوع الماضي في أكاديمية سعد العبدالله للعلوم الأمنية.
وطالب الخالد ابناءه الخريجين بالقول «ان القسم الذي أقسمتم به لقسم عظيم فعليكم ان تلتزموا به واعملوا به وعليكم ايضا ان تكونوا قدوة حسنة في التواضع والثقة بالنفس مع الامانة بالعمل وان رتبة ملازم هي مقدمة لمستقبل ينتظركم وراعوا الله في كل ما تعملونه».
وشدد الخالد على ضرورة الصدق في العمل لانه طوق النجاة والشجاعة في الفكر وليس الشجاعة في التظاهر بالقوة مع ضرورة الاحتفاظ بالهندام اللائق لانه يعتبر جزءاً من شخصية العسكري وهيبة رجل الأمن.
وقال الخالد «عليكم وعلى بقية الضباط ان يلزموا بالتسلسل العسكري وأن يتبعوا الاقدمية، واذا كان لديه حق فلن يضيع له حق وأنا في وزارة الداخلية، وعلى اي ضابط او ضابط صف اذا ما شعر بغبن ما فليذهب الى مديره والمدير العام والوكيل المساعد والوكيل العام وأبوابنا مفتوحة.
ومن جانبه، قال مدير عام أكاديمية سعد العبدالله للعلوم الأمنية اللواء فهد الشرقاوي في كلمة خلال الاحتفال: «تتقدم أكاديمية سعد العبدالله للعلوم الأمنية بالشكر والامتنان لوزير الداخلية لحضور حفلنا ونتقدم بوافر الشكر والثناء على مساعيه بصدور الأمر السامي بالمكرمة الأميرية من صاحب السمو أمير البلاد القائد الأعلي للقوات المسلحة بمنح رتبة ملازم للمعاش التقاعدي للطالب الضابط المرحوم عبدالله حسن الكندري».
وقال: «لا يسعني بهذا المقام الا ان أشكر جميع القائمين على تعليم وتدريب الطلاب والطالبات على جهودهم المميزة في حفل التخريج.
وفي نهاية الحفل قدم اللواء فهد الشرقاوي درعاً تذكارية لوزير الداخلية ووكيل الوزارة بالانابة الفريق غازي العمر.
شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع الخالد: قريباً تجنيس دُفعة من أبناء الكويتيات ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 07/07/2022





الأكثر قراءة


روابط تهمك


اعلانات نيرمي


أدلة البحث


vision blog


aksmee


اهتمامات الزوار


بدالة الهاتف