أهلاً بك في نيرمي

وجهتك الأولى دائمًا عند الرغبة في معرفة كيفية فعل أي شيء


جديد شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
اخر المشاهدات
اخر مشاريعنا
عالم كيف

البود العلاقة بين معدل البود ومعدل سرعة المعلومات

آخر تحديث منذ 14 ساعة و 17 دقيقة 1012 مشاهدة

العلاقة بين معدل البود ومعدل سرعة المعلومات

يرتبط معدل الترميز بمعدل سرعة المعلومات الذي يُقاس بالبت في الثانية ولكن ينبغي عدم الخلط بينهما.

وأحيانا كان مصطلح بود يُستخدم بصورة خاطئة للإشارة إلى معدل سرعة المعلومات، بحاجة لمصدر ونظرًا للتشابه بين هذه المعدلات في المضمان القديم وفي وصلات الاتصالات الرقمية البسيطة التي كانت تستخدم واحد بت لكل رمز، بحيث كان يتم تمثيل الكود الثنائي 0 برمز واحد وتمثيل الكود الثنائي 1 برمز آخر. وفي أجهزة المضمان الأخرى ووسائل إرسال البيانات المتقدمة، يمكن أن يكون للرمز الواحد أكثر من حالتين، بحيث يمكن أن تعكس أكثر من بت واحد (فالبت الواحد (وهو رقم ثنائي) يمثل دائمًا إحدى حالتين فقط).

فإذا كان < >N يمثل عدد البت، و< >R تمثل معدل سرعة المعلومات والتي تشمل قيم ترميز القناة فإن معدل الترميز < >fs يمكن حسابه من خلال المعادلة التالية

f_s R over N .

وفي تلك الحالة < >M 2< >N يتم استخدام رموز مختلفة. وفي حالة المضمان، قد تأتي هذه الرموز في صورة إشارات منحنى الجيب مع ضم مجموعة فريدة من الأبعاد والمراحل والترددات. على سبيل المثال، في المضمان الذي يعمل من خلال تضمين رباعي التضخيم 64 ، < >فإن التضمين 64 لذلك يمكننا التعبير بأن معدل سرعة المعلومات < >N 6 الذي يعني أنه يزيد عن معدل البود بمقدار ستة أضعاف. وفي الترميز الخطي، فإن هذه المعادلات قد تعني أن < >التضمين يعكس مستويات فلطية مختلفة.

وقد لا ينتج عن النسبة عدد صحيح؛ ففي نظام 4B3T للترميز، يبلغ معدل سرعة المعلومات 4/3 معدل البود. (تعمل واجهة السرعة الأساسية التقليدية ذات سرعة البيانات 160 كيلوبت في الثانية بمعدل 120 كيلوبود.) على الجانب الآخر، يبلغ معدل سرعة المعلومات في نظام مانشستر للترميز نصف معدل البود.

ومن خلال وضع المعلومات لكل إشارة < >N بالبت أو بالإشارة لتكون قاعدة لوغاريتم عدد الرسائل المميزة < >M التي يمكن إرسالها، تمكن رالف هارتلي هارتلي مرجع كتاب العنوان Information Theory and its Engineering Applications المؤلف D. A. Bell الإصدار 3rd سنة 1962 الناشر Pitman مكان New York oclc 1626214 من تكوين معادلة لحساب المعدل الإجمالي للبت < >R

R f_s log_2(M). ,

راجع الترجمة

_

other uses

في عالم الاتصال عن بعد و الإلكترونيات ، يشير البود ( IPAc-en ثˆ b ة”ثگ d ، رمز الوحدة Bd ) إلى < >الرموز في الثانية الواحدة أو < >النبضات في الثانية الواحدة. وهو يعد أيضًا وحدة قياس معدل الرموز ، حيث يُعرف أيضًا بـ < >معدل البود أو < >معدل التضمين؛ أي عدد تغيرات الرمز (بيانات) الرموز (تغيرات الإشارة) المميزة التي تطرأ على وسيلة الإرسال كل ثانية في إشارة التعديل معدلة بشكل رقمي أو في أي رمز خطي . يرتبط معدل البود بـ معدل سرعة المعلومات الذي يُقاس بالبت في الثانية ولكن ينبغي عدم الخلط بينهما.

يمكن قياس زمن استمرار الرمز، الذي يُطلق عليه أيضًا فترة الوحدة (بث البيانات) فترة الوحدة ، مباشرة من خلال قياس الوقت بين الفترات الانتقالية من خلال المراقبة عبر مخطط العين الذي يمكن التعرف عليه من خلال جهاز راسم إشارة . يمكن حساب الفترة الزمنية للرمز < >Ts من خلال المعادلة التالية

T_s 1 over f_s ,

حيث تشير < >fs إلى معدل الترميز.

مثال بسيط عندما نقول أن 1 كيلو بود يساوي 1000 بود، فإن هذا يساوي معدل الترميز الذي يبلغ 1000 رمز في كل ثانية. وفي حالة استخدام مضمان ، فإن هذا يساوي 1000 إشارة في الثانية، وفي حالة الترميز الخطي فإن هذا يساوي 1000 نبضة في الثانية الواحدة. يبلغ زمن استمرار الرمز 1/1000 من الثانية 1 مللي ثانية.

في الأنظمة الرقمية (التي تستخدم قيمًا متمايزة/متقطعة) والتي تتميز بنظام الترميز الثنائي 1 بود 1 بت في الثانية. على النقيض، تستخدم الأنظمة غير الرقمية (أو الأنظمة إشارة تماثلية التماثلية ) مجموعة مستمرة من القيم لتمثيل المعلومات وفي هذه الأنظمة يتفاوت الحجم المعلوماتي للباود الواحد من نظام لنظام.

اشتق اسم وحدة البود من إيميلي باودو (أ‰mile Baudot)، مخترع نظام ترميز بودو في البرقية ، ويجري استخدامه وفقًا لقواعد نظام الوحدات الدولي . بمعنى أن الحرف الأول من الرمز باللغة الإنجليزية يُكتب كحرف كبير (Bd)، ولكن عند نطق اسم الوحدة، يجب أن تكتب بحروف صغيرة (baud) إلا إذا جاءت في أول الجملة.

التعليقات
ماتكتبه هنا سيظهر بالكامل .. لذا تجنب وضع بيانات ذات خصوصية بك وتجنب المشين من القول

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع البود العلاقة بين معدل البود ومعدل سرعة المعلومات ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 28/01/2023
اعلانات خليجي
موسوعة تلفون
فوريو الامارات
فوريو السعودية
دليل العرب الكويتي
دليل العرب السعودي
دليل العرب الاماراتي
دليل العرب البحريني
الأكثر قراءة
اهتمامات الزوار