مجموعة نيرمي الإعلامية
سؤال وجواب | واجب من يستمر نزول الصفرة منها
اقرأ ايضا
- سؤال وجواب | حكم إخراج الزوج الزكاة عن زوجته وحكم زكاة الحلي- سؤال وجواب | حكم زكاة المال المدخر للزواج والمال المُقرَض للآخرين
- سؤال وجواب | حكم المال الذي يدخره الأب لأبنائه من حيث الملكية والزكاة
- سؤال وجواب | مسائل في الجمارك
- سؤال وجواب | حكم بيع منحة الإعفاء الجمركي
- سؤال وجواب | مارست العادة السرية جاهلة بحكمها ووجوب الاغتسال منها فهل لي الأخذ بعدم القضاء؟
- سؤال وجواب | حكم شراء فواتير لغرض التهرب الضريبي
- سؤال وجواب | مناقشة الوالدين لبيان الحقيقة هل يدخل في العقوق؟
- سؤال وجواب | حكم أخذ الجمارك، وشراء البضائع المصادرة
- سؤال وجواب | حكم إعانة أصحاب الأموال على التهرب من الضرائب
- سؤال وجواب | حكم من وضع ماله عند فلان ومر عليه الحول ولم يؤد زكاته
- سؤال وجواب | حكم تقليل ساعات العمل في العقد لدفع ضرائب أقل
- سؤال وجواب | الضريبة لا تجزئ عن الزكاة المفروضة
- سؤال وجواب | فتح محل تجاري بدون ترخيص لتجنب الضريبة
- سؤال وجواب | متى تجوز المسألة من أجل الدراسة
كانت الدورة عندي -طبيعيا- تستمر لمدة سبعة أو ثمانية أيام، ثم أرى القصة البيضاء، وأتطهر، وكنت عندما أقلق تستمر 12 إلى 15 يوما، ثم أتطهر.
والآن أنا متزوجة، وهذه المرة أتتني الدورة 15 يومًا، ثم استمرت تنزل مني إفرازات صفراء إلى 15 من الشهر الثاني.
علما بأنها أول مرة تنزل مني الصفرة بهذا الشكل، فقرأت أنه يجوز أن أصلي هذه المرة بعد 15 يوما من بعد نزول الدورة، وأنها إذا أتتني مرة أخرى بأني أعود لعادتي السابقة، وأصلي بعدها.
ثم أتتني الدورة مرة أخرى، واستمر نزول الدم سبعة أيام، ونزلت مني بعد ذلك صفرة، فاستمررت أنتظرها تنزل إلى أن أتطهر.
علما بأني ظننت أني عدت لطبيعتي، لكني اكتشفت بعد أربعة أيام من نزولها أنها صفرة، وأنها ستستمر بالنزول بقية الشهر.
فما حكم الصلوات التي فاتتني في الأربعة أيام التي فاتت؟ ولقد قرأت أنه إذا كنت أظن أني لست طاهرا وأنا طاهر، فليس عليَّ قضاء الأيام التي فاتتني.
أرجو الإجابة على سؤالي بوضوح.
جزاكم الله خيرا..
الحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله ، وعلى آله وصحبه، أما بعد: فواضح أنك صرت مستحاضة برؤية تلك الصفرة المستمرة.
ومن ثم، فالواجب عليك فعل ما تفعله المستحاضة من الجلوس مدة عادتك، ثم تغتسلين بعدها حتى تشفي من هذا المرض، فكان الواجب عليك أن تغتسلي بعد الأيام السبعة التي هي مدة عادتك ثم تصلين، وإذ لم تفعلي، وأخرت الغسل ففي وجوب القضاء خلاف، فإن من ترك الصلاة أو شرطا أو ركنا فيها قد اختلف العلماء في وجوب القضاء عليه، ومذهب شيخ الإسلام أنه لا يلزمه القضاء، والاحتياط هو القضاء إبراء للذمة بيقين، وانظري الفتوى:
125226
.والله أعلم..اقرأ ايضا
- سؤال وجواب | حكم أخذ المكلف بتوزيع الصدقة منها لنفسه لفقره وحاجته- سؤال وجواب | حكم طاعة الوالدين في طلاق الزوجة سيئة الخلق
- سؤال وجواب | التصدق على المتسولين
- سؤال وجواب | تقدير نسبة الصدقات من الراتب
- سؤال وجواب | جعل الشخص ثواب صدقته هبة لغيره
- سؤال وجواب | التصدق بجميع المال. رؤية شرعية
- سؤال وجواب | حكم إيقاف الصدقة عن عائلة محتاجة
- سؤال وجواب | تصدق المرأة على زوجها وأولادها وسائر المحتاجين
- سؤال وجواب | قمت بعملية تثبيت أسياخ في الساق . هل يجب إزالتها بعد العملية ومتى؟
- سؤال وجواب | حكم دفع الصدقة للمدخن والمتبرجة
- سؤال وجواب | هل تطيع أمها التي تمنعها من التصدق بيعض مالها
- سؤال وجواب | أعاني من البدانة المفرطة، ووزني يزداد باستمرار
- سؤال وجواب | هل هناك علاقة بين مشكلة الأحبال الصوتية وارتجاع حموضة المعدة؟
- سؤال وجواب | آلام الخصيتين ودلالتها وعلاجها
- سؤال وجواب | إهداء ثواب القرآن للميت ليس من الصدقة الجارية
لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا