مجموعة نيرمي الإعلامية

اخر المشاهدات
مواقعنا

مجموعة نيرمي الإعلامية




سؤال وجواب | أحكام من انقطع عنها الدم في مدة الأربعين ورأت صفرة وعاودها الدم

اقرأ ايضا

-
سؤال وجواب | حكم من دفعت الزكاة لوالديها جاهلة
- سؤال وجواب | سبب الشرقة الحادثة أثناء النوم والضحك وعلاجها
- سؤال وجواب | فكرة الانتحار مسيطرة علي حتى الآن.
- سؤال وجواب | متزوجة منذ ثمان سنوات ولم أنجب حتى الآن، أفيدوني
- سؤال وجواب | حكم البيع بشرط القرض
- سؤال وجواب | تجب الزكاة في منتجات المصنع وفي المواد الخام المعدة للتصنيع
- سؤال وجواب | تنتابني نوبات الهلع واختلال الأنية منذ 4 سنوات. هل أنا مريض نفسي؟
- سؤال وجواب | الفتاة الصغيرة التي تعرضت لاعتداء جنسي وتخشى الزواج لاحتمال زوال بكارتها
- سؤال وجواب | حكم إعطاء الزكاة للأخ غير الفقير التارك للصلاة الساب للدين
- سؤال وجواب | ما يلزم من رجعت لبلدها بدون طواف إفاضة وسعي
- سؤال وجواب | متى تتوقف الزيادة في طول الإنسان
- سؤال وجواب | دفع زكاة المال في قسط منحة دراسية
- سؤال وجواب | يطلب القرآن من شيخ مجود متقن
- سؤال وجواب | الحور العين لم تقع عليهن الولادة ولسن من نسل آدم
- سؤال وجواب | ابني يعاني من زيادة في الوزن، وحساس جدا، فكيف أتعامل معه؟
آخر تحديث منذ 1 ساعة
6 مشاهدة

امرأة نفساء انقطع عنها الدم لبضعة أيام، وكانت ترى الصفرة والكدرة، إلا أنها لم تر الطهر، ولم تر الجفوف، فاغتسلت لتصلي، ثم عاودها الدم نقطا في اليوم الأول، ثم أصبح ينزل يوميا بشكل معتاد، وحتى الآن لم تر القصة البيضاء.

فهل تعتزل الصلاة حتى وإن تجاوزت الأربعين.

نرجو إفادتنا ما الدليل أن أقصى مدة للحيض هي الأربعين؟ فالمرأة المذكورة دائما ما يكون نفاسها مستمرا إلى ما يزيد عن الأربعين..

الحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله ، وعلى آله وصحبه، أما بعد: فكل دم تراه هذه المرأة في مدة الأربعين فهو نفاس، وما تراه بعد انقطاع الدم من صفرة أو كدرة في مدة الأربعين، ففيه خلاف، وأما ما تجاوز الأربعين، فالراجح أنه لا يعد نفاسا؛ لأن أكثر مدة النفاس أربعون يوما.وعليه؛ فتعد بعد الأربعين مستحاضة، فتغتسل إذا مضت الأربعون، وتتوضأ بعد ذلك لكل صلاة، وتصلي بوضوئها ما شاءت من الفروض والنوافل حتى يخرج الوقت، ولتنظر الفتوى رقم:

123150

.وأما الدليل على أن أكثر مدة النفاس أربعون يوما فمبين في الفتوى رقم:

162219

، وفي المسألة خلاف مشهور، ومذهب الشافعية والمالكية أن أكثر النفاس ستون يوما، ويرجحه العلامة ابن عثيمين رحمه الله ، والعامي يقلد من يثق بفتواه من أهل العلم، وتنظر الفتوى رقم:

169801

.والله أعلم..



شاركنا تقييمك




اقرأ ايضا

- سؤال وجواب | الحور العين لم تقع عليهن الولادة ولسن من نسل آدم
- سؤال وجواب | ابني يعاني من زيادة في الوزن، وحساس جدا، فكيف أتعامل معه؟
- سؤال وجواب | هل يعطى طلبة العلوم الدنيوية من الزكاة
- سؤال وجواب | حكم من ينزل منها دم في غير الوقت المعتاد
- سؤال وجواب | كيف أخلص نيتي لله في مذاكرة الدروس؟
- سؤال وجواب | تأخير إخراج الزكاة، وإخراجها طعامًا لليتامى والمرضى دون إخبارهم أنها زكاة
- سؤال وجواب | متى يكون الصيام المترتب على ارتكاب محظورات الإحرام
- سؤال وجواب | مذاهب العلماء في العدل والتسوية بين الزوجات فيما زاد على الواجب
- سؤال وجواب | المكافأة زيادة على الراتب.نظرة شرعية
- سؤال وجواب | خبر عائشة: إذا بلغت الجارية تسع سنين، فهي امرأة.
- سؤال وجواب | لدي حساسية في يدي وأصبح لونها يميل إلى السواد، فماذا أفعل؟
- سؤال وجواب | اليتم بمجرده ليس وصفا مبيحا لأخذ الزكاة
- سؤال وجواب | هل انسداد الأنف يسبب انتفاخًا وألما في المعدة؟
- سؤال وجواب | الانتصاب غير منتظم وحساسية العضو زائدة، فما الحل؟
- سؤال وجواب | أدب المزاح مع الأبوين
 
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا


أقسام مجموعة نيرمي الإعلامية عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 2024/10/06