مجموعة نيرمي الإعلامية

اخر المشاهدات
مواقعنا
الاكثر بحثاً

مجموعة نيرمي الإعلامية




سؤال وجواب | تغيرت عادتها بسبب تركيب اللولب

اقرأ ايضا

-
سؤال وجواب | أحوال الراتب الذي يصرف للميت من جهة عمله
- سؤال وجواب | أصبحت أكره أخي لما يسببه لي من مشاكل، فماذا أفعل؟
- سؤال وجواب | يحصل ثواب صيام ثلاثة أيام من الشهر بصوم أي ثلاثة منه
- سؤال وجواب | حالات توريث الأحفاد
- سؤال وجواب | هل كان النبي صلى الله عليه وسلم يستلم الحجر الأسود في كل شوط ؟
- سؤال وجواب | حكم من عثر على مال لمتوفى لا وارث له
- سؤال وجواب | المفاضلة بين العفو عن الظالم والدعاء عليه
- سؤال وجواب | ظهور حبوب حمراء في اليد والذراع والساق، هل تدل على الإصابة بالإيدز؟
- سؤال وجواب | حرمة التحايل بالبيع الصوري لمنع بعض الأولاد من الميراث
- سؤال وجواب | المال الحرام لا يطيب بالميراث
- سؤال وجواب | تكاليف نكاح أحد أولاد المتوفى لا تحتسب من التركة
- سؤال وجواب | حالات القلق الظرفي وعلاقتها بصعوبة النوم
- سؤال وجواب | ما المستوى الطبيعي لهرمون FSH؟
- سؤال وجواب | مجرد الخلوة بين الزوجين يوجب العدة
- سؤال وجواب | أعاني من صعوبة في النوم، والكلام أثناءه، فهل من توجيهٍ وتفسير؟
آخر تحديث منذ 2 ساعة
10 مشاهدة

بعد ولادتي لابنتي الثانية وضعت مانعا للحمل وهو اللولب و بعد بعد فترة رفعته لعدة مشاكل في الدورة الشهرية, ثم بعد 3 شهور أخرى وضعته ثم أتت لي التهابات ومشاكل من ضمنها الاستحاضة.(الدورة أتت قبل ميعادها بكثير) فقامت الطبيبة بنزع اللولب, المهم الاستحاضة (كما أحسبها) و نزع اللولب كانا في رمضان ولكن الدورة التي بعدها جاءت بعد تقريبا 28 يوما من الاستحاضة فهل علي قضاء أيام الاستحاضة؟ مع العلم أني كنت أصوم وأن معالمها كانت كالدورة العادية, و لكن أتت بعد الدورة الأصلية بفترة قصيرة و بسبب اللولب..

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد: فإذا تغيرت عادة المرأة لعارض كتركيب اللولب، فإن ما زاد على العادة يعتبر حيضا مالم يجاوز خمسة عشر يوما، وإذا أتى الدم قبل موعده فإنه كذلك يعتبر حيضا إذا كان قد مضى بعد انقطاع الحيضة السابقة عليه أقل الطهر بين الحيضتين وهو ثلاثة عشر يوما وليلة عند الحنابلة وخمسة عشر يوما وليلة عند الشافعية والمالكية.

فإذا كان هذا الدم المسئول عنه والذي وصفته السائلة بأنه استحاضة إذا كان أتي بعد دم الحيض بفترة قصيرة بحيث يكون مجموعه مضافا إلى الدم الذي قبله وما بينهما من طهر خمسة عشر يوما فأقل فهو كذلك حيض، وليس استحاضة، ومتى كان حيضا لزمك أن تقضي الأيام التي صمتها؛ لأن صيامها والحال هذه غير صحيح.

وأما إذا كان الدم على غير الصفة التي ذكرنا بأن تجاوز مجموعه مع ما قبله مضافا إليه مدة الطهر بينهما خمسة عشر يوما وليلة، وكان هذا الطهر الذي بينهما أقل الطهر بين الحيضتين فهو دم استحاضة وصيامك فيه صحيح، وليس عليك قضاؤه، وإذا أردت مزيد توضيح فبيني لنا قدر المدة التي أتاك بعدها، وقدر مدة الدمين.

وللمزيد راجع الفتاوى ذات الأرقام التالية:

12308�

� 3596،

17660�

54982.

والله أعلم..



شاركنا تقييمك




اقرأ ايضا

- سؤال وجواب | النذر المعلق قي مصطلح الفرضيين
- سؤال وجواب | أعاني من تقطير الدم بعد أخذ دواء، فهل من حل؟
- سؤال وجواب | كيفية تقسيم رأس المال عند فض شركة التضامن
- سؤال وجواب | خجولة وكسولة وضعيفة الشخصية، كيف أتخلص من كل ذلك؟
- سؤال وجواب | هل تؤثر صبغة الشعر أو أدوية ضغط الرأس على الجنين؟
- سؤال وجواب | صلاة السنة جالسا
- سؤال وجواب | تكاسلت عن الصلاة وارتكبت الذنوب بسبب أصحابي فهل أتركهم؟
- سؤال وجواب | ما زال يشعر أن حياته فارغة!
- سؤال وجواب | أثر الممارسة الجنسية على ممارسة الرياضة.
- سؤال وجواب | طرقة تقسيم التركة التي لم تقسم لعدة أجيال
- سؤال وجواب | نظرتي للحياة سلبية وقد أثرت على دراستي ونفسيتي، فكيف أتجاوز الأمر؟
- سؤال وجواب | معنى الكلالة
- سؤال وجواب | الله خالق الخير والشر والليل والنهار والموت والحياة
- سؤال وجواب | هل ممارسة الرياضة تساعد في إطالة قامتي؟
- سؤال وجواب | كيفية السجود على القطن والإسفنج ونحوهما
 
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا


أقسام مجموعة نيرمي الإعلامية عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 2024/10/27




كلمات بحث جوجل