مجموعة نيرمي الإعلامية

اخر المشاهدات
مواقعنا
الاكثر بحثاً

مجموعة نيرمي الإعلامية




سؤال وجواب | حكم صيام وصلاة من كانت تغتسل بانقطاع الدم ولا تلتفت للصفرة جاهلة بالحكم

اقرأ ايضا

-
سؤال وجواب | حكم كتمان علوم الطب وتراكيب الدواء
- سؤال وجواب | الواجب على الزوج تجاه الدَّين الذي على زوجته العاجزة عن السّداد
- سؤال وجواب | استخدام مطهّر الفم الذي يحتوي على الكحول
- سؤال وجواب | أعاني من قرحة في المعدة، ولم يفدني العلاج، فما نصيحتكم؟
- سؤال وجواب | تدليك المرأة للرجال
- سؤال وجواب | حكم التداوي بالنجاسات في ظاهر البدن
- سؤال وجواب | نزعت اللولب فأصبحت الدورة قصيرة ولم يحدث الحمل.
- سؤال وجواب | هل هناك علاج طبيعي للنعاس والخمول؟
- سؤال وجواب | اجتماع عدد من القراء لعمل ختمة للميت
- سؤال وجواب | الموظف غير المكلف بعمل هل يشرع له عدم الذهاب للدوام يوميا إن كان بعلم المدير
- سؤال وجواب | انطوائية الفتاة وعلاقته بتأخر زواجها
- سؤال وجواب | الصداع اليومي . أسبابه وعلاجه
- سؤال وجواب | إمساك وانتفاخ، هل بسبب سوء التغذية أم القولون العصبي؟
- سؤال وجواب | يتأمل في نعم الله لعلاج الرهاب الاجتماعي
- سؤال وجواب | آداب الجماع
آخر تحديث منذ 2 ساعة
3 مشاهدة

كانت لدي معلومة خاطئة من أن الحيض ينتهي بانقطاع الدم فقط، وليس بعد الصفرة والكدرة، وكنت أغتسل وأصوم وأصلي، فما حكم كل صلواتي التي صليتها؟ وهل هي صحيحة؟ أم ينبغي أن أعيدها؟ وما حكم الأيام التي صمتها بالفعل، واعتبرت ضمن أيام الحيض؟ وهل ينبغي أن أحاول حسابها وأصومها مرة ثانية -جزاكم الله خيرًا-؟.

الحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله ، وعلى آله وصحبه، أما بعد: فالمفتى به عندنا أن الصفرة والكدرة المتصلة بالدم حيض، وانظري الفتوى رقم:

134502

.ولكن قد ذهب بعض أهل العلم إلى عدم اعتبار الصفرة والكدرة حيضًا مطلقًا، وانظري الفتوى رقم:

117502

.وهذا القول وإن كان مرجوحًا عندنا، لكنا قد بينا أن العمل بالقول المرجوح بعد وقوع الفعل مما سوغه بعض أهل العلم، وما دام الأمر قد مضى على ما ذكرت، فنرجو ألا يكون عليك حرج في العمل بقول من لا يعتبر الصفرة والكدرة حيضًا مطلقًا، فلا يلزمك إعادة شيء من الصلوات، ولا من أيام الصيام، وانظري الفتوى رقم:

134759

.وعلى تقدير كونها حيضًا، فإن في إعادة الصلوات والحال ما ذكر خلاف، فقد ذهب بعض العلماء إلى أن من ترك شرطًا من شروط الصلاة جاهلًا لم يلزمه القضاء، وانظري الفتوى رقم:

125226

.وإن أردت الاحتياط فبابه واسع، وطريق الاحتياط أن تقضي الصلوات التي صليتها بغير اغتسال، وأن تقضي كذلك الأيام التي صمتها ظانة انقطاع الحيض، فإن الصوم حال وجود الحيض غير صحيح، وللمزيد حول كيفية القضاء انظري الفتوى رقم:

70806.

والله أعلم..



شاركنا تقييمك




اقرأ ايضا

- سؤال وجواب | التداوي بالعسل والأعشاب وماء المحو
- سؤال وجواب | علاج الاصفرار بوضع مؤخرة الحَمَام على سُرّة الطفل لامتصاص المرض
- سؤال وجواب | لماذا تطول مدة الدورة ويقل الدم؟
- سؤال وجواب | حكم علاج الشعر بالزبدة والزيت ثم غسله في دورات المياه
- سؤال وجواب | ما يلزم من نسي تسبيح الركوع أو السجود
- سؤال وجواب | شروط جواز علاج الرجل للمرأة في العورة المغلظة
- سؤال وجواب | مسألة حول حشو الأسنان وتركيبها
- سؤال وجواب | هل لا تقبل أعمال من هجرت صاحبتها لتجنب علاقة حب غير شرعية؟
- سؤال وجواب | التوفيق للطاعات من علامات محبة الله للعبد
- سؤال وجواب | العزوف عن مهنة الطب لملابسات النظر للعورات. رؤية شرعية
- سؤال وجواب | عاهد الله أن يكف عن دواء ثم احتاج إليه فماذا يفعل؟
- سؤال وجواب | هل يجب ترك العمل المحرم فورا لغير المضطر؟
- سؤال وجواب | قدر المرض يدفع بقدر الدواء
- سؤال وجواب | ذهاب المرأة للطبيب النفسي وحكايتها له تفاصيل حياتها الزوجية
- سؤال وجواب | ما هو السبب الرئيسي لارتفاع الكلسترول؟
 
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا


أقسام مجموعة نيرمي الإعلامية عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 2024/10/25




كلمات بحث جوجل