مجموعة نيرمي الإعلامية

اخر المشاهدات
مواقعنا
الاكثر بحثاً

مجموعة نيرمي الإعلامية




سؤال وجواب | طهرت من الإجهاض بعد 20 يوما وبعد الـ 40 أتتها الدورة 7 أيام وبعد أسبوع نزل منها دم

اقرأ ايضا

-
سؤال وجواب | بقاء الزوجة في بيت أبيها دون إذن زوجها لوجود مشاكل بينهما
- سؤال وجواب | هل التحاليل يمكن أن تظهر أني أستخدم حبوب منع الحمل؟
- سؤال وجواب | في موعد دورتي نزلت علي نقط دم قليلة، فهل يحتمل أن أكون حاملا؟
- سؤال وجواب | السعي بين الناس بالنميمة من الكبائر
- سؤال وجواب | درجة دعاء (الله م لك الحمد حمدا طيبا مباركا.)
- سؤال وجواب | حكم كتابة وصفة طبية لا يحتاجها المريض بل لأخذ المال منه
- سؤال وجواب | أشعر أني شخص آخر وأحتاج لتذكير نفسي من أنا
- سؤال وجواب | إذا وهب الجد لحفيده اليتيم هبة. فهل عليه أن يشرك أخواته؟
- سؤال وجواب | ما تأثير الرياضة على فتق في الحجاب الحاجز؟
- سؤال وجواب | من جرى على لسانه سبّ الدّين على سبيل الخطأ وأثر ذلك على عقد النكاح
- سؤال وجواب | آلام الرأس عند التعرض للشمس أو البرد.هل هي حساسية أم شقيقة؟
- سؤال وجواب | هل يحق للأم أن تجبر ولدها على ترك شيء كالتدخين؟
- سؤال وجواب | عزلتي الدائمة وشكوكي جعلتني لا أثق بأحد
- سؤال وجواب | أثر العمل الشاق في إسقاط الحمل . وتوجيهات عامة في الفترة الأولى من الحمل
- سؤال وجواب | إعطاء الزكاة للكافر
آخر تحديث منذ 2 ساعة
2 مشاهدة

أنا امرأة حصل لي إجهاض في الشهر الثالث وطهرت بعد 20 يوما، وبعد إكمال الأربعين أتت الدورة لمدة 7 أيام، وبعد أسبوع نزل علي دم مستمر لأكثر من أسبوع، فما حكم هذا الدم؟ وهل هو حيض أم استحاضة؟ ولم أترك الصلاة لأغلب ظني أنه استحاضة، فما حكم ذلك؟ وما حكم جمع الصلوات جمع تقديم؟ وهل يجوز القصر في صلاة العصر والظهر؟..

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعد:فأما الدم الذي رأيته عقب الإجهاض: فهو نفاس إن كان عمر الجنين ثمانين يوما فأكثر، وإلا فهو دم استحاضة، إلا ما وافق زمن عادتك فيعد حيضا، وانظري الفتوى رقم:

129638

.وأما ما رأيته بعد الأربعين: فإنه يعد حيضا، وما عاد بعد الانقطاع المذكور، فإن كان في زمن يصلح أن يكون فيه حيضا فإنه يعد حيضا، ولبيان ضابط زمن الحيض تنظر الفتوى رقم:

118286

.ولبيان حكم الدم العائد تنظر الفتوى رقم:

100680

.وإن كان في زمن لا يصلح أن يكون فيه حيضا فقد تبين أنك مستحاضة، ولبيان ما تفعله المستحاضة تنظر الفتوى رقم:

156433

.وأما جمع الصلوات: فلا يجوز إلا لعذر يبيح ذلك، وجمع الصلوات من غير عذر من الكبائر، ولبيان الأعذار المبيحة للجمع تنظر الفتوى رقم: 6846.وأما القصر: فإنه لا يكون إلا في السفر، وأما المقيم: فلا يقصر الصلاة، ولبيان السفر المبيح للقصر تنظر الفتوى رقم:

115280

.والمسافر سفرا يبيح القصر له أن يجمع بين الصلاتين تقديما أو تأخيرا مع قصر الرباعية، وأما المقيم: فلا يقصر الصلاة، وإن وجد سبب يبيح له الجمع جاز له أن يجمع بين الصلاتين؛ وإلا فلا.والله أعلم..



شاركنا تقييمك




اقرأ ايضا

- سؤال وجواب | إعطاء الزكاة للكافر
- سؤال وجواب | حلول للزواج في زمن الوباء، أفيدوني.
- سؤال وجواب | أعاني من الوسواس والاكتئاب النفسي الذي يكاد أن يدمرني
- سؤال وجواب | أحوال ميراث الأخت من أخيها
- سؤال وجواب | متردد في الرجوع لزوجتي التي تم الانفصال بيننا بسبب عشقها لصديقتها
- سؤال وجواب | علاج القلق الوسواسي مع شيء من الاكتئاب الظرفي
- سؤال وجواب | أكاد أصل للجنون بسبب الوسواس في الصلاة، فما الحل؟
- سؤال وجواب | تكليف من يقوم بتسجيل حضور الغائب من الغش
- سؤال وجواب | حُكم مزحة الكترونية ! فيها ادعاء علم الغيب وكذب وترويع
- سؤال وجواب | حبوب وحكة مزعجة، هل يمكن أن تزول من نفسها، أم أنني بحاجة لعلاج؟
- سؤال وجواب | ما هو العلاج الأفضل للرهاب الاجتماعي؟
- سؤال وجواب | أعاني من إسهال وآلام بطن شديدة، ما السب.والعلاج؟
- سؤال وجواب | هل لناسور الضرس علاج؟ وما هو؟
- سؤال وجواب | التمادي في الوسوسة يزيدها تحكما
- سؤال وجواب | آلام شديدة في الرقبة والكتف والمعدة يصاحبها اكتئاب. بم تنصحوني؟
 
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا


أقسام مجموعة نيرمي الإعلامية عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 2024/09/25




كلمات بحث جوجل