مجموعة نيرمي الإعلامية

اخر المشاهدات
مواقعنا
الاكثر بحثاً

مجموعة نيرمي الإعلامية




سؤال وجواب | حكم الدم النازل بعد خمسة عشر يوما من آخر حيضة

اقرأ ايضا

-
سؤال وجواب | لا زلت أعاني من ألم في الركبة حتى بعد إزالة الجبس
- سؤال وجواب | حكم الصلاة بغير تيمم عند فقد الماء
- سؤال وجواب | حكم الاستمناء في نهار رمضان بدون إنزال مني
- سؤال وجواب | هل يمكن الحمل مستقبلاً مع وجود قصور في المبيض؟
- سؤال وجواب | تيمم الجنب إذا خشي المرض أو زيادته باستعمال الماء
- سؤال وجواب | هل يوجد أغذية طبيعية لتنشيط المبيضين؟
- سؤال وجواب | لدي آلام شديدة في القفص الصدري، وآلام شديدة في الساق اليسرى
- سؤال وجواب | كيف تعرف المرأة الطهر من الحيض
- سؤال وجواب | دورتي غير منتظمة وعندي إفرازات بنية، هل يمكن الحمل؟
- سؤال وجواب | ما سبب ظهور حبة في عنق الرحم؟ وهل هي خطيرة؟
- سؤال وجواب | واجب من كان يتيمم ويصلي حيث لا يشرع له التيمم
- سؤال وجواب | حكم طواف الإفاضة في الطهر المتخلل للحيضة بسبب الحبوب
- سؤال وجواب | عندي سحابة في العين هل هي من مضاعفات عملية الليزك؟
- سؤال وجواب | تترك الصلاة لأنها لا تستطيع الغسل في الشتاء
- سؤال وجواب | الاستمتاع بذات المحرم وإنزال المني في نهار رمضان
آخر تحديث منذ 1 ساعة
3 مشاهدة

أتخذ حبوب منع الحمل وسيلة لتنظيم الحمل ، في 27 رمضان نزل دم قبل آخر 3 أقراص ، واستمر حتى الآن حوالي 15 يوما.السؤال هو: أني أكملت صومي وصلاتي وقرأت القرآن -حتي نهاية رمضان- اعتبارا أنه استحاضة وليست حيضا فهل هذا صحيح أم يجب أن أعوضه، وعادة حيضي ثمانية أيام وليس أكثر وتوقفت عن الصلاة عندما زاد الدم في أول يوم العيد فهل يجب أن أعوض ما فاتني من صلاة ؟.

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد: فاستعمال الحبوب لتنظيم الحمل جائز إذا ترتبت على ذلك مصلحة كما تقدم في الفتوى رقم : 9339.

والدم المذكور إذا كان نزوله بعد خمسة عشر يوما من انقطاع آخر حيضة فإنه يعتبر حيضا، وبالتالي فيجب عليك قضاء صيام الأيام التي صمتها مع نزول الدم، ولا يلزمك قضاء الصلاة، ثم إذا استمر الدم زيادة على المدة الزمنية المعتادة لك فإنه يعتبر حيضا، فيجب عليك الإمساك عن الصوم والصلاة، ويحرم عليك ما يحرم على الحائض إلا إذا زاد على خمسة عشر يوما، فإذا تجاوز خمسة عشر يوما فهو استحاضة فترجعي إلى تمييز دم الحيض من غيره، فإذا تميز دم الحيض فأيامه حيض وما عداه استحاضة، وإن لم تميزي رجعت إلى عادتك، فأيام العادة حيض وما عداه استحاضة، والمستحاضة في حكم المرأة الطاهرة من الحيض، وراجعي التفصيل في الفتوى رقم :

64454

، والفتوى رقم :

29962.

والله أعلم ..



شاركنا تقييمك




اقرأ ايضا

- سؤال وجواب | حكم صوم من استمنى وأنزل دون قصد الإنزال
- سؤال وجواب | استخرج جارهم كنزا من أرضهم فهل يطالبونه به
- سؤال وجواب | قصة إسماعيل عليه الصلاة والسلام
- سؤال وجواب | ألم في الركبة بدون سبب
- سؤال وجواب | حكم قراءة القرآن من الهاتف وسجود التلاوة للحائض
- سؤال وجواب | حكم الوكالة بأجرة مجهولة
- سؤال وجواب | الدم ما دام يصلح أن يكون حيضا فهو حيض
- سؤال وجواب | سبب الطلاق في بداية الحياة الزوجية والحقائق المتعلقة بدوام رابطة الزواج
- سؤال وجواب | أسباب الإجهاض المتكرر وطرق الوقاية منه
- سؤال وجواب | تعلقت بفتاة ثم خطبت غيرها.لكني ما زلت أحبها!
- سؤال وجواب | أعاني من خوف الأماكن المغلقة، فما العلاج؟
- سؤال وجواب | معنى أن (عيسى) هو كلمة الله
- سؤال وجواب | هل يعتبر إدخال أمي للمستشفى عقوقا لها؟
- سؤال وجواب | هل هناك علاج للجلطة الدماغية وتوقف المخ عن أداء وظائفه؟
- سؤال وجواب | لدي اكتئاب وحزن شديد، فهل من علاج لذلك؟
 
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا


أقسام مجموعة نيرمي الإعلامية عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 2024/09/25




كلمات بحث جوجل