مجموعة نيرمي الإعلامية

اخر المشاهدات
مواقعنا
الاكثر بحثاً

مجموعة نيرمي الإعلامية




سؤال وجواب | تعليق الشيخ الألباني على حديث"أقل الحيض ثلاث."

اقرأ ايضا

-
سؤال وجواب | جواب شبهة حول العمليات التجميلية للمرأة
- سؤال وجواب | أصبت بالصدفية وانتشرت في جسمي واختفت وبقيت آثارها
- سؤال وجواب | التعاقد مع المؤسسات لترويج أدويتها مقابل جعل معين
- سؤال وجواب | ما هو العلاج المناسب لمرض الصدفية؟
- سؤال وجواب | حكم القيام بعملية تجميل للأنف لكبر حجمه عند الضحك
- سؤال وجواب | تعرضت لجلطة دماغية أصبت بعدها بحالة من الهلع، فما الحل؟
- سؤال وجواب | أدرس الصيدلة ولست شغوفًا بها، فما توجيهكم؟
- سؤال وجواب | ما يلزم طبيبة النساء إذا مات الجنين بتقصير منها
- سؤال وجواب | حكم إبقاء الزوجة المرتدة.
- سؤال وجواب | حكم إزالة آثار حرق على الجسد بالوشم
- سؤال وجواب | هل يتزوج من نصرانية أم ينتظر إسلامها
- سؤال وجواب | حكم تألف العاصي بشيء من المال
- سؤال وجواب | الزواج من المرأة الكافرة قبل استخراج وثيقة طلاقها من الزوج الأول
- سؤال وجواب | خير علاج للوسوسة الإعراض عنها
- سؤال وجواب | بسبب الاكتئاب صرت أهرب لأحلام اليقظة، فكيف أتخلص منها؟
آخر تحديث منذ 1 ساعة
13 مشاهدة

بسن الله الرحمن الرحيم.

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أما بعد:فقد أورد الشيخ ناصر الدين الألباني في السلسلة الضعيفة حديث أبي أمامة رضي الله عنه بلفظ أقل الحيض ثلاث وأكثره عشر.

وقال منكر رواه الطبراني في الأوسط.

ونقل طرق الحديث وبين ضعفها، وأنه لا يقوي بعضها بعضا لشدة ضعفها لأن مدارها على الكذابين والمتروكين والمجهولين، وأورد جواب شيخ الإسلام ابن تيمية عن هذا الحديث حيث قال عنه: باطل، بل هو كذب موضوع باتفاق علماء الحديث.

وأورد تقرير الشوكاني للمسألة واعتمده، فقال: وقال الشوكاني في السيل الجرار 1142: لم يأت في تقدير أقل الحيض وأكثره ما يصلح للتمسك به، بل جميع الوارد في ذلك إما موضوع، أو ضعيف بمرة قلت -أي الألباني-: وهذا أعدل وأوجز ما يقال كخلاصة بهذا التحقيق الممتع الذي وفقني الله إليه راجيا المثوبة منه.وقال: فائدة: لقد اختلف العلماء في تحديد أقل الحيض وأكثره والأصح كما قال شيخ الإسلام ابن تيمية

19237

أنه لا حد لأقله ولا لأكثره، بل ما رأته المرأة عادة مستمرة فهو حيض، وإن قدر أنه أقل من يوم استمر بها على ذلك فهو حيض، وأما إذا استمر الدم بها دائما، فهذا قد علم أنه ليس بحيض، لأنه قد علم من الشرع واللغة أن المرأة تارة تكون طاهرا وتارة تكون حائضا، ولطهرها أحكام ولحيضها أحكام، وراجع تمامه فيه إن شئت، وهذا الذي رجحه ابن تيمية مذهب ابن حزم في المحلى، وقد أطال النفس كعادته في الاستدلال له والرد على مخالفه، فراجعه في المجلد الثاني منه ص 200-203 اهـ كلامه.والله أعلم..



شاركنا تقييمك




اقرأ ايضا

- سؤال وجواب | متى يكون الحمل غير ضار على صحتي بعد عملية في الكبد؟
- سؤال وجواب | لا حرج في عملية التجميل لإزالة عيب
- سؤال وجواب | تأخرت دورتي بعد ولادة طفلي لأكثر من سنة، فهل الأمر طبيعي؟
- سؤال وجواب | طواف الوداع للحاج المقيم بمكة إذا أراد الخروج منها
- سؤال وجواب | سماع المدائح النبوية على إيقاع الموسيقى
- سؤال وجواب | تلبيس الأسنان وحشوها لا يدخل في باب تغيير خلق الله
- سؤال وجواب | زواج المسلمة من غير المسلم باطل
- سؤال وجواب | حكم الزواج من نصرانية بدون حضور وليها
- سؤال وجواب | الجائز والممنوع في علاج عضو التناسل
- سؤال وجواب | إدراك ركعة من المغرب قبل مغيب الشفق الأحمر
- سؤال وجواب | ما هو علاج الصدفية، وما المدة المطلوبة للعلاج؟
- سؤال وجواب | أختي أصيبت بانتشار الصدفية في فروة رأسها، فما العلاج؟
- سؤال وجواب | يجوز إجراء عمليات التجميل بشروط
- سؤال وجواب | حيرة الفتاة لتقدم أكثر من خطيب للزواج بها
- سؤال وجواب | يلازمني وسواس مطبق بكثرة الشكوك والحلف على كل شيء، ماذا أفعل؟
 
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا


أقسام مجموعة نيرمي الإعلامية عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 2024/09/30




كلمات بحث جوجل