مجموعة نيرمي الإعلامية

اخر المشاهدات
مواقعنا
الاكثر بحثاً

مجموعة نيرمي الإعلامية




سؤال وجواب | طهارة وصلاة من يضع مرهما بسبب وجود شرخ شرجي

اقرأ ايضا

-
سؤال وجواب | من قام بما يجب عليه من النصيحة فلا يضره ضلال غيره
- سؤال وجواب | حكم من استمر نزول دم الحيض عليها أكثر من نصف شهر
- سؤال وجواب | الصحابي الذي لقب بـ : خطيب النبي صلى الله عليه وسلم
- سؤال وجواب | نصح أصحاب المنكر أو الانتهاء عن مجالستهم
- سؤال وجواب | كيف أخرج من حالة الاختناق والإحساس بقرب الموت؟
- سؤال وجواب | إغلاق موقع يقذف المؤمنات واجب على المستطيع
- سؤال وجواب | حائر بين استمراري في تخصص لا أرغب به أو تغييره. أرشدوني
- سؤال وجواب | الوحم. أسبابه وأعراضه؟
- سؤال وجواب | مذاهب العلماء في من شك في أداء الصلاة بعد تحقق وجوبها عليه
- سؤال وجواب | نداء الغائب المحرم
- سؤال وجواب | واجب من ينزل منه المذي إذا أراد الوضوء والصلاة
- سؤال وجواب | إهمال الزوجة لحق زوجها في الفراش وحمله على التفكير في الزواج بثانية
- سؤال وجواب | لدي رعشة ووساوس وأشعر أني مريضٌ عقلياً!
- سؤال وجواب | استهزاء المنصوحين هل يبرّر التوقف عن الأمر بالمعروف؟
- سؤال وجواب | لا يكلف الله نفسا إلا وسعها
آخر تحديث منذ 1 ساعة
2 مشاهدة

السؤال الأول: هل القراءة في الصلاة الجهرية بغير رواية حفص تسلتزم إعادة الصلاة، بمعنى أنها تبطل الصلاة؟.

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعد: فأما القراءة في الصلاة سرية كانت أو جهرية بغير قراءة عاصم، فجائزة لا تبطل بها الصلاة، ما دامت القراءة المقروء بها متواترة ثابتة عن النبي صلى الله عليه وسلم؛ وانظر الفتوى رقم:

70124

، ورقم:

102656

.وأما ما ذكرته من أمر هذا المرهم ففيه تفصيل: فإن كنت إنما تدهن به ظاهر المخرج ولا تدخله إلى داخله، فلا يضر خروجه منك بعد ذلك، ولا ينتقض بذلك وضوؤك؛ وأما إن كنت تدخله إلى داخل المخرج، فإن خروج شيء منه ناقض للوضوء؛ وانظر الفتوى رقم:

128608

، وحيث كان ناقضا للوضوء فالواجب عليك أن تتحرى الصلاة في الوقت الذي تعلم أنه لا يخرج فيه منك، فإن كنت لا تعلم لانقطاع خروجه وقتا فحكمك حكم صاحب السلس تتوضأ بعد دخول الوقت وتصلي بوضوئك الفرض وما شئت من النوافل، وانظر الفتوى رقم:

136434

، وننبهك إلى أن هذا المرهم إن خرج من باطن الفرج فهو نجس تجب إزالته قبل الصلاة، وإن كان حكمه حكم السلس فإنك تتحفظ بشد خرقة أو نحوها على الموضع حذرا من انتشار النجاسة، وإن شق عليك ذلك وتضررت به فالله لا يكلف نفسا إلا وسعها، واجتناب النجاسة إنما يشترط مع العلم والقدرة كما أوضحنا ذلك في الفتوى رقم

111752

، ومذهب المالكية في أمر هذه النجاسة الخارجة بغير اختيار الشخص فيه تسهيل، وقد أوضحناه في الفتوى رقم:

75637

ولا حرج في العمل به عند المشقة، وأما إمامتك فلا حرج فيها حتى على تقدير كونك مصابا بالسلس على الراجح وإن كان الأولى تركها والحالة هذه خروجا من الخلاف؛ وانظر الفتوى رقم:

134757

.والله أعلم..



شاركنا تقييمك




اقرأ ايضا

- سؤال وجواب | لا يكلف الله نفسا إلا وسعها
- سؤال وجواب | الشعور الدائم بالمرض، رغم عدم وجود دلائل عليه، وما هي كيفية علاجه؟
- سؤال وجواب | مشروعية الزواج بامرأة أكبر سنا وهل تجب طاعة الأب إن نهاه عن ذلك
- سؤال وجواب | ما سبب الاكتئاب المصحوب بالوسواس القهري؟
- سؤال وجواب | يستغرق المذي وقتًا قبل انقطاعه، فهل يرخص لي الجمع بين المغرب والعشاء؟
- سؤال وجواب | صفة العالم الذي يؤخذ منه العلم
- سؤال وجواب | ما سبب تكسر الأظافر ونبات غيرها مشوهة؟
- سؤال وجواب | إيقاف الإنجاب بسبب مرض الزوج وتقصيره
- سؤال وجواب | الزكاة دين في ذمة من لم يخرجها
- سؤال وجواب | ورثت مالا عن أبيها من سنوات وهو بنك ربوي ولا تعلم هل أخرجت أمها زكاته
- سؤال وجواب | حلق اللحية للضرورة
- سؤال وجواب | هل تتضرر الرئتين من دخول الدخان إليها؟
- سؤال وجواب | تشترط الدولة على من يريد الحج أن يقسم على أنه لم يحج مطلقا وقد حج سابقا من خارج بلده
- سؤال وجواب | إهمال الزوجة لبيتها وتقصيرها في حق زوجها في الفراش والموقف من ذلك
- سؤال وجواب | تدهورت حالتي النفسية بسبب شرب الدخان، فماذا أفعل؟
 
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا


أقسام مجموعة نيرمي الإعلامية عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 2024/09/24




كلمات بحث جوجل