مجموعة نيرمي الإعلامية

اخر المشاهدات
مواقعنا
الاكثر بحثاً

مجموعة نيرمي الإعلامية




سؤال وجواب | وضوء صاحب السلس لصلاة العشاء هل يبطل إذا انتصف الليل

اقرأ ايضا

-
سؤال وجواب | هل يستفيد من الجمعيات التي يشرف عليها منتمون إلى الأشاعرة أو يتبرع لها ؟
- سؤال وجواب | جواز تهنئة الزوجين عند الدخول بشروط
- سؤال وجواب | الميل إلى الارتباط بشخص آخر هل هو محرم
- سؤال وجواب | ألم في المعدة عند استخدام علاج حمض الضنك
- سؤال وجواب | حكم تصدق الزوجة على قريبتها من مؤونة البيت
- سؤال وجواب | جواز إدخال الزوج زوجته إلى قاعة العرس بالضوابط الشرعية
- سؤال وجواب | هل يشترط اللحم في طعام الوليمة وهل تفعل ليلا أم نهارا
- سؤال وجواب | هل الإسبرين والتحاميل تضر بالجنين؟
- سؤال وجواب | وليمة العرس حسب طاقة الزوج
- سؤال وجواب | هل من تاب من ذنوب ثم ارتكب ذنبا يؤاخذ على هذا الذنب أم على كل ما مضى ؟
- سؤال وجواب | عملية استئصال الطحال وعلاقتها بمرض الكريات الحمراء
- سؤال وجواب | من فعل ما يفطر به جاهلا هل يلزمه القضاء
- سؤال وجواب | أخي الصغير لا يطيع والدي. كيف أوجهه؟
- سؤال وجواب | وجوب غسل ما تحت الإبط وخفايا الجسم في الغسل الواجب
- سؤال وجواب | من قال للقيط: يا ابن الزنا فعليه حد القذف
آخر تحديث منذ 2 ساعة
13 مشاهدة

عندي سلس في البول، وأتوضأ لكل صلاة، في صلاة العشاء أحيانا أتوضأ وأصلي الفرض عند الثلث وأحيانا عند النصف تماما من الليل، وأحيانا أتوضأ قبيل الثلث أو النصف من الليل وتكون الصلاة أثناء مرور وقت الثلث أو النصف من الليل، السؤال فهل ينتقض وضوئي بخروج الثلث أو النصف من الليل؟ وجزاكم الله خيراً..

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد:فننبهك أولاً إلى ضرورة الحفاظ على صلاة الجماعة فإنها فرض عين على الراجح من أقوال أهل العلم، كما ننبهك إلى أن تعمد تأخير العشاء إلى ما بعد ثلث الليل أو نصفه مما لا يجوز فإنه وقت ضرورة عند بعض العلماء فيأثم من أخر الصلاة إليه من غير عذر وإن كانت صلاته تقع أداء.وبالغ بعض العلماء فرأى أن ما بعد نصف الليل ليس وقتاً للعشاء أصلاً، وقد ذكرنا أقوال أهل العلم في آخر وقت العشاء، وبينا أن الراجح أنه يمتد إلى طلوع الفجر الصادق.

وانظر لذلك الفتوى رقم:

118179

.وإذا علمت هذا فإن المعذور يتوضأ للصلاة بعد دخول وقتها ويصلي بوضوئه هذا الفرض وما شاء من النوافل حتى يخرج ذلك الوقت أو يحدث حدثاً آخر، وعلى هذا فإن وضوءك للعشاء لا يبطل إلا بطلوع الفجر الصادق ما لم تحدث حدثاً آخر سوى حدثك الدائم، قال ابن قدامة في الشرح: ويجوز للمستحاضة ومن في معناها الجمع بين الصلاتين وقضاء الفوائت والتنفل إلى خروج الوقت قال أحمد في رواية ابن القاسم إنما آمرها أن تتوضأ لكل صلاة فتصلي بذلك الوضوء النافلة والصلاة الفائتة حتى يدخل وقت الصلاة الأخرى فتتوضأ أيضاً.

انتهى.

والله أعلم..



شاركنا تقييمك




اقرأ ايضا

- سؤال وجواب | التهابات البروستاتا تعادوني رغم تناولي للأدوية. أفيدوني
- سؤال وجواب | مطالبة البنت بحقّها من معاش أبيها المتوفى ليس من العقوق لأمها
- سؤال وجواب | فضلت العزلة وتغيرت نظرتي للحياة بسبب شجار مع أحد الأشخاص!
- سؤال وجواب | بعد إنقاص وزني أصابتني تغيرات في وجهي وجلدي وشعري
- سؤال وجواب | كلما حاولت الجلوس أو الاستلقاء يبدأ جسمي بالاهتزاز
- سؤال وجواب | يصيبني قلق وخوف عند النوم يمنعني من النوم. هل أنا مريضة نفسيا؟
- سؤال وجواب | مريض الصرع واتباع الحمية الغذائية
- سؤال وجواب | تنبيه المخطوبة إلى أن طاعة الله أوجب من طاعتها لخطيبها.
- سؤال وجواب | تزوج بفتاة بغير رضا أبيه فقال له لست ابني
- سؤال وجواب | استفسار عن آثار العادة السرية وما يتعلق بصحة الجسم
- سؤال وجواب | من ضوابط جواز بيع المرابحة للآمر بالشراء
- سؤال وجواب | هل من الممكن أن أصاب باكتئاب النفاس بعد مرور 5 أشهر من الولادة؟
- سؤال وجواب | الالتزام بالطاعات ونصيحة الأهل بالحكمة والموعظة الحسنة
- سؤال وجواب | النفقة على الأم بين الوجوب والاستحباب
- سؤال وجواب | ما يجب على الفور فتعلم أحكامه واجب على الفور
 
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا


أقسام مجموعة نيرمي الإعلامية عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 2024/10/13




كلمات بحث جوجل