مجموعة نيرمي الإعلامية

اخر المشاهدات
مواقعنا
الاكثر بحثاً

مجموعة نيرمي الإعلامية




سؤال وجواب | إثم القطيعة على المصر عليها

اقرأ ايضا

-
سؤال وجواب | أعاني من تورم في الكاحلين. فما سبب ذلك؟
- سؤال وجواب | سقوط دجاجة مجمدة على قدم زوجتي سبب لها مشاكل، فما تشخيصكم؟
- سؤال وجواب | بنتي عنيدة ولا تسمع النصح، ما توجيهكم؟
- سؤال وجواب | ألم مع انتفاخ في الكعب بعد المشي أو أي عمل
- سؤال وجواب | بيع البنوك الإسلامية الأسهم بطريقة المرابحة
- سؤال وجواب | الخوف من البر والمرتفعات سبب لي ضيقاً وأرقاً
- سؤال وجواب | أعاني من آلام في القدم والركبة وأماكن أخرى
- سؤال وجواب | تورم القدمين مع وجود ارتفاع في ضغط الدم
- سؤال وجواب | تورمت أقدامي أثناء الحمل. فما العلاج؟
- سؤال وجواب | اعتمر ولم يصل ركعتين خلف مقام إبراهيم
- سؤال وجواب | حكم استعمال برنامج يحتوي على استهزاء بالكتب السماوية
- سؤال وجواب | أعاني من تورم القدمين، ونصحني الطبيب بإيقاف علاج العظام
- سؤال وجواب | الدمامل في المنطقـة التناسلية وعلاقتها بالتهاب الغدد العرقية
- سؤال وجواب | بشرتي حساسة فتظهر بها الندب بأي مؤثر خارجي، فهل هذا مرض؟
- سؤال وجواب | آلام في الركبة ومفاصل القدم
آخر تحديث منذ 2 ساعة
6 مشاهدة

لي شقيق يكبرني بخمس سنوات.

أخطأ في حقي خطأً كبيراً ولكني لم أواجهه بهذا.

ولكنه علم أني قد علمت بخطئه الذي أخطأه في حقي.

ومن تلقاء نفسه قاطعني فلم يهاتفني ولم يسأل عني، علماً بأنه في بلد وأنا في بلد آخر.

ولكني بعد فترة غير قليلة أرسلت إليه رسالة على جواله مفادها أني قد سامحته وعفوت عما سلف لوجه الله تعالي.

ولكنه استمر في عناده ولم يقر أو يعترف بذنبه بل استمر في مقاطعتي.

فهل يقع إثم قطيعة الرحم عليٌ أم عليه هو.

أفيدونا أفادكم الله ؟.

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد: فجزاك الله خيرا على عفوك وحرصك على صلة أخيك، وأما بخصوص إثم القطيعة فإنه على الظالم القاطع، فلو وصلته أنت من جهتك، ولو بالسلام عليه والسؤال عنه هاتفيا، وغير ذلك من أنواع الصلة، فأعرض هو عنك ولم يسع للإصلاح ولم يحرص على الصلة، فلا حرج عليك ما دمت تفعل ذلك.

ولا يحملنك إعراضه على قطيعته، بل صله أنت من جهتك ولو أصر هو على موقفه، وأحسن إليه ولو أساء.

فقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: ليس الواصل بالمكافئ، ولكن الواصل الذي إذا قطعت رحمه وصلها.

رواه البخاري.

وعن أبي هريرة رضي الله عنه أن رجلاً قال: يا رسول الله ، إن لي قرابة أصلهم ويقطعونني، وأحسن إليهم ويسيئون إلي، وأحلم عنهم ويجهلون علي، فقال: لئن كنت كما قلت فكأنما تسفهم المل ـ أي الرماد الحار ـ ولا يزال معك من الله ظهير عليهم ما دمت على ذلك.

رواه مسلم.

وراجع لتفصيل ذلك الفتاوى ذوات الأرقام التالية: 4417،

69791�

13650�

52846.

والله أعلم..



شاركنا تقييمك




اقرأ ايضا

- سؤال وجواب | تصدق عليه بخروف فهل يأخذ ثواب الأضحية
- سؤال وجواب | بلوغ النصاب يوجب الزكاة دون التفات لأي اعتبار
- سؤال وجواب | الانتفاخ المفاجئ في القدم ما علاجه؟
- سؤال وجواب | ألم وتنميل في الرجل أسبابه وعلاجه
- سؤال وجواب | إجبار المؤسسة عامليها على بيع بيوت بسعر معين وما نقص عنه فيتحملونه
- سؤال وجواب | حامل وأعاني من تورم في اليدين والقدمين والمفاصل
- سؤال وجواب | أرغب في تدمير وتكسير كل ما حولي حال غضبي!
- سؤال وجواب | حكم الاستهزاء والسخرية من الآخرين
- سؤال وجواب | الألم حول الكعبين، ما سببه؟
- سؤال وجواب | ما يلزم من لم ينحر الهدي ولم يصم ثلاثة أيام بمكة
- سؤال وجواب | ما سبب الانتفاخ في الجسم عامة والأقدام خاصة بعد أكل المكسرات والموالح؟
- سؤال وجواب | أيهما أسوء وأشد كفرا : فرعون ، أم أبو لهب ؟!
- سؤال وجواب | الإحسان إلى الأب واجب مهما كان حاله
- سؤال وجواب | رغم أنني خففت من النشويات وأمارس الرياضة إلا أن وزني ثابت
- سؤال وجواب | إن ثبت أن النظر للشمس وقت الكسوف ضار فإنه يحرم
 
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا


أقسام مجموعة نيرمي الإعلامية عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 2024/10/03




كلمات بحث جوجل