مجموعة نيرمي الإعلامية

اخر المشاهدات
مواقعنا
الاكثر بحثاً

مجموعة نيرمي الإعلامية




سؤال وجواب | اجتهد في الإكثار من تلاوة القرآن دون التزام قراءة سور معينة في وقت معين

اقرأ ايضا

-
سؤال وجواب | تقصير بعض الشعر في العمرة أو الحج
- سؤال وجواب | الحل لمن تعاني من اختلال هويتها الجنسية
- سؤال وجواب | حكم الذكر في الحمام
- سؤال وجواب | المجزئ في رمي الجمرات أن تسقط في الحوض
- سؤال وجواب | أتمنى أن أكون متميزة، ولكن أحلام اليقظة أتعبتني.
- سؤال وجواب | خرج من عرفات قبل المغرب بسبب المرض؟
- سؤال وجواب | ظلت على إحرامها ظنا أن التحلل لا يكون إلا بعد طواف الإفاضة
- سؤال وجواب | ما زلت أعاني من الوساوس القهرية، فهل أغير العلاج؟
- سؤال وجواب | إمساك ونزول دم في غير وقت الحيض، ما تفسير ذلك؟
- سؤال وجواب | هل من ضرر في الحبوب التي تكون في الفم وأسفل اللسان؟
- سؤال وجواب | هل يلزم طوافان للصبي ولحامله أم يكفي طواف واحد
- سؤال وجواب | وصية الزوجة لأبنائها ألا يتزوج زوجها بعد موتها في البيت الذي وهبتهم إياه
- سؤال وجواب | لم يستطع المبيت في مزدلفة
- سؤال وجواب | الفتوحات في عهد الخلفاء الراشدين
- سؤال وجواب | صلاة من تعطر في ملابسه بالكولونيا
آخر تحديث منذ 1 ساعة
6 مشاهدة

قبل فترة نصحني شيخ - أحسبه ثقة - بقراءة الجن، والدخان، والصافات بعد صلاة المغرب، والمعارج، ويس، والرحمن بعد الفجر، وهذا طرد لتسلط الشيطان، فقلت له: إنها بدعة؛ لأنها لم ترد عن النبي صلى الله عليه وسلم، فقال لي: إن هذا علم أعطاه الله لأحد عباده، يحمل شهادة الدكتوراه في نفس المجال، وقال لي: اقرأها لمدة..

الحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله ، وعلى آله وصحبه، أما بعد: فلا شك أن تلاوة القرآن عبادة عظيمة؛ لأن القارئ يحصل على عشر حسنات بقراءة الحرف الواحد منه، لكن لا ينبغي للمسلم التزام قراءة سورة معينة في وقت مخصوص، مع اعتقاد خصوصية شرعية لذلك الفعل دون دليل شرعي يدل لذلك؛ لأن هذا داخل في ضابط البدعة الإضافية كما تقدم في الفتوى رقم: 631، وقد وردت أحاديث في قراءة سورة يس، والدخان كل يوم، ولكنها ضعيفة، كما تقدم في الفتوى رقم: 9909، والفتوى رقم : 7008، والفتوى رقم:

41728.

ولكن اجتهد في الإكثار من تلاوة القرآن ما استطعت، ففي ذلك ثواب عظيم من دون تخصيص والتزام لقراءة سور معينة في وقت معين, فقد جاء في فتاوى اللجنة الدائمة: ليس له أن يلتزم تكرار سورة أو آية مرات محدودة، إلا إذا ثبت ذلك عن النبي صلى الله عليه وسلم؛ لأن ذلك عبادة, فيراعى فيها التوقيف من الشرع.

اهــوالله أعلم..



شاركنا تقييمك




اقرأ ايضا

- سؤال وجواب | حائض أحرمت بالعمرة وسعت ثم طافت بعد طهرها
- سؤال وجواب | حكم الصلاة التي صليت في الطهر المتخلل للحيضة دون غسل
- سؤال وجواب | أحرمت بالعمرة من مكة ونسيت شوطا أو شوطين من السعي
- سؤال وجواب | حكم ظهور المرأة أمام أبناء أخواتها من الرضاع
- سؤال وجواب | من لم يجد مكاناً في منى لا يلزمه الجلوس على الأرصفة أو الدوران بسيارته
- سؤال وجواب | تذكير الناسي يمينه إذا هم بالحنث فيه
- سؤال وجواب | لا يجب على المعتمر طواف الوداع؟
- سؤال وجواب | أعاني من الاضطراب ثنائي القطب، هل يمكنني رفع جرعة العلاج؟
- سؤال وجواب | أعادت الطواف لوجود الشك في الحدث
- سؤال وجواب | ما هو الحجّ
- سؤال وجواب | لا يشرع النطق بالنية في الحج ولا في العمرة
- سؤال وجواب | حكم فتح مركز للاتصالات مع احتمال استعمال منفعته في الحرام
- سؤال وجواب | طاف في صحن المسجد ثم أكمل الطواف في الطابق العلوي
- سؤال وجواب | مختصر صفة الحج عن النفس أو الغير، وأنواع النسك
- سؤال وجواب | أعاني من تقرحات في اللسان على شكل خطوط بيضاء، فما سببها وعلاجها؟
 
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا


أقسام مجموعة نيرمي الإعلامية عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 2024/10/27




كلمات بحث جوجل