مجموعة نيرمي الإعلامية

اخر المشاهدات
مواقعنا
الاكثر بحثاً

مجموعة نيرمي الإعلامية




سؤال وجواب | ليس من الأدب مع الله تعالى

اقرأ ايضا

-
سؤال وجواب | ماذا عليّ أن أفعل للتقليل من الفتق أثناء الحمل؟
- سؤال وجواب | هل لكثرة التفكير بالطريقة المرضية هذه علاج؟
- سؤال وجواب | ابني متعلق بي كثيرا. فما الحل؟
- سؤال وجواب | أعاني من ألم الكلى، وأخذت العلاج دون فائدة، فما تفسير ذلك؟
- سؤال وجواب | تزوجت للحصول على الإقامة فمات زوجها فهل ترثه
- سؤال وجواب | حكم استئجار عقار شيد بالربا
- سؤال وجواب | مسألة في الطلاق
- سؤال وجواب | لا ينبغي للزوج أن يهجر زوجته إذا اعتذرت له واسترضته
- سؤال وجواب | حكم من أقسم على شخص أن يفعل أمرا فأبى
- سؤال وجواب | الطلقة الثانية قبل انقضاء العدة هل تُحسب؟
- سؤال وجواب | على الولد أن يبذل كل السبل لتحسين علاقته بوالديه ولا يعاملهما معاملة الند للند
- سؤال وجواب | أرشدوني: كيف أكون سعيدة مع رجل خلوق، لكنه يخلو من الوسامة؟
- سؤال وجواب | رينة حديث "لا تجعلوا آخر طعامكم ماء"
- سؤال وجواب | أريد علاجا للسعال والبلغم فبماذا تنصحوني؟
- سؤال وجواب | إذا امتنع من النفقة على أولاده فهل تجوز مقاضاته؟
آخر تحديث منذ 2 ساعة
4 مشاهدة

إشارة إلى سؤالي موضوع الآيه 101-103 من سورة المائدة والفتوى رقم

63261

هنا نطرح سؤالا آخر.

لماذا لم يرد أن يخبرنا الله عز وجل عن عدد أهل الكهف مع أنه لا يهم العدد إذا كان شخص واحد أو عشرات، مع العلم بأنه حدد بكلب واحد ولم يقل أكثر، بل هو المهم بأن سبحانه وتعالى أراد أن يعلمنا أنه يحمى المؤمنين به من بطش الآخرين وإذا قلنا أنه لا يعرف عدد الأشخاص ولهذا السبب لا يريد أن يعلمنا الحقيقة حاشا الله أنه لا يعلم هذا، وإذا أيدنا هذه الفكرة فإنه من الكفر به وحاشا أن نكون من الكافرين بالله عز وجل؟.

خلاصة الفتوى:ليس من الأدب مع الله طرح مثل هذه الاحتمالات، وعدد أهل الكهف قد عرفه أهل العلم بأدلة.الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد:قبل الجواب عما سألت عنه، نريد أولاً أن ننبهك إلى أنه ليس من الأدب مع الله تعالى أن يقال (لماذا لم يرد الله أن يخبرنا.؟) وأبعد من ذلك عن الأدب أن يطرح احتمال أنه تعالى لا يعلم هذا.

بل إن طرح احتمال كهذا كفر مخرج من الملة والعياذ بالله ، كما نريد أن نبين لك أيضاً أن أهل العلم قد عرفوا عدد أهل الكهف بأدلة بيناها من قبل، ويمكن أن تراجع في ذلك الفتوى رقم:

33450�

� والفتوى رقم:

38372.

وأما الجواب عما سألت عنه فهو أنه إذا كان العدد ليس مهما في المسألة، والمهم هو أنه تعالى أراد أن يعلمنا أنه يحمي المؤمنين من بطش الآخرين -كما قلت أنت- فلماذا نعترض على عدم تعريفنا بالعدد، ونطرح الاحتمالات الخاطئة لذلك؟والله أعلم..



شاركنا تقييمك




اقرأ ايضا

- سؤال وجواب | إذا امتنع من النفقة على أولاده فهل تجوز مقاضاته؟
- سؤال وجواب | إلغاء أقساط القرض الحسن
- سؤال وجواب | هل حنثت بهذه اليمين
- سؤال وجواب | أعاني من كحة جافة، هل هي التهاب رئوي؟
- سؤال وجواب | هل لأعراض القولون دور في انخفاض الإنزيمات والمناعة؟
- سؤال وجواب | فهمي ضعيف حتى أني أعيد القراءة مرات. هل من علاج؟
- سؤال وجواب | من ادعى النبوة بعده صلى الله عليه وسلم فهو كافر
- سؤال وجواب | قصر الصلاة وجمعها وتأخيرها عن وقتها بسبب المحاضرات الجامعية
- سؤال وجواب | نصائح وتوجيهات لموظف متميز يعاني إهمال مديره وتهميشه له، أفيدوني.
- سؤال وجواب | أهل العلم في كل بلد أعرف بواقع بلدهم وأخبر بمجريات الأمور عندهم
- سؤال وجواب | الانتفاع بالبرامج التي لم يأذن أصحابها بالانتفاع بها
- سؤال وجواب | حكم تعلق القلب بفتاة أجنبية
- سؤال وجواب | طريقة التعامل مع الخطيبة كثيرة الطلبات
- سؤال وجواب | هل اختيار الإنسان يخرج عن قضاء الله وقدره؟
- سؤال وجواب | حكم زواج المرأة قبل أن تطلق من نكاح سابق فاسد
 
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا


أقسام مجموعة نيرمي الإعلامية عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 2024/10/19




كلمات بحث جوجل