مجموعة نيرمي الإعلامية

اخر المشاهدات
مواقعنا
الاكثر بحثاً

مجموعة نيرمي الإعلامية




سؤال وجواب | الرد على زعم الرافضة أنّ أمنا عائشة اتهمت مارية رضي الله عنهما

اقرأ ايضا

-
سؤال وجواب | استخدام ورق السدر للعلاج من السحر والمس
- سؤال وجواب | أشتكي من فطريات في المهبل والفم، وتكيسات على المبيض، وأريد علاجا جذريا.
- سؤال وجواب | أشعر بنقص في النشوة حال الجماع، أرجو الإفادة
- سؤال وجواب | هل يمكن حدوث الحمل بعد الإجهاض مباشرة؟
- سؤال وجواب | حكم الانتفاع بأجرة التمثيل
- سؤال وجواب | هل الحيوانات التي أمر الشارع بقتلها كالخنزير والوزغ تسبح الله ؟
- سؤال وجواب | الكسوة التي تجزئ في الوفاء بالنذر، والوسائل المعينة على ترك النذر
- سؤال وجواب | درجة أثر ابن عباس في وقوفه أمام المرآة وتزينه
- سؤال وجواب | أسرفت على نفسي بالعادة السرية. فهل هناك أمل في استرجاع ما فاتني؟
- سؤال وجواب | ابنتي حامل بتوأمين مات أحدهما، فهل سيستمر الآخر؟
- سؤال وجواب | ينتابني ارتجاع في المعدة يوميًا يشتد عند الاستلقاء. ما العلاج الأمثل؟
- سؤال وجواب | علاج التصلب في عظمة الركاب بالعملية الجراحية
- سؤال وجواب | مدى صحة الحديث القدسي: أهل ذكري أهل مجالستي . الحديث.
- سؤال وجواب | أعاني من صداع نصفي مزمن منذ الصغر. ما علاجه؟
- سؤال وجواب | هدايا البنوك الربوية لموظفي الشركات
آخر تحديث منذ 2 ساعة
6 مشاهدة

من طعون الروافض في أم المؤمنين عائشه رضي الله عنها أنهم قالوا : إنها رمت مارية القبطية بالزنا، فهل هناك رواية تقول ذلك، وإن كان هناك فهل هي صحيحة؟ من طعون الروافض في أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها أنهم قالوا: إنها رمت مارية القبطية بالزنا، فهل هناك رواية تقول ذلك، وإن كان هناك فهل هي صحيحة؟.

الحمد لله.

الرواية التي يستند إليها الرافضة في طعن عائشة في مارية رضي الله عنهما يستند الرافضة في الطعن في أمنا الصديقة عائشة رضي الله عنها إلى حديث رواه الحاكم: عن أَبي مُعَاذٍ سُلَيْمَان بْن الْأَرْقَمِ الْأَنْصَارِيِّ، عَنِ الزُّهْرِيِّ، عَنْ عُرْوَةَ، عَنْ عَائِشَةَ، رَضِيَ اللَّهُ عَنْهَا قَالَتْ: "أُهْدِيَتْ مَارِيَةُ إِلَى رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وَمَعَهَا ابْنُ عَمٍّ لَهَا، قَالَتْ: فَوَقَعَ عَلَيْهَا وَقْعَةً فَاسْتَمَرَّتْ حَامِلًا، قَالَتْ: فَعَزَلَهَا عِنْدَ ابْنِ عَمِّهَا، قَالَتْ: فَقَالَ أَهْلُ الْإِفْكِ وَالزُّورِ: مِنْ حَاجَتِهِ إِلَى الْوَلَدِ ادَّعَى وَلَدَ غَيْرِهِ، وَكَانَتْ أُمُّهُ قَلِيلَةَ اللَّبَنِ فَابْتَاعَتْ لَهُ ضَائِنَةَ لَبُونٍ فَكَانَ يُغَذَّى بِلَبَنِهَا، فَحَسُنَ عَلَيْهِ لَحْمُهُ، قَالَتْ عَائِشَةُ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهَا: فَدُخِلَ بِهِ عَلَى النَّبِيِّ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ذَاتَ يَوْمٍ فَقَالَ: كَيْفَ تَرَيْنَ؟ فَقُلْتُ: مَنْ غُذِّيَ بِلَحْمِ الضَّأْنِ يَحْسُنُ لَحْمُهُ، قَالَ: وَلَا الشَّبَهُ، قَالَتْ: فَحَمَلَنِي مَا يَحْمِلُ النِّسَاءَ مِنَ الْغَيْرَةِ أَنْ قُلْتُ: مَا أَرَى شَبَهًا، قَالَتْ: وَبَلَغَ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ مَا يَقُولُ النَّاسُ، فَقَالَ لِعَلِيٍّ: خُذْ هَذَا السَّيْفَ فَانْطَلِقْ فَاضْرِبْ عُنُقَ ابْنِ عَمِّ مَارِيَةَ حَيْثُ وَجَدْتَهُ، قَالَتْ: فَانْطَلَقَ فَإِذَا هُوَ فِي حَائِطٍ عَلَى نَخْلَةٍ يَخْتَرِفُ رُطَبًا.

قَالَ: فَلَمَّا نَظَرَ إِلَى عَلِيٍّ وَمَعَهُ السَّيْفُ، اسْتَقْبَلَتْهُ رِعْدَةٌ قَالَ: فَسَقَطَتِ الْخِرْقَةُ، فَإِذَا هُوَ لَمْ يَخْلُقِ اللَّهُ عَزَّ وَجَلَّ لَهُ مَا لِلرِّجَالِ؛ شَيْءٌ مَمْسُوحٌ".

هل تصح هذه الرواية ؟ رواه الحاكم في "المستدرك" (4 / 39) وسكت عنه، وسكت عنه أيضا الذهبي في التلخيص.

وفي سنده سليمان بن أرقم وهو متروك الحديث.

قال الذهبي رحمه الله تعالى: "سليمان بن أرقم أبو معاذ البصري.

واهي الحديث ضعفه أبو حاتم وغيره، قال يحيى: لا شيء.

وقال البخاري: تركوه." انتهى من " المغني في الضعفاء" (1 / 277).

وجاء في "تهذيب التهذيب" للحافظ ابن حجر رحمه الله تعالى: "وقال أبو حاتم، والترمذي، وابن خراش، وغير واحد: متروك الحديث.

وقال ابن حبان: سكن اليمامة ومولده بالبصرة، وكان ممن يقلب الأخبار ويروي عن الثقات الموضوعات.

وقال الترمذي: ضعيف عند أهل الحديث." انتهى من "تهذيب التهذيب" (2 / 83).

قال الشيخ الألباني رحمه الله تعالى: "قلت: سكت عنه الحاكم والذهبي، ولعله لظهور ضعفه؛ فإن سليمان بن الأرقم متفق بين الأئمة على تضعيفه، بل هو ضعيف جدا.

قلت: وللحديث أصل صحيح، زاد عليه ابن الأرقم هذا زيادات منكرة، تدل على أنه سيء الحفظ جدا، أو أنه يتعمد الكذب والزيادة؛ لهوى في نفسه، ثم يحتج بها أهل الأهواء!.

وأشدها نكارة ما ذكره عن عائشة أنها قالت: (ما أرى شبها)! فقد استغلها عبد الحسين الشيعي في "مراجعاته" أسوأ الاستغلال، واتكأ عليها في اتهامه للسيدة عائشة في خلقها ودينه.

" انتهى من "سلسلة الأحاديث الضعيفة" (10 / 701 – 702).

اتهام الرافضة لعائشة رضي الله عنها بسبب خبثهم وفساد تصوراتهم وهذه اللفظة: (قُلْتُ: مَا أَرَى شَبَهًا)، مع ضعفها ونكارتها، فليس فيها ما يدل على اتهام عائشة لمارية رضي الله عنهما.

فمجرد نفي الشبه، ليس من عبارات القذف، لأنه من المعروف أن الولد قد يشبه أحد والديه، وقد يقع شبهه لجد ونحوه كما هو معلوم، فليس من شروط صحة النسب التوافق في الشبه، وقد اعتاد الناس على استعمال هذه اللفظة في وصف الأولاد من غير نية الطعن، وإنما لمجرد الإخبار بمدى التشابه وحسب.

فلو افترضنا صحة سند هذه اللفظة، فمن أين لهؤلاء الشيعة أن يطلعوا على قلب عائشة رضي الله عنها ويعلموا مقصدها بهذا الكلام؟! كيف؛ وسياق الرواية يثبت عكس ما زعموه! فالسياق يدل على أنها رضي الله عنها قد صدرت منها هذه اللفظة بقلب سليم، فهي رضي الله عنها في ذلك الزمن في سن الفتوة، وقد تربت ونمت في أطهر بيت وهو بيت النبوة، فمن أين لها بهذه الأفكار التي يدعيها هؤلاء الشيعة الكذبة.

وكذلك لم ينكر عليها النبي صلى الله عليه وسلم كلامها، وهو صلى الله عليه وسلم لا يسكت على كلام منكر؛ فضلا عن أن يكون قذفا بغير بينة.

وكيف تتهمها! وهي تصف من يتهمها بوصف: (أَهْلُ الْإِفْكِ وَالزُّورِ).

فالقلوب كانت طاهرة، وتصدر منها هذه الألفاظ بمقاصد طاهرة، كما في حديث عُقْبَةَ بْنِ الحَارِثِ، قَالَ: "صَلَّى أَبُو بَكْرٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ العَصْرَ، ثُمَّ خَرَجَ يَمْشِي، فَرَأَى الحَسَنَ يَلْعَبُ مَعَ الصِّبْيَانِ، فَحَمَلَهُ عَلَى عَاتِقِهِ، وَقَالَ: بِأَبِي، شَبِيهٌ بِالنَّبِيِّ لاَ شَبِيهٌ بِعَلِيٍّ، وَعَلِيٌّ يَضْحَكُ" رواه البخاري (3542).

فهذا علي رضي الله عنه يضحك، ويحمل الكلام على المحمل الطاهر، لكن هؤلاء الروافض المنتسبين زورا إلى شيعة علي رضي الله عنه، فسدت قلوبهم وخبثت، فخبثت ظنونهم وتصوراتهم.

والله أعلم..



شاركنا تقييمك




اقرأ ايضا

- سؤال وجواب | آلام المعدة هل هي التهاب معدة أم القولون؟
- سؤال وجواب | التقلب والتردد الدائم، كيف أتخلص من ذلك؟
- سؤال وجواب | هل على صاحبة الفستان إثم إذا أجرته وكيلتها لمن تلبسه في حفلات مختلطة
- سؤال وجواب | لا أعرف كيف أتعامل مع طفلي، وأخشى من عرضه على طبيب نفسي
- سؤال وجواب | درجة حديث (لا يقف عند قبري شقي)
- سؤال وجواب | آلام وخدر في الرجلين، هل السبب بخاخ الكورتيزون؟
- سؤال وجواب | كيف لي استعادة قدرتي الجنسية مرة أخرى؟
- سؤال وجواب | درجة حديث (كان أبغض الأحياء إلى رسول الله .)
- سؤال وجواب | لهذه الاعتبارات نرى أن العمل الدعوي للمرأة هو الأسلم
- سؤال وجواب | أعاني من إمساك مزمن منذ سنوات مع صداع، فما العلاج؟
- سؤال وجواب | النكاح وقت الصباح غير ممنوع
- سؤال وجواب | المال المكتسب من حِلَاقَة القزع
- سؤال وجواب | حكم بناء حظيرة لتربية الأبقار وقد تربى فيها الخنازير
- سؤال وجواب | رتبة حديث: طُولُ اللِّحْيَةِ دَلِيلُ قِلَّةِ الْعَقْلِ
- سؤال وجواب | أسباب احمرار الوجه
 
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا


أقسام مجموعة نيرمي الإعلامية عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 2024/10/19




كلمات بحث جوجل