مجموعة نيرمي الإعلامية
سؤال وجواب | المؤمن لا يكون طعانا ولا بذيئا ولا فاحشا
اقرأ ايضا
- سؤال وجواب | مطالبة الزوج والد زوجته بما أنفقه عليها في دراستها الجامعية- سؤال وجواب | متى يعد الزوج بخيلا ومتى لا يعد
- سؤال وجواب | امتناع الزوج عن النفقة وقوله لامرأته أنت في حكم المطلقة
- سؤال وجواب | بعد تفتيح صبغة الشعر بماء الأوكسجين تساقط شعري، فكيف أعالجه؟
- سؤال وجواب | هل يوجد لدي فتق في الخصية؟
- سؤال وجواب | يشق عليه القيام للصلوات نظراً لظروف عمله وثقَل نومه
- سؤال وجواب | حكم الكذب للتوصل إلى أمر محمود
- سؤال وجواب | أعاني من صعوبة في الحفظ والتشتت وأحلام اليقظة، فما الحل؟
- سؤال وجواب | حكم تصدق الزوجة من الراتب التقاعدي لزوجها المتوفى
- سؤال وجواب | حكم أخذ الزوجة من مال زوجها فوق كفايتها دون رضاه
- سؤال وجواب | أحكام عدم تكسب الزوج وإنفاق المرأة عليه وعلى أولاده
- سؤال وجواب | حكم استلام الثمن من المشتري قبل طلب السلعة
- سؤال وجواب | هل تجب النفقة على الزوجة التي تعمل؟ ومن الذي يجب عليه تأثيث مسكن الزوجية؟
- سؤال وجواب | مال الزوج الخاص به لا يحق للزوجة التصرف فيه
- سؤال وجواب | لدي أعراض جسدية ونفسية وأخاف من آثار الأدوية. ما نصيحتكم؟
ما حكم إطلاق ألفاظ بذيئة مثل ( مخنوث ) على الناس بدون النظر إلى حاله هل هو مستحق لها أم لا , وما نصيحتكم لمن يفعل ذلك.
أفيدونا مأجورين ؟.
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد: فإن المسلم يتعين عليه البعد عن الألفاظ البذيئة الفاحشة ويعود لسانه على قول الخير، لقول الله تعالى: وَقُولُوا لِلنَّاسِ حُسْنًا {البقرة: 83} وقد ثبت في الحديث أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: ليس المؤمن بالطعان ولا اللعان ولا الفاحش ولا البذيء.
رواه الترمذي والحاكم وصححه الألباني.وقال لمعاذ: كف عليك هذا يعني لسانه.
قال وإنا لمؤاخذون بما نتكلم به قال: ثكلتك أمك وهل يكب الناس في النار على وجوههم أو على مناخرهم إلا حصائد ألسنتهم.
رواه الترمذي.وقال صلى الله عليه وسلم: سباب المسلم فسوق وقتاله كفر.
متفق عليه.وقال بعض الحكماء: عود لسانك قول الخير تحظ به * إن اللسان لما عودت يعتاادوقال بعضهم:احفظ لسانك أيها الإنسان * لا يلدغنك إنه ثعبانكم في المقابر من قتيل لسانه * كانت تهاب لقاءه الشجعانويحرم على المسلم الكلام بما يؤذي المسلمين من السب والشتم، لما ذكرنا من حديث الصحيحين ولقوله تعالى: وَالَّذِينَ يُؤْذُونَ الْمُؤْمِنِينَ وَالْمُؤْمِنَاتِ بِغَيْرِ مَا اكْتَسَبُوا فَقَدِ احْتَمَلُوا بُهْتَانًا وَإِثْمًا مُبِينًا {الأحزاب:58}والله أعلم..
اقرأ ايضا
- سؤال وجواب | لدي أعراض جسدية ونفسية وأخاف من آثار الأدوية. ما نصيحتكم؟- سؤال وجواب | بعد سنوات من التفوق أصابني الفتور في الدراسة، أرشدوني للحل.
- سؤال وجواب | هل القبول النفسي يعد شرطا يؤخذ به مع الدين والخلق لقبول الخاطب؟
- سؤال وجواب | أريد أن أعرف هل أنا مصابة بسكري الحمل أم لا؟
- سؤال وجواب | ما بين الفرحة بالتخرج والخوف من الفشل
- سؤال وجواب | إرشادات وتوجيهات لشاب يعاني التشدد في التزامه بعد توبته
- سؤال وجواب | اصطياد الخنزير وهو في مرحلة التوالد
- سؤال وجواب | هل يمكن حدوث حمل قبل الدورة بيومين؟
- سؤال وجواب | فضل الدعاء وهل يسوغ الخجل من دعائه سبحانه وتعالى
- سؤال وجواب | كيف أصرف العنف عن أطفالي؟
- سؤال وجواب | حكم الدية والكفارة في قتل الحوادث المرورية
- سؤال وجواب | أكره القراءة وفشلت في الدراسة وأصبت بالإحباط. أريد حلاً
- سؤال وجواب | حكم أخذ الزوجة من مال زوجها بدون علمه لشراء ذهب
- سؤال وجواب | المثليون جنسيا.العلاج . العقوبة. وخطأ الاحتجاج بالقدر في ذلك
- سؤال وجواب | التسبيح فضله وكيفيته
لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا