مجموعة نيرمي الإعلامية

اخر المشاهدات
مواقعنا
الاكثر بحثاً

مجموعة نيرمي الإعلامية




سؤال وجواب | حكم من قال لزوجته: أنت تحرمين علي دائما

اقرأ ايضا

-
سؤال وجواب | حكم إظهار العورة للمنفرد
- سؤال وجواب | هل أعراضي تدل على أني مصابة بالوسواس؟
- سؤال وجواب | حكم كشف جزء يسير من العورة في الصلاة عمدا
- سؤال وجواب | ابني الصغير لا يفارق أمه من الخوف. ما توجيهكم؟
- سؤال وجواب | أعاني من آلام في الرجل تشتد في منطقة الركبة.
- سؤال وجواب | حكم ملامسة قدم المرأة لجسدها في الصلاة
- سؤال وجواب | يجوز إنشاء مبنى من عدة طوابق بعضها للمسجد وفي الطابق السفلي محلات تجارية
- سؤال وجواب | أثر سمنة الزوج وخمول البويضة لدى المرأة في تأخر الحمل
- سؤال وجواب | عورة الرجل والمرأة في الصلاة
- سؤال وجواب | خطوة نحو الهدى والنور تتلوها خطوات بإذن الله
- سؤال وجواب | الخوف والقلق والأفكار السلبية دمرت حياتي!
- سؤال وجواب | امرأة توفيت وأوصت بمال لها لجارتها لأنها كانت غاضبة من أولادها
- سؤال وجواب | تحريم إجبار الأب لابنته على نكاح من لا ترغب
- سؤال وجواب | انكشاف شيء من ساعد المرأة عند رفع اليدين من التكبير هل يبطل الصلاة؟
- سؤال وجواب | حكم وجود ثقوب في الملابس الداخليةمع وجود ملابس خارجية تغطيها
آخر تحديث منذ 1 ساعة
11 مشاهدة

أنا فتاة متزوجة، ولدي بنت، وحامل في الشهر الثامن، حدث بيني وبين زوجي نقاش حاد حتى قال لي أنت تحرمين علي دائماً، ولما تضعين حملك سوف أطلقك، وقال لي اذهبي إلى بيت أهلك، وأنا لم أذهب، وقلت له إذا وضعت الحمل سوف أذهب لأهلي، وبعدها بأيام أتاني زوجي وحصل بيننا جماع، هذا مع العلم أني كنت رافضة بتاتا، هل علي شيء أم لم يقع الطلاق؟..

الحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله ، وعلى آله وصحبه، أما بعد: فالراجح من أقوال الفقهاء أن تحريم الزوجة يرجع فيه إلى نية الزوج إن كان قد قصد به طلاقا أو ظهارا أو يمينا، وسبق بيان ذلك في الفتوى رقم

30708.

وقوله: لما تضعين حملك سوف أطلق وعد بالطلاق، والوعد بالطلاق لا يعتبر طلاقا، وانظري الفتوى رقم 9021.

وهذا الوعد قد يرجح أنه لم يرد بالتحريم الطلاق، ولكن إن قصده، ولم تكن هذه الطلقة الأخيرة فهذا الجماع يعتبر رجعة صحيحة في قول بعض أهل العلم، وراجعي الفتوى رقم

30719.

وإن قصد بالتحريم الظهار فقد اختلف الفقهاء فيمن وطئ بعد الظهار وقبل الكفارة، وبينا أقوالهم في ذلك بالفتوى رقم

14225.

وإن قصد به اليمين، أو لم يقصد شيئا تلزمه كفارة يمين، ولا أثر هنا لوطئه قبل التكفير.

والله أعلم..



شاركنا تقييمك




اقرأ ايضا

- سؤال وجواب | صبرت مع زوجي في محنته فكافأني بزواجه بأخرى، فماذا أفعل؟
- سؤال وجواب | بعد الطلاق. كيف أتعامل مع أبنائي لكسب ودهم وكسر حاجز الجفاء؟
- سؤال وجواب | واجب الأبناء تجاه أمهم التي تقيم محادثات مع الرجال
- سؤال وجواب | حكم وقف الأب بيته الذي لا يملك سواه
- سؤال وجواب | الصلاة في السروال والقميص صحيحة، ولكن.
- سؤال وجواب | حكم نوم الأخ مع إخوته بالتبان (الشورت القصير)
- سؤال وجواب | الحكة بعد الاستحمام بالماء الساخن
- سؤال وجواب | تغطية رجلي المصلي قاعدا بسجادة أثناء الصلاة
- سؤال وجواب | والدتي مريضة بالسكر وتعاني من ألم وليونة في الساقين
- سؤال وجواب | هل صحيح أن الجرجير والخس لا يستفاد منه إلا بعصر الليمون معه؟
- سؤال وجواب | هل يجوز بيع المسجد للمصلحة؟
- سؤال وجواب | وجوب الإنكار على من تظهر عورتها أمام المحارم
- سؤال وجواب | طفلتي تتقيأ ليلا فقط، فما تفسير ذلك؟
- سؤال وجواب | تفصيل القول في الإحرام قبل الميقات
- سؤال وجواب | حكم نشر مقاطع دعوية تشتمل على كذب
 
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا


أقسام مجموعة نيرمي الإعلامية عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 2024/10/01




كلمات بحث جوجل