مجموعة نيرمي الإعلامية

اخر المشاهدات
مواقعنا
الاكثر بحثاً

مجموعة نيرمي الإعلامية




سؤال وجواب | نذرت صيام يومين عند فعل العادة السرية، فهل يدخل في النذر الاستمناء بالتفكير؟

اقرأ ايضا

-
سؤال وجواب | اسم ابن عم خديجة
- سؤال وجواب | يودع المرء أمواله في أي بنك يتقيد بأحكام الشريعة الإسلامية
- سؤال وجواب | الإمساك على الزوجة التي تقارف بعض المنكرات
- سؤال وجواب | كون أرباح البنك الإسلامي أكثر من فوائد البنك الربوي لا يسوغ القرض الربوي
- سؤال وجواب | تمويل المشاريع من البنك لقاء نسبة محددة يعتبر قرضاً ربوياً
- سؤال وجواب | تعليق الإعلانات في المساجد
- سؤال وجواب | من استطاع أن لا يدفع الفائدة للبنك فليفعل
- سؤال وجواب | يحب الوفاء بالنذر ولو بعد مدة
- سؤال وجواب | عمل مشروع تجاري ليس ضرورة مبيحة للقرض الربوي
- سؤال وجواب | حكم نذر ما هو لازم بالشرع
- سؤال وجواب | التوبة من السرقة
- سؤال وجواب | ضمان رأس المال مع فائدة معلومة ربا وليس مضاربة
- سؤال وجواب | لا يجوز البقاء في مكان يغلب على الظن الفتنة في الدين
- سؤال وجواب | الامتناع عن دفع الفائدة يتعين عند الإمكان
- سؤال وجواب | من نذر الامتناع عن فعل بدعة جاهلا بدعيتها ثم فعل
آخر تحديث منذ 1 ساعة
2 مشاهدة

لأترك العادة السرية نذرت أنني عند فعلها سأصوم يومين عقابًا لي، وأقصد بالعادة السرية العبث بيدي، أو إدخال شيء في الفرج؛ حتى أصل إلى الشهوة المطلوبة، فهل يدخل في النذر الاستمناء بالتفكير، أو باحتكاك أي جسم من الخارج؟ علمًا بأنه يغلبني الشك كثيرًا، فقد أصبحت أزيد أيامًا لأصومها، ولست متأكدة منها، وهل النذر يدخل في كل مرة أخرج المني فيها، وفي نفس اللحظة، فلو استمنيت بيدي مرتين في نفس اللحظة، فهل أصوم يومين أم أربعة أيام؟.

الحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله ، وعلى آله وصحبه، أما بعد:فنسأل الله أن يتوب عليك، ويعينك على التخلص من العادة السرية بالكلية، وانظري الفتوى رقم: 7170.وأما بخصوص نذرك: فهو ما يسميه الفقهاء نذر اللجاج، والراجح فيه أن صاحبه مخير بين الوفاء بما التزم به، وبين عدم الوفاء على أن يكفر كفارة يمين، كما سبق بيانه في الفتاوى التالية أرقامها:

17466�

17762�

30392.

واعلمي أن المعتبر في تحديد نذرك ويمينك هو ما نويتيه وقصدته، قال القرافي: والمعتبر في النذور النية، فإن عدمت فالعرف.

اهـ.وقال ابن رجب: يرجع في الأيمان إلى نية الحالف، وما قصد بيمينه.

اهـ.وقد صرحت بقصدك: وهو العبث، أو إدخال شيء في الفرج، فلا يدخل في ذلك الاستمناء بالتفكير، أو بشيء من الخارج، وليست العبرة بخروج المني، وإنما بإدخال شيء في الفرج، ولو تكرر نزول المني عقبه، فأما إن تكرر إدخال الشيء إلى الفرج، ونزل المني في كل مرة، ووصلت إلى الشهوة المطلوبة ـ المعتادة ـ فصومي عن كل مرة.والله أعلم..



شاركنا تقييمك




اقرأ ايضا

- سؤال وجواب | القرض مع اشتراط فائدة هو الربا المحرم
- سؤال وجواب | ما أراه في أحلامي أراه في واقعي مباشرة!
- سؤال وجواب | القول الصحيح في الاستثمار في البنوك الربوية
- سؤال وجواب | يجب الوفاء عند تحقق النذر سواء استمر وجوده أم لا
- سؤال وجواب | حكم شراء بيت عن طريق البنك الربوي في بلاد الغرب
- سؤال وجواب | إرشادات وإشارات في طريق طلب العلم الشرعي
- سؤال وجواب | ألم وعدم قدرة على ثني الركبة بعد التحسن الناتج عن أخذ أدوية تمزق في الأربطة
- سؤال وجواب | ذكر أهل قرية بسوء لا يعد غيبة ولا قذفا لعدم التعيين
- سؤال وجواب | تعلقي الشديد بأهلي حرمني من تحقيق حلمي في الدراسة!
- سؤال وجواب | واجب من تزوج فتاة ليست على دين سماوي وحملت
- سؤال وجواب | ما حكم العمل في موقع (Amazon Mechanical Turk)؟
- سؤال وجواب | تعامل البنك الإسلامي مع بعض البنوك الربوية للحاجة لا يمنع من معاملته فيما يحل
- سؤال وجواب | أعاني من أنيميا وارتفاع في هرمون الغدة الدرقية، فما هو العلاج؟ وهل لذلك دور في ضعف الانتصاب؟
- سؤال وجواب | حكم فتح حساب في باي بال باسم دولة أخرى إذا كان لا يدعم دولتي
- سؤال وجواب | تقدم لخطبتي شخص متزوج، فما رأيكم؟
 
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا


أقسام مجموعة نيرمي الإعلامية عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 2024/10/14




كلمات بحث جوجل