مجموعة نيرمي الإعلامية

اخر المشاهدات
مواقعنا
الاكثر بحثاً

مجموعة نيرمي الإعلامية




سؤال وجواب | حكم التنفس من الفم، وهل ما عجز الأطباء عن علاجه ‏حسد، أو سحر؟

اقرأ ايضا

-
سؤال وجواب | حكم الطلاق المدني الدانماركي
- سؤال وجواب | تنوي لبس الخمار وتشعر أن نيتها ليست لله
- سؤال وجواب | هل في مضغ الرجال اللبان تشبه بالنساء
- سؤال وجواب | أصابني إحباط وقلق مستمر بسبب الدوالي
- سؤال وجواب | أريد علاجاً لدوالي الخصية بدون جراحة
- سؤال وجواب | السيروكسات وعلاقته بالحموضة.
- سؤال وجواب | أعاني من آلام عند التبول بعد الولادة
- سؤال وجواب | موقف الأخ من العلاقة القائمة بين أخته وشاب
- سؤال وجواب | هل مس المرأة ينقض الوضوء
- سؤال وجواب | الرجوع إلى الله جل وعلا للشعور بحبه لي
- سؤال وجواب | التوفيق بين طلب الستر في قصة ماعز وبين عدم التهاون في إقامة الحدود في قصة المخزومية
- سؤال وجواب | هل الأدعية الواردة في دعاء المذاكرة المشهور ، وعلاج الكسل صحيحة؟
- سؤال وجواب | هل للدهون والأكلات الدسمة والأملاح تأثير في تأخر الحمل؟
- سؤال وجواب | ما هي طرق تقوية الإيمان، والخشوع في الصلاة؟
- سؤال وجواب | هل هناك علاقة بين مشكلة الأحبال الصوتية وارتجاع حموضة المعدة؟
آخر تحديث منذ 1 ساعة
1 مشاهدة

‏هل أخذ النفس من ‏الفم حرام، ومخالفة لأوامر الله ؟ وهل لا حرج فيه بالنسبة للمريض؛ لأن ‏أنفه مسدود، أو شيء من هذا القبيل؟ وهل ما عجز الأطباء عن علاجه ‏حسد، أو سحر؟ وما حكم الذهاب للطبيب النفسي؟ ولو سمحتم أريد رقم هاتف أحد من ‏المشايخ، وحساب الفيسبوك، والواتساب للضرورة؛ لأني غالبًا أجد ‏أسئلة في المساء، ولا يسمح بطرح ‏السؤال، وشكرًا -جزاكم الله كل الخير-.
‏.

الحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله ، وعلى آله، وصحبه، أما بعد: فإنه لا حرج في التنفس من الفم عند انسداد الأنف، وأما في حال إمكان التنفس من الأنف، فالأصل هو إباحة التنفس من الفم أيضًا، ولكن ذكر بعض الأطباء أن استنشاق الهواء ينبغي الحرص على أن يكون من الأنف؛ لأن هناك شعيرات تصفي الهواء الداخل، فالأولى إدخال الهواء من الأنف، لا من الفم.
ولا حرج في الذهاب للطبيب النفسي، فضلًا عن غيره من الأطباء.

وأما ما عجز بعض الأطباء عن علاجه، فلا يلزم كونه سحرًا، إذ قد يعجز بعضهم، ويهتدي للعلاج بعضهم؛ فإن الله ما أنزل داء إلا وجعل له دواء؛ فقد جاء في الصحيحين عن أبي هريرة، عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: ما أنزل الله من داء، إلا أنزل له شفاء.
وعن أسامة بن شريك قال: كنت عند النبي صلى الله عليه وسلم، وجاءت الأعراب، فقالوا: يا رسول الله ، أنتداوى؟ فقال: نعم، يا عباد الله تداووا؛ فإن الله عز وجل لم يضع داء إلا وضع له شفاء، غير داء واحد، قالوا: ما هو؟ قال: الهرم.

رواه أحمد.
ولكنه لا حرج في الرقية الشرعية من السحر، وغيره، ولو لم يكن الشخص مصابًا؛ وراجع الفتوى رقم:

15611.


ويمكنك التواصل مع أحد الشيوخ بدخولك على خدمة الفتاوى المباشرة قبل الساعة 7 مساء.
والله أعلم.
.



شاركنا تقييمك




اقرأ ايضا

- سؤال وجواب | موقف الأخ من العلاقة القائمة بين أخته وشاب
- سؤال وجواب | هل مس المرأة ينقض الوضوء
- سؤال وجواب | الرجوع إلى الله جل وعلا للشعور بحبه لي
- سؤال وجواب | التوفيق بين طلب الستر في قصة ماعز وبين عدم التهاون في إقامة الحدود في قصة المخزومية
- سؤال وجواب | هل الأدعية الواردة في دعاء المذاكرة المشهور ، وعلاج الكسل صحيحة؟
- سؤال وجواب | هل للدهون والأكلات الدسمة والأملاح تأثير في تأخر الحمل؟
- سؤال وجواب | ما هي طرق تقوية الإيمان، والخشوع في الصلاة؟
- سؤال وجواب | هل هناك علاقة بين مشكلة الأحبال الصوتية وارتجاع حموضة المعدة؟
- سؤال وجواب | متى تزول أعراض العادة بعد التوقف عنها؟ وهل عملية ربط الدوالي لها أضرار؟
- سؤال وجواب | إطلاق البصر في الحرام. وأثره على العبادة
- سؤال وجواب | حكم تخيل غير المتزوج أنه متزوج وأنه يجامع زوجته
- سؤال وجواب | حساسية الأنف وحموضة وارتجاع مريئي. فما سببها وعلاجها؟
- سؤال وجواب | طفل لا ينطق بعض الحروف جيداً
- سؤال وجواب | أحوال الطلاق قبل الدخول
- سؤال وجواب | أعاني من التهابات في البول والمهبل
 
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا


أقسام مجموعة نيرمي الإعلامية عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 2024/09/22




كلمات بحث جوجل