مجموعة نيرمي الإعلامية

اخر المشاهدات
مواقعنا
الاكثر بحثاً

مجموعة نيرمي الإعلامية




سؤال وجواب | أخذ مالا مقابل بيع البنك سلعة له بالأجل ثم بيعها نيابةعنه لغيره فهل يجوز

اقرأ ايضا

-
سؤال وجواب | مسائل في عمل المرأة
- سؤال وجواب | مدى مشروعية طلب الزوج جزءاً من راتب الزوجة
- سؤال وجواب | المفهوم الشرعي للحياة الزوجية وحكمة النكاح
- سؤال وجواب | المراد بالعهد القديم والعهد الجديد عند اليهود والنصارى
- سؤال وجواب | يريد فسخ خطوبته لما يرى من جمال الأخريات
- سؤال وجواب | ماذا أفعل مع أخي الذي نصب واحتال علينا فأنا في حيرة من أمري؟
- سؤال وجواب | ضوابط جواز إسقاط الجنين
- سؤال وجواب | رطوبة المخرج قبل الدورة الشهرية.هل تعتبر مشكلة صحية؟
- سؤال وجواب | عمل المرأة جائز إذا لم تكن هناك مفسدة
- سؤال وجواب | الدواء الأفضل لعلاج الخوف والخجل
- سؤال وجواب | عمل المرأة ليلاً في رعاية الأطفال المعاقين
- سؤال وجواب | ترك العمل إذا ترتب عليه فقدان المرأة ثقتها بنفسها
- سؤال وجواب | أهم وأفضل طرق منع الحمل
- سؤال وجواب | أعيش في أحلام اليقظة وإدمانها، فكيف أعود للواقع؟
- سؤال وجواب | حكم عمل الطبيبة في المستشفيات المختلطة وعلاج الرجال
آخر تحديث منذ 1 ساعة
6 مشاهدة

سحبت قرضا من البنك، ومندوب البنك أكد لي أنه متوافق مع الشريعة الإسلامية بناءً على فتوى شرعية، بحيث يأخد البنك سلعة ويبيعها، علماً بأنني لم أعرف ماهي السلعة وطريقة بيعها.

فما حكم هذا القرض علما بأني سحبت القرض وأنا في أمس الحاجه إليه، وفوائد البنك هي 2.24 %؟.

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد: فالظاهر أن المعاملة التي أجريتها مع البنك تمت وفق ما يسمى بالتورق المنظم الذي تجريه بعض البنوك والشركات وهوليس تورقا في الحقيقة وإنما هو تحايل على الربا.وقد صدر بتحريم ذلك قرار مجمع الفقه الإسلامي، وجاء فيه: أن التورق الذي تجريه بعض المصارف في الوقت الحاضر هو قيام المصرف بعمل نمطي يتم فيه ترتيب بيع سلعة من أسواق السلع العالمية أو غيرها على المستورق بثمن آجل، على أن يلتزم المصرف إما بشرط في العقد أو بحكم العرف والعادة بأن ينوب عنه في بيعها على مشتر آخر بثمن حاضر وتسليم ثمنها للمستورق، وبعد النظر والدراسة قرر مجلس المجمع ما يلي: أولا : عدم جواز التورق الذي سبق توصيفه.اهـ.

ونرجو مراجعة هذا القرار كاملا في الفتوى رقم:

46179.

وأما التورق الجائز والمرابحة الشرعية فقد بينا ضوابطهما في الفتويين: 2819،3521وكان الأحرى بك أن تنظر فيما تقدم عليه وتتحرى الحلال وتسأل أهل العلم فمحل السؤال قبل العمل والإقدام عليه لا بعده.

ونرجو أن تكون معذورا بسبب جهلك وتقليدك لمن أخبرك بجواز تلك المعاملة.

والله أعلم..



شاركنا تقييمك




اقرأ ايضا

- سؤال وجواب | حكم ترك الجماعة الأولى لمن حضرها لخطأ الإمام في القراءة
- سؤال وجواب | للمرأة أن تعمل عند خلو الموانع الشرعية
- سؤال وجواب | ترغب في العمل وزوجها يمنعها
- سؤال وجواب | لا يوصف أذان الحرم المدني بالكراهة
- سؤال وجواب | أصبح جلدي جافاً بسبب الوسواس القهري.هل هذا الدواء يفيدني؟
- سؤال وجواب | هل تجب طاعة الزوج في عدم العمل بعد موته
- سؤال وجواب | كلما صليت أشعر أن الله لا يقبل صلاتي، فهل من مخرج لهذا الوسواس؟
- سؤال وجواب | أعاني من نوبات قلق وخوف مزعجة وأشعر بحالة من الهلع، فما العلاج؟
- سؤال وجواب | هل يؤجر المسلم على تعلم الرياضيات ؟
- سؤال وجواب | مناقشة من أجاز ظهور النساء محجبات وكاشفات في التلفاز
- سؤال وجواب | أشعر بالضعف لصعوبتي في حمل الأثقال الخفيفة . ساعدوني
- سؤال وجواب | هل يجب على البنت طاعة والدها في ترك العمل؟
- سؤال وجواب | وزن زائد واضطراب في الدورة وألم المفاصل. فما الحل؟
- سؤال وجواب | درجة حديث: . إن تفعل الخير خير لك
- سؤال وجواب | عمل المرأة بين المنع والجواز
 
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا


أقسام مجموعة نيرمي الإعلامية عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 2024/10/23




كلمات بحث جوجل