مجموعة نيرمي الإعلامية

اخر المشاهدات
مواقعنا
الاكثر بحثاً

مجموعة نيرمي الإعلامية




سؤال وجواب | حكم إجراء تمارين رياضية في المسجد بعد الصلاة

اقرأ ايضا

-
سؤال وجواب | فحوصاتي سليمة ولكني أعاني من رخاوة مفاجئة بالجسم.
- سؤال وجواب | النوم على ذكر الله تعالى مستحب
- سؤال وجواب | النقاب أتقى لربك، وأنقى لقلبك، وأحوط لدينك
- سؤال وجواب | تحريم الذهب على الرجال ثابت في السنة النبوية
- سؤال وجواب | هل تصلح حبوب الزنك لعلاج الفراغ الذي يكون في الذقن؟
- سؤال وجواب | حكم الدعوة إلى وحدة الأديان
- سؤال وجواب | أعاني من آلام في البطن وضيق في التنفس، ما العلاج؟
- سؤال وجواب | هل يجزئ استعمال المناديل في الاستجمار؟
- سؤال وجواب | تقصير المقاول في تنفيذ المواصفات المطلوبة منه
- سؤال وجواب | طهارة الأرض وما يتصل بها اتصال قرار
- سؤال وجواب | هل يصح عقد النكاح إذا تقدم القبول على الإيجاب ؟
- سؤال وجواب | ما أفضل حشو للأسنان أبيض اللون غير ضار ويبقى فترة طويلة؟
- سؤال وجواب | كيف أتخلص من وساوس الشعور بالكفر؟
- سؤال وجواب | لا يستمر الحمل، وتتكرر الإجهاضات، فما السبب وما العلاج؟
- سؤال وجواب | ادّخار جزء من الراتب
آخر تحديث منذ 2 ساعة
8 مشاهدة

أعمل بإحدى الجامعات المصرية وعندما ينادي للصلاة نقوم ونصلي، ولكني رأيت أحد الدكاترة بالجامعة والذي نحسبه على خير ولا نزكي على الله أحدا يقوم بحث الإخوة المصلين الذي يعرفهم بعد تمام الصلاة بعمل رياضة بسيطة بعد الصلاة لرفع اللياقة البدنية بدون قصد أن تكون هذه عادة لهم بعد ذلك، ولكني خشيت أن يقوم كل واحد من هؤلاء بحث أصدقائه هو الآخر على فعل هذه الرياضة بعد كل صلاة فتصبح عادة عندهم، فما هو مدى مشروعية ذلك؟.

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد:فلا حرج في تحديد وقت معين للرياضة المباحة، كما بينا ذلك في الفتوى رقم:

32273.

ولا حرج في أن يكون ذلك عقب الصلوات ما لم يعتقد أن هذه الرياضة جزء من الصلاة التي سبقتها، وقد ذكرت في سؤالك أن هذا غير مقصود، فلا حرج فيما يفعله هؤلاء الإخوة إن شاء الله .وأما ممارسة الرياضة في المسجد فجائزة أيضاً إذا كان في منفعة عامة للمسلمين؛ لحديث عائشة رضي الله عنها قالت: لقد رأيت رسول الله صلى الله عليه وسلم يوما على باب حجرتي والحبشة يلعبون في المسجد، ورسول الله صلى الله عليه وسلم يسترني بردائه أنظر إلى لعبهم.

رواه البخاري ومسلم واللفظ للبخاري.قال الحافظ ابن حجر في الفتح: (والحبشة يلعبون في المسجد) فيه جواز ذلك في المسجد.

وقال بعد أن رد على من ادعى نسخ اللعب بالحراب في المسجد وعلى من ادعى أن اللعب كان خارج المسجد: واللعب بالحراب ليس لعبا مجرداً، بل فيه تدريب الشجعان على مواقع الحروب والاستعداد للعدو، وقال المهلب: المسجد موضوع لأمر جماعة المسلمين، فما كان من الأعمال يجمع منفعة الدين وأهله جاز فيه.

اهـوالله أعلم..



شاركنا تقييمك




اقرأ ايضا

- سؤال وجواب | ادّخار جزء من الراتب
- سؤال وجواب | انتفاخ القدمين مع آلام شديدة وحكة هل له علاقة بأمراض الكلى؟
- سؤال وجواب | مقدار النسبة التي تعطى للسمسار
- سؤال وجواب | احتساب الزكاة لا يكون بالشهور الشمسية
- سؤال وجواب | تعزية المسافر للحج والجمع في الحضر
- سؤال وجواب | تفكير زائد يشتت تركيزي ويرهق عقلي، فكيف أتخلص منه؟
- سؤال وجواب | هل الحب قبل الارتباط شرط لنجاح الزواج؟
- سؤال وجواب | هل من الممكن أن يكون الفحص الطبي أثر على غشاء البكارة؟
- سؤال وجواب | شرح حديث ( الشؤم في المرأة والدار والفرس )
- سؤال وجواب | الحكم في غرامة التأخير في بيع المرابحة.
- سؤال وجواب | بسبب رؤيا منامية: ترددت في قبول الخاطب رغم موافقة أهلي، فماذا أفعل؟
- سؤال وجواب | أخشى أن أفصل من الجامعة بسبب تدني درجاتي وأخفي ذلك على والدي. ماذا أفعل؟
- سؤال وجواب | هل يجب تعويض المطلقة عن الضرر ‏النفسي
- سؤال وجواب | باعت الشركة له سيارة بالتقسيط قبل أن تتملكها
- سؤال وجواب | قال المأذون : تزوج فلان من فلانة قولوا نعم فهل يصح العقد ؟
 
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا


أقسام مجموعة نيرمي الإعلامية عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 2024/10/03




كلمات بحث جوجل