مجموعة نيرمي الإعلامية

اخر المشاهدات
مواقعنا
الاكثر بحثاً

مجموعة نيرمي الإعلامية




سؤال وجواب | حكم عملية تدبيس العصب السمبثاوي

اقرأ ايضا

-
سؤال وجواب | أعاني من آلام أعلى الظهر. فما العلاج؟
- سؤال وجواب | أشعر بالخمول والكسل ولا أحب الخروج والتحدث للآخرين. ما هذه الحالة؟
- سؤال وجواب | التهاب وحكة في فروة الرأس وتساقط للشعر
- سؤال وجواب | حكم استعمال القسط الهندي كبخور في الرقية الشرعية
- سؤال وجواب | العمر يمضي وأنا أحلم بكلية الطب المستعصية علي، فماذا أفعل؟
- سؤال وجواب | حكم العمل في شركة رأس مالها جزء منه من قروض ربوية
- سؤال وجواب | لا يجوز للزوج تهديد زوجته للتنازل عن حقوقها ولا إجبارها على الإجهاض
- سؤال وجواب | حكم إزالة النجاسة بمائع غير الماء
- سؤال وجواب | أعاني من الحساسية بسبب الكتابة على الجلد.
- سؤال وجواب | تغير رائحة الفم وعلاقته بآلام المعدة والحموضة
- سؤال وجواب | حكم إسماع المولد الأذان عن طريق الجوال
- سؤال وجواب | بعد الاختبارات أُصبت بسوء تركيز وضعف في الذاكرة!
- سؤال وجواب | العدل لمن كانت زوجتاه في بلدين مختلفين، ودخول الزوج على غير صاحبة النوبة ليلًا
- سؤال وجواب | لم أجد السعادة في طريق المعاصي لماذا أهلها متشبثون بها؟
- سؤال وجواب | هل أرسل ابني إلى طبيب مخ وأعصاب؟
آخر تحديث منذ 2 ساعة
21 مشاهدة

شيخنا الفاضل: ما حكم عملية تدبيس العصب السمبثاوي؟ والتي هي عبارة عن إجراء جراحي يتم فيه قطع الأعصاب في الجهاز العصبي الودي، ويتم هذا الإجراء الجراحي لعلاج حالات التعرق المفرط واحمرار الوجه نتيجه تعرض المصاب إلى موقف محرج، أو الخوف من التعرض إلى موقف محرج، وهو أمر مختلف عن الرهاب الاجتماعي، وقد تستخدم هذه العملية لحالات الرهاب الاجتماعي أيضاً، فنرجو بيان حكمها الشرعي في الحالتين، مع ذكر الدليل إن أمكن، وجزيتم خيراً..

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعد: فننصح بسؤال الأطباء عن هذه العملية، فإن أثبت الطب نفعها وعدم حدوث ضرر بها أعظم من المنفعة المتحققة فلا بأس بها وقد قدمنا في بعض الفتاوى السابقة أن كل علاج يقوم على أسس علمية سليمة ويخلو من المحاذير الشرعية كالدجل والشعوذة ونحو ذلك فهو علاج يشرع التداوي به، فقد كان النبي صلى الله عليه وسلم يتداوى، ويأمر الناس بالتداوي والعلاج بالأدوية العادية، ويحذر مما اشتمل على الحرام فيقول النبي صلى الله عليه وسلم: تداووا، فإن الله لم ينزل داء إلا أنزل له شفاء علمه من علمه وجهله من جهله.وفي رواية: فإن الله عز وجل لم يضع داء إلا وضع له دواء.

الحديث رواه الإمام أحمد وغيره وصححه الألباني.وقال صلى الله عليه وسلم: إن الله لم يجعل شفاء أمتي فيما حرم عليها.

رواه ابن حبان وغيره.وقال صلى الله عليه وسلم: إن الله خلق الداء والدواء، فتداووا، ولا تداووا بحرام.

رواه الطبراني وغيره وصححه الألباني في السلسلة.وقال أبو هريرة رضي الله عنه: نهى رسول الله صلى الله عليه وسلم عن الدواء الخبيث.

رواه أحمد وأبو داود والترمذي.

والله أعلم..



شاركنا تقييمك




اقرأ ايضا

- سؤال وجواب | الأحق بالحضانة إذا أراد الأب الرجوع لبلده الأصلي للإقامة
- سؤال وجواب | الرقية بالطريقة هذه ليست من فعل السلف
- سؤال وجواب | هل توجد مضار صحية من استخدام أدوية الكلوميد؟
- سؤال وجواب | أعاني من نسيان شديد فما العلاج؟
- سؤال وجواب | التوبة من ملامسة الأجنبية
- سؤال وجواب | حكم بيع سيارة لآخر بعد الاتفاق مع المشتري الأول على بيعها له بعد فحصها
- سؤال وجواب | القراءة أثناء العمل ونية عدم الاستمرار فيه
- سؤال وجواب | هل أنا مصاب بفصام أم باكتئاب ثنائي القطب؟
- سؤال وجواب | تشخيص التورم بعد عملية دوالي الخصية وعلاقته بعدم الحمل
- سؤال وجواب | حكم الاغتسال من الجنابة مع وجود شمع في شقوق الكعبين
- سؤال وجواب | لدي إحساس بقصر في التنفس وأعاني من ضيقة وكتمة، فما سببها؟
- سؤال وجواب | نصائح للفتاة المعجبة بشاب بعيداً عن أسرتها
- سؤال وجواب | حكم بيع العسل بالعسل
- سؤال وجواب | دفع إساءة الأرحام بالإحسان يزيل الجفاء ويقوي المحبة
- سؤال وجواب | من هو الفقير المستحق للزكاة في أمريكا ؟
 
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا


أقسام مجموعة نيرمي الإعلامية عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 2024/11/08




كلمات بحث جوجل