مجموعة نيرمي الإعلامية

اخر المشاهدات
مواقعنا
الاكثر بحثاً

مجموعة نيرمي الإعلامية




سؤال وجواب | حكم عمل (التاتو) لمن سقط شعر حاجبيها

اقرأ ايضا

-
سؤال وجواب | حكم الزكاة عن البيوت المخصصة للاستجمام
- سؤال وجواب | حكم الترعيد في قراءة القرآن
- سؤال وجواب | حكم تخلف المصاب بمرض التوحد عن الجمعة والجماعة
- سؤال وجواب | حكم شراء سكن بشرط وضع وديعة للصيانة ببنك ربوي
- سؤال وجواب | وجوب نفقة الزوجة والأولاد قبل صدور الحكم بالخلع
- سؤال وجواب | أعاني من قلق وتوتر واضطراب في النوم، وعندي مشاكل حياتية
- سؤال وجواب | الأراضي التي تجب فيها الزكاة والتي لا تجب
- سؤال وجواب | رؤية علمية وشرعية في مقولة: (غسل الشعر أيام الدورة يسبب السرطان)
- سؤال وجواب | حكم إخراج ما فيه ذكر الله تعالى من القمامة وهل يلزم المبادرة إلى إتلافه ولو فاتته الجماعة
- سؤال وجواب | يتعين على المسلم السالم من العذر حضور الجماعة
- سؤال وجواب | الوطء بين الجن والإنس ممكن الوقوع
- سؤال وجواب | أساليب إصلاح الأخ المؤذي
- سؤال وجواب | ما علاقة الرعشة وضيق التنفس بمرض الصرع الجزئي؟
- سؤال وجواب | أشعر بنبضات قلبي خاصة وقت الراحة. هل هو شعور نفسي أم ماذا؟
- سؤال وجواب | وضع جهازا للصيانة ولم يرجع لأخذه
آخر تحديث منذ 2 ساعة
14 مشاهدة

أصبت بإكزيما في الجلد في أنحاء جسمي منذ 6 سنوات، وتلقيت أدوية كثيرة دون جدوى، وتساقط شعر حاجبي، وفكرت بزراعة لشعر حاجبي، فأعلموني أن بصيلات الشعر ضعيفة، وإذا تمت الزراعة فسوف يسقط، وسؤالي: هل يجوز لي أن أعمل تاتو للحاجبين أم لا؟ مع العلم أن التاتو ـ وشم ـ وقد قرأت فتوى لأحد العلماء أن الباروكة جائزة في حال عدم وجود الشعر، أفتوني مأجورين..

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، وبعـد:فنسأل الله لنا ولك العافية والسلامة من كل سوء، وأما الجواب على التاتو: فإن كان قصدك بعمل التاتو وضع صبغ مناسب للشعر لتعويض الشعر الساقط، فإن كان هذا الصبغ يزول عند الطهارة، أو ليس حائلا يمنع وصول الماء إلى البشرة عند إرادة الطهارة، فلا مانع منه ـ إن شاء الله ـ كما قدمنا في الفتوى رقم:

104692

.وينبغي الاقتصار في ذلك على الصبغ الخارجي وترك حقن الجلد بالأصباغ، لأن هذا يشبه الوشم المحرم الذي وردت النصوص بلعن فاعله، وعلى ذلك يحرم عمله، وانظري الفتاوى التالية أرقامها:

126558

،

65346�

28186�

26402.

وقد بينا من قبل أقوال أهل العلم وخلافهم في حكم الباروكة، وذكرنا أنها جائزة عند الحنفية، وجائزة عند الشافعية للمتزوجة بإذن الزوج، وجائزة عند الحنابلة للحاجة، وجائزة عند المالكية، لأنها ليست بوصل، بل توضع على الرأس وضعاً، وختمنا أن الراجح فيها عندنا أنها لا بأس بها لذات زوج، ولك أن تراجع تفاصيل الموضوع في الفتاوى التالية أرقامها:

65237�

49248�

116250

،

45940.

.



شاركنا تقييمك




اقرأ ايضا

- سؤال وجواب | هل يجوز للعامل في الصيدلية أخذ نسبة الخصم لنفسه لو لم يعملها للزبون؟
- سؤال وجواب | أمر يشغل بالي كثيرا ويؤثر على أدائي للعبادات. فكيف أتخلص منه؟
- سؤال وجواب | قضاء الدين بمثله دون الزيادة
- سؤال وجواب | من نذر شيئا فلا يجوز له تغييره أو دفع قيمته
- سؤال وجواب | زكاة البضاعة الموروثة
- سؤال وجواب | كيف أتخلص من التهاب متكرر في الحلق؟ أرشدوني
- سؤال وجواب | المسافة التي توجب الذهاب إلى الجمعة؟
- سؤال وجواب | الوساوس لا تضر ما دام المرء يدافعها ويكرهها بقلبه
- سؤال وجواب | حلف بالله أنه سيقتص من أبويه وخاله الذين يمنعونه من إطلاق الحية
- سؤال وجواب | مذاهب العلماء في شرط حلِّ المطلقة ثلاثا لزوجها الأول
- سؤال وجواب | فوائد التوكل على الله ودعائه
- سؤال وجواب | لا يجوز لمن عنده مال أمانة أن يستخدمه لنفسه إلا بإذن مالكه
- سؤال وجواب | هل تجب الجمعة على الحاج المسافر
- سؤال وجواب | كيفية قضاء الديون عند انخفاض العملة
- سؤال وجواب | ما سبب الانتفاخ تحت الإبط؟
 
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا


أقسام مجموعة نيرمي الإعلامية عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 2024/10/18




كلمات بحث جوجل