مجموعة نيرمي الإعلامية
سؤال وجواب | أهلها لا يصلون فهل يتزوجها في المركز الإسلامي دون علمهم
اقرأ ايضا
- سؤال وجواب | توجيهات في مقاومة الشهوات والبعد عن الفواحش- سؤال وجواب | ابني منذ ولادته لديه بقع بيضاء على الساق اليمنى، ما سببها وعلاجها؟
- سؤال وجواب | كيف يمكنني أن أبدأ حياة جديدة خالية من الهم والغم؟
- سؤال وجواب | عدم الشعور باللذة عند القذف وعلاقة ذلك بالحالة النفسية والجسدية
- سؤال وجواب | حكم تجهيز البنت من مال أبيها إذا كان يعمل ببنك ربوي
- سؤال وجواب | كيف أقنع نفسي بأن سرعة القذف لا يمكن الحكم عليها إلا بعد الزواج؟
- سؤال وجواب | أعاني من نوبات خوف من الموت عكرت صفو حياتي، ماذا أفعل؟
- سؤال وجواب | من أكل عند شخص يعمل في شركة تأمين هل يلزمه رد المال إليه؟
- سؤال وجواب | مذاهب العلماء في القصاص بقطع اليد الصحيحة بالشلاء والعكس
- سؤال وجواب | اعتداء الأخ على حقوق إخوانه بالحيلة والخداع
- سؤال وجواب | هل يلزم اعتبار المال الحرام دينا على من أخذه لحاجة
- سؤال وجواب | حكم الانتفاع براتب البنك الربوي
- سؤال وجواب | الفوائد الربوية من الميراث لا تحل للورثة
- سؤال وجواب | العلاقات العاطفية خارج إطار الزواج
- سؤال وجواب | الراتب المكتسب بغير عمل
أنا تونسي مولود و مقيم في فرنسا(لا أتقن العربية جيدا) أريد أن أتزوج من تركية تنتمي إلى عائلة علمانية متطرفة مع العلم انه لا أحد يصلي في عائلتها (من جهة الأب و الأم) فهل يحق لي أن أتزوجها في المركز الإسلامي بحضور الشهود لكن مع إخفاء الزواج مؤقتا عن أفراد عائلتها بما أنهم لا يصلون و حتى استقر في وضيفتي حتى أصبح في وضعية أكثر قوة أمامهم.
الحمد لله.
أولا : يشترط لصحة نكاح المرأة أن يعقده وليها أو وكيله ؛ لقول النبي صلى الله عليه وسلم : (لا نكاح إلا بولي ) رواه أبو داود ( 2085 ) والترمذي (1101 ) وابن ماجه (1881) من حديث أبي موسى الأشعري ، وصححه الألباني في صحيح الترمذي.
وقوله صلى الله عليه وسلم : ( أيما امرأة نكحت بغير إذن وليها فنكاحها باطل ، فنكاحها باطل، فنكاحها باطل ) رواه أحمد (
24417)
وأبو داود (2083) والترمذي (1102) وصححه الألباني في صحيح الجامع 2709.وولي المرأة هو : أبوها ، ثم أبوه ، ثم ابنها ثم ابنه (هذا إن كان لها ولد) ، ثم أخوها لأبيها وأمها ، ثم أخوها لأبيها فقط ، ثم أبناؤهما ، ثم العمومة ، ثم أبناؤهم ، ثم عمومة الأب، ثم السلطان.
وينظر : "المغني" (9/ 355).
وإذا كان أولياء الفتاة لا يصلون ، لم تصح وولايتهم ، وحينئذ يزوجها القاضي المسلم إن وجد ، وإلا فمسئول المركز الإسلامي ونحوه ممن له منزلة بين المسلمين ، في حضور شاهدين عدلين مسلمين.
ثانيا : إخفاء الزواج عن أهل الفتاة قد يترتب عليه مفاسد كثيرة ، لا سيما مع اختلاف بلديكما ، وعدم وجود وظيفة لك ، فينبغي أن تؤخر الزواج حتى تجد الوظيفة ، وتتقدم إلى أهل الفتاة ، وتأتي البيوت من أبوابها ، وتبقي للفتاة احترامها وصلتها بأهلها ، وتجري العقد الشرعي بعد العقد الذي يجريه وليها معك.
والله أعلم .
.
اقرأ ايضا
- سؤال وجواب | حكم الانتفاع براتب البنك الربوي- سؤال وجواب | الفوائد الربوية من الميراث لا تحل للورثة
- سؤال وجواب | العلاقات العاطفية خارج إطار الزواج
- سؤال وجواب | الراتب المكتسب بغير عمل
- سؤال وجواب | واجب من أُعطِي سيارة بعقد محرم مع الكنيسة
- سؤال وجواب | زيادة الماء عند الحامل. وكيفية التخلص منه
- سؤال وجواب | أهلها لا يرغبون في تزويجها وتفكر في الزواج العرفي بلا ولي
- سؤال وجواب | آلام في مفاصل الأطراف بعد القيام من النوم.أفيدوني
- سؤال وجواب | هل هناك شيء اسمه سحر الهاتف؟ وهل أنا مصابة به؟
- سؤال وجواب | من أنفق على نفسه من مال مخصص لشراء الخمر
- سؤال وجواب | حكم التصرف في المال الذي أضيف للحساب بالخطأ
- سؤال وجواب | تزوجها عرفيا ثم طلقها ثلاثا، هل يجوز أن ينكحها بعد ذلك نكاحا صحيحا دون أن تنكح زوجا غيره؟
- سؤال وجواب | التعرق وكيفية معالجته
- سؤال وجواب | الأسباب الواقية من تعرق القدمين ورائحتهما
- سؤال وجواب | حكم الأكل من طعام من يعمل في سلك القضاء الوضعي
لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا