مجموعة نيرمي الإعلامية

اخر المشاهدات
مواقعنا
الاكثر بحثاً

مجموعة نيرمي الإعلامية




سؤال وجواب | أحكام وضع المرأة المسكرا

اقرأ ايضا

-
سؤال وجواب | الاعتبار بحال المرأة عند الخطبة وليس بماضيها
- سؤال وجواب | أخشى الموت وأعيش في دوامة الوساوس. فكيف أخرج منها؟
- سؤال وجواب | تحريم رؤية أفلام مناقضة للإيمان
- سؤال وجواب | المحاذير الشرعية في الأفلام والمسلسلات لا تقتصر على ظهور العورات ووجود المعازف
- سؤال وجواب | لا يجب على المرأة خدمة أم زوجها أو إسكانها معها إلا تبرعا وإحسانا
- سؤال وجواب | ألم حنجرتي المفاجئ أصابني بالخوف والوسواس
- سؤال وجواب | لا يجوز للزوجة طاعة زوجها في معصية الله
- سؤال وجواب | التقصير في حق المرضى من جهة المدير لا أثر له على حل راتب الموظف
- سؤال وجواب | حق الزوج مقدم على حق الوالدين
- سؤال وجواب | هل يستلم راتب العمل الأول من انتقل منه لجهة عمل أخرى
- سؤال وجواب | الزوجة آثمة إذا لم تعاشر زوجها بالمعروف
- سؤال وجواب | حكم إخلال المؤجر ببعض شروط العقد وأثره على صحة الإجارة
- سؤال وجواب | حكم تعبير الإنسان عن حاله بصور خيالية للمزاح والتنكيت
- سؤال وجواب | أحكام استخدام الصور من الإنترنت والتعديل عليها ونشرها في الحساب الشخصي
- سؤال وجواب | حكم وَطْءِ السجاد المطبوع عليه صور فواكه وأطعمة
آخر تحديث منذ 2 ساعة
2 مشاهدة

ما حكم خروج المرأة وهي تضع مسكرا على عينيها، سواء كانت كاشفة للوجه، أو منتقبة، لكنها تظهر عينيها وعليها المسكرا التي تزيد العينين والرموش جمالا، وهناك أنواع من المسكرا تمنع وصول الماء للرموش في الوضوء والغسل، كما أن المسكرا التي تستخدم لإطالة وغزارة الرموش بها كحـول، وفورمالدهيد، وصمغيات بلاستيكية تسبب التهاب العيون، واحمرارها، والحرقان والورم، وهذا رابط للتأكيد: goo.
gl/xSFs18.
.

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعد:فلا يجوز للمرأة أن تضع ما يسمى بالمسكرا التي تزيد الرموش والعينين جمالا، بحيث يراها الرجال الأجانب، سواء كانت المرأة كاشفة وجهها أو منتقبة، ما دام النقاب لا يستر العينين، ولا يصح الوضوء بهذه المسكرا إذا كانت تمنع وصول الماء إلى البشرة دون إزالتها، وإن كانت مجرد صبغ غير حائل، فلا يفسد الوضوء، وراجع الفتويين رقم:

280396

، ورقم:

199751

.
وإذا كان في تركيب هذه المسكرا كحول، ففي المسألة تفصيل انظره في الفتوى رقم:

219427

.
وإذا كان في استعمال هذا الشيء ضرر بين، فلا يجوز استعماله؛ لحديث النبي صلى الله عليه وسلم: لا ضرر ولا ضرار.

رواه أحمد وابن ماجه.
والمرجع في تحديد مثل هذا الضرر إلى أهل الاختصاص والخبرة، فقولهم هو المعتبر، ولا ينبغي الالتفات إلى ما قد يقوله من لا خبرة له، لأن ذلك قد يوقع الناس في بعض الوساوس والأوهام.
والله أعلم.
.



شاركنا تقييمك




اقرأ ايضا

- سؤال وجواب | التقصير في حق المرضى من جهة المدير لا أثر له على حل راتب الموظف
- سؤال وجواب | حق الزوج مقدم على حق الوالدين
- سؤال وجواب | هل يستلم راتب العمل الأول من انتقل منه لجهة عمل أخرى
- سؤال وجواب | الزوجة آثمة إذا لم تعاشر زوجها بالمعروف
- سؤال وجواب | حكم إخلال المؤجر ببعض شروط العقد وأثره على صحة الإجارة
- سؤال وجواب | حكم تعبير الإنسان عن حاله بصور خيالية للمزاح والتنكيت
- سؤال وجواب | أحكام استخدام الصور من الإنترنت والتعديل عليها ونشرها في الحساب الشخصي
- سؤال وجواب | حكم وَطْءِ السجاد المطبوع عليه صور فواكه وأطعمة
- سؤال وجواب | يراعى قول القائلين بتحريم الصور الفوتوغرافية
- سؤال وجواب | الأصل حل رؤية أفلام الكشف عن الجرائم الوثائقية
- سؤال وجواب | إذا خرج المني فقد وجب الغسل
- سؤال وجواب | حكم كتابة إيرادات غير حقيقية لئلا يزيد المالك الإيجار
- سؤال وجواب | مذاهب العلماء في شهادة المرأة الواحدة في الرضاع
- سؤال وجواب | حكم الانتحار بسبب عدم القدرة على ترك العادة السرية
- سؤال وجواب | لا تخبر من تريد الارتباط بها باقترافك العادة السرية
 
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا


أقسام مجموعة نيرمي الإعلامية عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 2024/09/22




كلمات بحث جوجل