مجموعة نيرمي الإعلامية

اخر المشاهدات
مواقعنا
الاكثر بحثاً

مجموعة نيرمي الإعلامية




سؤال وجواب | حكم تعليق الطيب أو الزينة على وسائل النقل

اقرأ ايضا

-
سؤال وجواب | الاستثمار البنكي غير محدد الفائدة.رؤية شرعية
- سؤال وجواب | مضاعفات ألم المعدة جعلت مزاجي متعكرًا، فما الحل؟
- سؤال وجواب | تأثيرات التوقف المفاجئ عن تناول دواء الصرع
- سؤال وجواب | أمي تتجاهلني لأنها ترى بأني فاشلة ولم أتزوج بعد!
- سؤال وجواب | الطريقة المثلى لتعليم الأطفال
- سؤال وجواب | طفلي عمره ثلاثة شهور وأشك أني حامل، ماذا أفعل برضاعته؟
- سؤال وجواب | طرائق هادية لحمل الزوجة على ترك المخالفات
- سؤال وجواب | هل القلق والتوتر يؤدي إلى شد مزمن للأعصاب والعضلات؟
- سؤال وجواب | مات زوجها وهي مسافرة فمن يتحمل نفقة رجوعها لبلدها؟
- سؤال وجواب | هل آلام الأذن والعين تدل على أني أعاني من شيء في الرأس؟
- سؤال وجواب | نبش القبر لنقل الميت إلى قبر آخر
- سؤال وجواب | تزوجت من شيعي قبل أن تعرف حقيقة مذهبهم ، فماذا تفعل الآن ؟
- سؤال وجواب | أريد أن أدرس الطب ولكن لم أستطع لظروفي المادية، فهل من حل؟
- سؤال وجواب | أصبت بنوبة هلع بعد التدخين، ما علاقة ذلك؟
- سؤال وجواب | لا أجد التوفيق في أي أمر من أمور حياتي، فما السبب في ذلك؟
آخر تحديث منذ 2 ساعة
10 مشاهدة

هل من وسائل الشرك تعليق الطيب أو الزينة على مرآة السيارة ؟؟ أفتوني جزاكم الله خيراً..

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أما بعد:فقد ورد النهي عن تعليق التمائم والتولة والرقى من حديث عبد الله بن مسعود عند الإمام أحمد وأبي داود وابن ماجه مرفوعاً: إن الرقى والتمائم والتولة شرك.

وكان أهل الجاهلية يعلقون هذه الأشياء ويعتقدون أنها تحفظهم، وتُتِم لهم أمرهم، فمن اعتقد فيها النفع والضر من دون الله فهو مشرك شركاً أكبر مخرجاً من الملة، ومن اعتقد أنها سبب للسلامة من العين والجن.

فقد أشرك شركاً أصغر وارتكب كبيرة من الكبائر.والرقى المذكورة في الحديث هي المشتملة على الشرك بالله تعالى، أما إذا كانت من القرآن الكريم وأسماء الله تعالى، فقد اختلف أهل العلم في جواز تعليقها، والصحيح من أقوالهم في ذلك -إن شاء الله تعالى- أنها لا تجوز.

هذا إذا كان المعلق يقصد به النفع أو دفع الضر.أما تعليق الزينة أو الطيب فلا حرج فيه -إن شاء الله تعالى- وليس هو من هذا الباب، قال الباجي في المنتقى عند شرح قول النبي صلى الله عليه وسلم: لا تبقين في رقبة بعير قلادة من وَتَر، أو قلادة، إلا قطعت.

رواه مالك في الموطأ.

قال أبو القاسم الجوهري: إن أهل الجاهلية كانوا يفعلونه للعين فنهوا عن ذلك، وأما للجمال فلا بأس به.

كما نقل عن عيسى بن دينار: لا بأس أن يعلق الرجل على فرسه للجمال القلادة الملونة فيها خرز، وإنما كره الوتر وما اتخذ للعين.

وعلى هذا، فإن تعليق الطيب لتعطير المكان أو السيارة ووضع الزينة لا بأس به إن شاء الله تعالى.والله أعلم..



شاركنا تقييمك




اقرأ ايضا

- سؤال وجواب | أخشى من الإجهاض للمرة الثانية، فما تشخيصكم لحالتي؟
- سؤال وجواب | ما أسباب وعلاج تسرب البول من فتحة المهبل؟
- سؤال وجواب | والدتي مصابة بالالتهاب الكبدي (سي)، فما النصائح الغذائية والدوائية لها؟
- سؤال وجواب | هل يحنث الزوج الذي حلف أن لا تقعد زوجته في البيت - وقصد المبيت -، فعادت نهاراً؟
- سؤال وجواب | طرق اختيار الخلفاء بعد رسول الله صلى الله عليه وسلم
- سؤال وجواب | صيام مَن احتلم ثم استعمل يده لإتمام إنزال المني
- سؤال وجواب | هل القولون العصبي وجرثومة المعدة سبب التوتر والقلق؟
- سؤال وجواب | مواد يدخل في تركيبها شحم الخنزير، هل تعدّ نجسة؟
- سؤال وجواب | أعطته الدولة قرضا للدراسة فهل يشتري منه طعامه وحوائجه؟
- سؤال وجواب | كيف أجعل زوجي يتخلى عن مشاهدة الأفلام الإباحية؟
- سؤال وجواب | الأكل من الطعام المخصص للمرضى
- سؤال وجواب | أريد طريقة لكظم الغيظ، فكيف يتم ذلك؟
- سؤال وجواب | الشكوى. بين الرخصة والكراهة
- سؤال وجواب | حكم خطبة المرأة من رجل آخر بعد أن وعد أهلها زوجها بإرجاعها إليه بعد تطليقه إياها
- سؤال وجواب | الصوت العالي يوترني ويصيبني بعدة أعراض، كيف أتعامل مع حالتي هذه؟
 
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا


أقسام مجموعة نيرمي الإعلامية عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 2024/10/19




كلمات بحث جوجل