مجموعة نيرمي الإعلامية

اخر المشاهدات
مواقعنا
الاكثر بحثاً

مجموعة نيرمي الإعلامية




سؤال وجواب | لبس الفضة للرجال وهل للخاتم وزن محدد

اقرأ ايضا

-
سؤال وجواب | هل يوافق الموظف على عقد تأمين تدفع الشركة أقساطه
- سؤال وجواب | أعاني من إمساك شديد مع دم، فهل تنصحوني بعمل تنظير للقولون؟
- سؤال وجواب | هل لا زال الغشاء سليما بعد سقوطي على حافة السرير ونزول شيء من الدم؟
- سؤال وجواب | كتاب الإسلام يتحدى في الميزان
- سؤال وجواب | الدعاء بالعافية لا يتنافى مع الرضى بالقدر
- سؤال وجواب | إرهاق شديد ودوخة وفتور ونوم عميق.فما نصيحتكم؟
- سؤال وجواب | أعاني من انسداد في الأذن، فما تشخيصكم لحالتي؟
- سؤال وجواب | هل هناك مهدئ ليس له آثار جانبية على الإرضاع؟
- سؤال وجواب | لا يجوز دراسة التأمين التجاري للعمل فيه
- سؤال وجواب | أدعو الله للحصول على عمل ولم أظفر. هل هناك سحر؟
- سؤال وجواب | أعاني من تعرق شديد بعد استخدام أدوية الاكتئاب
- سؤال وجواب | أنا فتاة عزباء أعاني من تعرق شديد في جميع أنحاء جسمي
- سؤال وجواب | أشكو من تجمع اللعاب بشكل كبير عند النوم، فما العلاج؟
- سؤال وجواب | حكم قيام شركة التأمين بسداد باقي القرض المؤمن عليه عند وفاة المقترض
- سؤال وجواب | أتناول مضاد أنتينال فهل يتأثر تحليل جرثومة المعدة؟
آخر تحديث منذ 2 ساعة
7 مشاهدة

أود السؤال عن حكم ارتداء الفضة للرجال وفق المحاور التالية:.

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد: فإن حكم ارتداء الفضة للرجال هو المنع على الراجح، كما يمنع استعمالها في الأدوات التي تستخدم عادة على العموم، وسبق بيان ذلك في الفتوى رقم: 6148.ويستثنى من ذلك الخاتم وتحلية المصحف والسيف واتخاذ العضو كالأنف والسن.قال العلامة خليل في المختصر وهو مالكي المذهب: وحرم استعمال ذكر محلي.

ثم استثنى من هذا العموم فقال: إلا المصحف والسيف والأنف وربط سن مطلقا وخاتم الفضة.وأما مقدار ما يستعمل الذكر من الفضة فقد حدده بعض أهل العلم بالنسبة للخاتم بمثقال، وبعضهم بما لا يصل إلى مثقال، وبعضهم ما لا يتجاوز درهمين شرعيين، وقد روى الترمذي وغيره أن النبي صلى الله عليه وسلم قال لرجل عليه خاتما من حديد: مالي أرى عليك حلية أهل النار؟ ثم قال له: اتخذ خاتما من ورق (فضة) ولا تتمه مثقالا.

والحديث ضعيف؛ ولذلك أرجع بعضهم تحديد الخاتم إلى العرف ما لم يكن فيه إسراف.وأما ارتداء البلاك أو غيره بحيث يجعله أساور أو خاتم أو قلادة أو خلاخل فكل ذلك لا يجوز للرجال لأن هذا من شأن النساء.وقد صح عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه لعن المتشبهين من الرجال بالنساء، والمتشبهات من النساء بالرجال، ولا اعتراض على هذا بجواز لبس الرجال للساعات الثمينه، لأن هذه ساعات وليست أساور، ولكن لا يجوز أن تكون ساعات الرجال من أحد النقدين الذهب والفضة.وأما المرأة فيجوز لها الملبوس عموما.

قال العلامة خليل: وجاز للمرأة الملبوس مطلقا ولو نعلا.وللمزيد من الفائدة وأقوال أهل العلم نرجو أن تطلع على الفتاوى:

30025�

21424�

21424.

والله أعلم..



شاركنا تقييمك




اقرأ ايضا

- سؤال وجواب | المضارع من لفظ الطلاق كناية
- سؤال وجواب | مدى جواز الاستفادة من بطاقة التخفيض المخصصة للطلاب
- سؤال وجواب | هل الألم في الصدر مع البلغم الكثير والأبيض يمكن أن يكون سرطان رئة؟
- سؤال وجواب | شرب الماء بكثرة أو السوائل، هل يمكن أن يكون سبباً للتعرق أكثر؟
- سؤال وجواب | حكم لعبة الاختيارات
- سؤال وجواب | حكم لجوء الفتاة للقاضي ليزوجها إذا كان أبوها ظالما
- سؤال وجواب | كفارة الحلف ومعاهدة الله على عدم فعل شيء إن أراد فعله
- سؤال وجواب | إمامة الصلاة بين أفضلية الفعل وأفضلية الترك
- سؤال وجواب | تعرق الإبطين بدون رائحة
- سؤال وجواب | حكم الاشتراك في نقابة بدفع قسط شهري مقابل بعض الخدمات
- سؤال وجواب | معاني الإرجاء
- سؤال وجواب | يستفاد من التأمين الصحي في حدود المعمول به
- سؤال وجواب | صدق النية في الزواج والارتباط ليس مبرراً للمخالفات الشرعية
- سؤال وجواب | إمكانية فقدان الوزن الزائد عن طريق المشي فقط
- سؤال وجواب | حكم المادة التي تحشى بها الأسنان
 
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا


أقسام مجموعة نيرمي الإعلامية عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 2024/10/22




كلمات بحث جوجل