مجموعة نيرمي الإعلامية

اخر المشاهدات
مواقعنا
الاكثر بحثاً

مجموعة نيرمي الإعلامية




سؤال وجواب | دخول الكنائس يجوز من وجه دون وجه

اقرأ ايضا

-
سؤال وجواب | حكم لعبة الفيفا
- سؤال وجواب | أعاني من أعراض تشبه الجلطة، فهل هي كذلك؟
- سؤال وجواب | أعاني من ألم في المفاصل، أرجو إفادتي بنتائج التحاليل المرسلة إليكم.
- سؤال وجواب | أعاني من إفرازات كثيرة وانتفاخات، هل السبب العادة السرية؟
- سؤال وجواب | ألم وحكة في السرة مع إفرازها مادة صفراء
- سؤال وجواب | اللعب بلعبة فيها محاكاة للشرك
- سؤال وجواب | خبر زرقاء اليمامة وحكم اللعبة التي تشتمل على شخصية باسمها وصفتها
- سؤال وجواب | التعامل مع غير المسلمين بين المصلحة والمفسدة
- سؤال وجواب | أعاني من ارتجاع مريئي وبداية قرحة وتعب شديد، فما العلاج؟
- سؤال وجواب | حامل وأعاني من حكة شديد يصحبها ظهور حبوب على الوجه والكتفين
- سؤال وجواب | والدها يجبرها على ترك خطيبها. الحكم. والحل
- سؤال وجواب | قال بالطلاق ما بلعب الشدة ثم لعبها بعد عدة أيام
- سؤال وجواب | أنا وزوجتي نتكلم بلغتين مختلفتين، كيف نعلم أطفالنا اللغتين؟
- سؤال وجواب | ألم وأصوات من البطن وفتحة الشرج. فما تحليلكم للحالة؟
- سؤال وجواب | رفض أبوها خاطبها لإصابة أبيه بالبهاق
آخر تحديث منذ 2 ساعة
1 مشاهدة

بعد الحمد الله والصلاة والسلام على أشرف خلق الله.

وبعد:.

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أما بعد:فأما دخول الكنائس فلا مانع منه، قال ابن قدامة في المغني: وروى ابن عائذ في فتوح الشام أن النصارى صنعوا لعمر رضي الله عنه حين قدم الشام طعاماً فدعوه فقال أين؟ قالوا في الكنيسة، فأبى أن يذهب، وقال لعلي: امِض بالناس فليتغدوا، فذهب علي رضي الله عنه بالناس فدخل الكنيسة وتغدى هو والمسلمون، وجعل علي ينظر إلى الصور، وقال: ما على أمير المؤمنين لو دخل فأكل، وهذا اتفاق منهم على إباحة دخولها وفيها الصور، ولأن دخول الكنائس والِبَيعِ غير محرم.

انتهى.
وأما دخولها لحضور أعيادهم الدينية فمحرم، وقد ذكرنا تفصيل ذلك في الفتوى رقم:

26883.


بخلاف حضور أفراحهم التي لا تتعلق بدينهم كعرس ونحوه فلا يحرم.

وأما الإكليل فهو في اللغة شبه عصابة مزينة بالجواهر، ذكر ذلك ابن منظور في لسان العرب، وأما عند النصارى فهو إكليل بالمعنى السابق يوضع على رأس يشوع.
وأما أنكحة الكفار فيقرون عليها، وهي صحيحة عند الجمهور فاسدة عند مالك، والصحيح هو مذهب الجمهور لأدلة كثيرة ذكرها الإمام ابن القيم في كتابه أحكام أهل الذمة فتراجع، ومعنى فسادها عند المالكية أنه لا يقع طلاق ولا إيلاء كافر على كافرة قبل دخولهما في الإسلام.
والله أعلم.
.



شاركنا تقييمك




اقرأ ايضا

- سؤال وجواب | حامل وأعاني من حكة شديد يصحبها ظهور حبوب على الوجه والكتفين
- سؤال وجواب | والدها يجبرها على ترك خطيبها. الحكم. والحل
- سؤال وجواب | قال بالطلاق ما بلعب الشدة ثم لعبها بعد عدة أيام
- سؤال وجواب | أنا وزوجتي نتكلم بلغتين مختلفتين، كيف نعلم أطفالنا اللغتين؟
- سؤال وجواب | ألم وأصوات من البطن وفتحة الشرج. فما تحليلكم للحالة؟
- سؤال وجواب | رفض أبوها خاطبها لإصابة أبيه بالبهاق
- سؤال وجواب | لم يثبت شيء مرفوع في الدعاء عند دخول مكة
- سؤال وجواب | طاعة الفتاة أباها في عدم القبول بخاطبٍ ما بعد موته
- سؤال وجواب | حكم الأكل من ذبائح الكوريين والمطاعم الأمريكية
- سؤال وجواب | هل أكتفي بالرقية الشرعية دون استخدام الأدوية النفسية؟
- سؤال وجواب | هل الأشعة المقطعية كافية لتشخيص حالتي أم يفضل عمل منظار؟
- سؤال وجواب | كيف أتعامل مع عصبية زوجتي وسوء تعاملها؟
- سؤال وجواب | تناول الأطعمة المطبوخة بزيت يشك في حرمته
- سؤال وجواب | أشعر بإرهاق دائم عند النوم وأشك في فيروس الإيدز!
- سؤال وجواب | عشقت زميلي في الجامعة وأريد أن أخرجه من عقلي ولكن لا أستطيع. أرشدوني
 
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا


أقسام مجموعة نيرمي الإعلامية عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 2024/09/22




كلمات بحث جوجل