شبكة نيرمي الإعلامية
شبكة نيرمي الإعلامية
مقالات
[ تعرٌف على ] نظرية الأصل الياباني اليهودي المشترك # اخر تحديث اليوم 2024 # أخر تحديث اليوم 2025/01/06
[ تعرٌف على ] نظرية الأصل الياباني اليهودي المشترك # اخر تحديث اليوم 2024
اقرأ ايضا
- هل يؤثر الفلاجيل والفيبراميسين على الكلى أو غيرها من أعضاء الجسم؟ # اخر تحديث اليوم 2023- [ فيزياء ] الفرق بين طاقة الوضع وطاقة الحركة # اخر تحديث اليوم 2024
- كلية شط العرب الجامعة الاقسام # اخر تحديث اليوم 2023
- لدي ألم شديد في الكتفين والرقبة ونقص فيتامين دال # اخر تحديث اليوم 2023
- [ المركبات الامارات ] عبد الوالي عبد الشكور لتجارة السيارات المستعملة وقطع غيارها ذ.م.م. ... الشارقة
- قصص واقعية عن كظم الغيظ # اخر تحديث اليوم 2023
- مؤسسة مسفر محمد فاضل للمعدات الزراعية وعنوانها بحى الباحه, الباحه, الجنوبية , sa # اخر تحديث اليوم 2023
- تعرٌف على ... مبارك مطر الحميري | مشاهير # اخر تحديث اليوم 2023
- [ شركات مقاولات السعودية ] مؤسسة بصمة الأبداع للمقاولات العامة ... المبرز ... الشرقية
- [ دليل العين الامارات ] مؤسسة القدرة لأنظمة الحماية والسلامة ... العين
- طنطا التقسيم الإداري # اخر تحديث اليوم 2023
- [ شركات التجارة العامه قطر ] تريس التجارية Trace Trading ... الدوحة
- [ تعرٌف على ] التعليم في سوريا
- المظيلف الحدود الإدارية وعدد السكان # اخر تحديث اليوم 2023
- [ مؤسسات البحرين ] بوتيك البزازة ... منامة
آخر تحديث منذ 5 يوم
- مشاهدة
تم النشر اليوم 2024-03-15 | نظرية الأصل الياباني اليهودي المشترك
كان لهذه النظريات تأثير ضئيل في اليابان، رغم ترجمتها مؤخرًا إلى اليابانية ونشرها في اليابان. لقد تُرجمت كتب أخرى لجوزيف إيدلبرغ (1916-1985)، تدعم هذه النظريات، إلى اليابانية وبيعت في أكثر من 40 ألف نسخة وغطت في مسلسل تلفزيوني ياباني من سبع حلقات. ومع ذلك، نشر سايكي يوشيرو (1872-1965)، الأستاذ في جامعة واسيدا، كتابًا في عام 1908 طور فيه صيغة مختلفة عن النظرية. كان سايكي خبيرًا في النسطورية اليابانية. افترض سايكي أن عشيرة هاتا، التي وصلت من كوريا واستقرت في اليابان في القرن الثالث، كانت قبيلة يهودية نسطورية. وفقًا لبن عامي شيلوني، فإن «كتابات سايكي قد نشرت النظرية حول» الأصل المشترك لليهود واليابانيين«في اليابان، وهي نظرية أقرتها بعض الجماعات المسيحية». لا يوجد دليل متاح يدعم هذه النظرية، بما في ذلك تحليل الحمض النووي الحديث. كما لا تدعم دراسة نُشرت مؤخرًا حول الأصول الجينية للشعب الياباني موضوع ارتباط الأنساب الذي طرحه سايكي.
يُنظر إلى نظرية السلف المشترك لليهود اليابانيين على أنها إحدى محاولات علماء العرق الأوروبيين لشرح التحديث السريع لليابان، على النقيض من نظريات الآسيويين «الأدنى» أو «المتدهورة»، وخاصة الصينيين. ومع ذلك، تم أخذ النظرية نفسها في اتجاهات مختلفة. يهود الصين في نفس العام الذي نُشر فيه كتاب سايكي حول النظرية، ظهر مقال يروج لنسخة أخرى من النظرية في مجلة رسول اسرائيل، وهي مجلة صادرة عن الاتحاد الصهيوني في شنغهاي. وفي حين ادعى ماكليود أن طبقة الكهنة والطبقة الحاكمة في اليابان كانوا من نسل اليهود، فإن المقالة التي نشرتها مجموعة شنغهاي قدمت نسخة أكثر بروليتارية من النظرية. كتب شيلوني التالي:
ادعى مؤلفه، على عكس ما كتبه ماكليود، أن المنبوذين من اليابان، وإيتا (أو إيتي كما وصفت المقالة المصطلح)، هم من نسل اليهود.
قال مؤلف المقال إن إيتا اليابانية، مثل اليهود في الغرب، كانوا أشخاصًا يعملون بجد، وخاصة المرتبطين بصناعة الأحذية الذين عاشوا أيضًا في أحياء يهودية، «ليس لأن اليابانيين يجبرونهم على القيام بذلك، ولكن لأنهم كما يبدو يفضلون العزلة عن باقي السكان». ادعى المؤلف أيضًا أن إيتا كانت تحترم العادات اليهودية: «في غيتو ناغاساكي، على سبيل المثال، تحتفل إيتا بيوم السبت بشكل مقدس. فهم لا يعملون في ذلك اليوم من الأسبوع، وكذلك لا يدخنون ولا يشعلون النيران، مثل اليهود الأرثوذكس». وبحسب شيلوني، فإن «هذه القصة السخيفة التي لا أساس لها من الصحة لم يتم تحدِّيها أو تفنيدها في أعداد لاحقة من المجلة». «هناك بعض الأدلة على أن مجموعات صغيرة من اليهود استقرت في الصين في حوالي 240قبل الميلاد.» المسيحية الصهيونية
يصف بن عامي شيلوني أيضًا رسالة نشرتها لاحقًا نفس المجلة، بقلم إليزابيث أ. جوردون، سيدة انتظار للملكة فيكتوريا والتي كانت أيضًا صهيونية مسيحية بارزة. تحاول جوردون ربط اليابان بالإسرائيليين البريطانيين، ولا سيما الرأي القائل بأن العائلة البريطانية المالكة كانت من أصل إسرائيلي. كانت جوردون معروفة جيدًا في اليابان، حيث كانت تجري أبحاثًا عن بوذية شينغون، والتي زعمت أنها ذات أصول مسيحية. وفي رسالتها عام 1921، تبنت «سلسلة رائعة من التفكير» لإثبات أن «الاجتماع بين وليا عهد اليابان وبريطانيا يدل على لم الشمل الذي طال انتظاره بين يهوذا وإسرائيل». كان لجوردون بعض التأثير في ذلك الوقت في اليابان.
خلال عصر الاستكشاف، حاول المستكشفون الأوروبيون ربط العديد من الشعوب التي اتصلوا بها لأول مرة بالقبائل العشر المفقودة، وأحيانًا بالتزامن مع محاولات تقديم مبشرين مسيحيين. كان جواو رودريغز (1561–1634) أول شخص حدد القبائل المفقودة بأمة شرق آسيوية، وهو مبشر ومترجم يسوعي. وفي عام 1608، جادل بأن الصينيين ينحدرون من قبائل إسرائيل المفقودة. كان يعتقد أن الحكماء الصينيين كونفوشيوس ولاوتزه أخذوا أفكارهم من اليهودية. تخلى رودريغز في وقت لاحق عن هذه النظرية. وفي كتابه تاريخ كنيسة اليابان (بالبرتغالية: Historia da Igreja do Japão) جادل بأن اليابان كانت مأهولة في موجتين من الهجرة من البر الرئيسي، الأولى نشأت من تشيكيانغ (جيجيانغ)، والأخرى من كوريا. وفقًا لبارفيت، فقد كان «أول تطور شامل للنظرية من نيكولاس ماكليود، وهو اسكتلندي بدأ حياته المهنية في صناعة الرنجة قبل أن ينتهي به المطاف في اليابان كمبشر». في عام 1870 نشر ماكلويد خلاصة لتاريخ اليابان القديم. وفقًا لتسفي بن دور بينيت، كان ماكليود مبشرًا أمضى عقودًا في اليابان وكوريا «يبحث عن الإسرائيليين الحقيقيين». تزعم رسوم توضيحية لخلاصة تاريخ اليابان القديم، أن الشعب الياباني يشمل أحفاد قبائل إسرائيل المفقودة، التي شكلت الطبقة الأرستقراطية والطوائف الكهنوتية التقليدية. تضمنت الأدلة التي تم الاستشهاد بها لهذه النظرية أوجه التشابه بين أساطير الإمبراطور جينمو وموسى، ووجود سمات عرقية «يهودية برتغالية» على بعض اليابانيين، وأوجه التشابه بين الشنتو واليهودية.
Bandou, Makoto (2010). Yudayajin Torai Densetsu Chizu. Tokyo: PHP Kenkyuusho.
Eidelberg, Joseph (2005). Nihon Shoki to Nihongo no Yudaya Kigen. Tokyo: Tokuma Shoten.
Kawamorita, Eiji (1987). Nihon Heburu Shiika no Kenkyuu. (literally Research of Japanese Hebrew Verses.) Tokyo: Yawata Shoten.
Kojima et al. (1994). Shinpen Nihon Koten Bungaku Zenshuu (2) Nihon Shoki (1). Tokyo: Shougakkan, (ردمك 978-4-09-
Kojima et al. (1996). Shinpen Nihon Koten Bungaku Zenshuu (3) Nihon Shoki (2). Tokyo: Shougakkan, (ردمك 978-4-09-
Kojima et al. (1998). Shinpen Nihon Koten Bungaku Zenshuu (4) Nihon Shoki (3). Tokyo: Shougakkan, (ردمك 978-4-09-
Kubo, Arimasa. Israelites Came to Ancient Japan, chapters: 2 3 4.
Kubo, Arimasa (2011). Nihon to Yudaya Unmei no Idenshi. Tokyo: Gakken Publishing.
Kubo et al. (2000). Nihon Yudaya Huuin no Kodaishi (2). Tokyo: Tokuma Shoten.
McLeod and Kubo (2004). Nihon Koyuu Bunmei no Nazo wa Yudaya de tokeru. Tokyo: Tokuma Shoten.
Takahashi and McLeod (1997). Tennouke to Isuraeru Jyuu Shizoku no Shinjitsu. Tokyo: Tama Shuppan.
Yamaguchi and Kounoshi (1997). Shinpen Nihon Koten Bungaku Zenshuu (1) Kojiki. (literal translation: New edition of Japanese Classical Literature Series (1)). Tokyo: Shougakkan, (ردمك 978-4-09-
نظرية الأصل الياباني اليهودي المشترك في المشاريع الشقيقة: بوابة اليابان
بوابة اليهودية
نظرية الأصل الياباني اليهودي المشترك (日ユ同祖論، Nichiyu Dōsoron؟) هي نظرية هامشية ظهرت في القرن السابع عشر كفرضية ادعت أن الشعب الياباني كان الجزء الرئيسي من القبائل العشر المفقودة في إسرائيل. لقد صورتهم نسخة لاحقة على أنهم أحفاد قبيلة من يهود آسيا الوسطى الذين تحولوا إلى المسيحية النسطورية. تم تطبيق بعض إصدارات النظرية على جميع السكان، لكن البعض الآخر ادعى فقط أن مجموعة معينة داخل الشعب الياباني تنحدر من اليهود.
التأثير في اليابان
كان لهذه النظريات تأثير ضئيل في اليابان، رغم ترجمتها مؤخرًا إلى اليابانية ونشرها في اليابان. لقد تُرجمت كتب أخرى لجوزيف إيدلبرغ (1916-1985)، تدعم هذه النظريات، إلى اليابانية وبيعت في أكثر من 40 ألف نسخة وغطت في مسلسل تلفزيوني ياباني من سبع حلقات. ومع ذلك، نشر سايكي يوشيرو (1872-1965)، الأستاذ في جامعة واسيدا، كتابًا في عام 1908 طور فيه صيغة مختلفة عن النظرية. كان سايكي خبيرًا في النسطورية اليابانية. افترض سايكي أن عشيرة هاتا، التي وصلت من كوريا واستقرت في اليابان في القرن الثالث، كانت قبيلة يهودية نسطورية. وفقًا لبن عامي شيلوني، فإن «كتابات سايكي قد نشرت النظرية حول» الأصل المشترك لليهود واليابانيين«في اليابان، وهي نظرية أقرتها بعض الجماعات المسيحية». لا يوجد دليل متاح يدعم هذه النظرية، بما في ذلك تحليل الحمض النووي الحديث. كما لا تدعم دراسة نُشرت مؤخرًا حول الأصول الجينية للشعب الياباني موضوع ارتباط الأنساب الذي طرحه سايكي.
التأثير في مكان آخر
يُنظر إلى نظرية السلف المشترك لليهود اليابانيين على أنها إحدى محاولات علماء العرق الأوروبيين لشرح التحديث السريع لليابان، على النقيض من نظريات الآسيويين «الأدنى» أو «المتدهورة»، وخاصة الصينيين. ومع ذلك، تم أخذ النظرية نفسها في اتجاهات مختلفة. يهود الصين في نفس العام الذي نُشر فيه كتاب سايكي حول النظرية، ظهر مقال يروج لنسخة أخرى من النظرية في مجلة رسول اسرائيل، وهي مجلة صادرة عن الاتحاد الصهيوني في شنغهاي. وفي حين ادعى ماكليود أن طبقة الكهنة والطبقة الحاكمة في اليابان كانوا من نسل اليهود، فإن المقالة التي نشرتها مجموعة شنغهاي قدمت نسخة أكثر بروليتارية من النظرية. كتب شيلوني التالي:
ادعى مؤلفه، على عكس ما كتبه ماكليود، أن المنبوذين من اليابان، وإيتا (أو إيتي كما وصفت المقالة المصطلح)، هم من نسل اليهود.
قال مؤلف المقال إن إيتا اليابانية، مثل اليهود في الغرب، كانوا أشخاصًا يعملون بجد، وخاصة المرتبطين بصناعة الأحذية الذين عاشوا أيضًا في أحياء يهودية، «ليس لأن اليابانيين يجبرونهم على القيام بذلك، ولكن لأنهم كما يبدو يفضلون العزلة عن باقي السكان». ادعى المؤلف أيضًا أن إيتا كانت تحترم العادات اليهودية: «في غيتو ناغاساكي، على سبيل المثال، تحتفل إيتا بيوم السبت بشكل مقدس. فهم لا يعملون في ذلك اليوم من الأسبوع، وكذلك لا يدخنون ولا يشعلون النيران، مثل اليهود الأرثوذكس». وبحسب شيلوني، فإن «هذه القصة السخيفة التي لا أساس لها من الصحة لم يتم تحدِّيها أو تفنيدها في أعداد لاحقة من المجلة». «هناك بعض الأدلة على أن مجموعات صغيرة من اليهود استقرت في الصين في حوالي 240قبل الميلاد.» المسيحية الصهيونية
يصف بن عامي شيلوني أيضًا رسالة نشرتها لاحقًا نفس المجلة، بقلم إليزابيث أ. جوردون، سيدة انتظار للملكة فيكتوريا والتي كانت أيضًا صهيونية مسيحية بارزة. تحاول جوردون ربط اليابان بالإسرائيليين البريطانيين، ولا سيما الرأي القائل بأن العائلة البريطانية المالكة كانت من أصل إسرائيلي. كانت جوردون معروفة جيدًا في اليابان، حيث كانت تجري أبحاثًا عن بوذية شينغون، والتي زعمت أنها ذات أصول مسيحية. وفي رسالتها عام 1921، تبنت «سلسلة رائعة من التفكير» لإثبات أن «الاجتماع بين وليا عهد اليابان وبريطانيا يدل على لم الشمل الذي طال انتظاره بين يهوذا وإسرائيل». كان لجوردون بعض التأثير في ذلك الوقت في اليابان.
الأصول
خلال عصر الاستكشاف، حاول المستكشفون الأوروبيون ربط العديد من الشعوب التي اتصلوا بها لأول مرة بالقبائل العشر المفقودة، وأحيانًا بالتزامن مع محاولات تقديم مبشرين مسيحيين. كان جواو رودريغز (1561–1634) أول شخص حدد القبائل المفقودة بأمة شرق آسيوية، وهو مبشر ومترجم يسوعي. وفي عام 1608، جادل بأن الصينيين ينحدرون من قبائل إسرائيل المفقودة. كان يعتقد أن الحكماء الصينيين كونفوشيوس ولاوتزه أخذوا أفكارهم من اليهودية. تخلى رودريغز في وقت لاحق عن هذه النظرية. وفي كتابه تاريخ كنيسة اليابان (بالبرتغالية: Historia da Igreja do Japão) جادل بأن اليابان كانت مأهولة في موجتين من الهجرة من البر الرئيسي، الأولى نشأت من تشيكيانغ (جيجيانغ)، والأخرى من كوريا. وفقًا لبارفيت، فقد كان «أول تطور شامل للنظرية من نيكولاس ماكليود، وهو اسكتلندي بدأ حياته المهنية في صناعة الرنجة قبل أن ينتهي به المطاف في اليابان كمبشر». في عام 1870 نشر ماكلويد خلاصة لتاريخ اليابان القديم. وفقًا لتسفي بن دور بينيت، كان ماكليود مبشرًا أمضى عقودًا في اليابان وكوريا «يبحث عن الإسرائيليين الحقيقيين». تزعم رسوم توضيحية لخلاصة تاريخ اليابان القديم، أن الشعب الياباني يشمل أحفاد قبائل إسرائيل المفقودة، التي شكلت الطبقة الأرستقراطية والطوائف الكهنوتية التقليدية. تضمنت الأدلة التي تم الاستشهاد بها لهذه النظرية أوجه التشابه بين أساطير الإمبراطور جينمو وموسى، ووجود سمات عرقية «يهودية برتغالية» على بعض اليابانيين، وأوجه التشابه بين الشنتو واليهودية.
قراءة متعمقة
Bandou, Makoto (2010). Yudayajin Torai Densetsu Chizu. Tokyo: PHP Kenkyuusho.
Eidelberg, Joseph (2005). Nihon Shoki to Nihongo no Yudaya Kigen. Tokyo: Tokuma Shoten.
Kawamorita, Eiji (1987). Nihon Heburu Shiika no Kenkyuu. (literally Research of Japanese Hebrew Verses.) Tokyo: Yawata Shoten.
Kojima et al. (1994). Shinpen Nihon Koten Bungaku Zenshuu (2) Nihon Shoki (1). Tokyo: Shougakkan, (ردمك 978-4-09-
658002
-8).Kojima et al. (1996). Shinpen Nihon Koten Bungaku Zenshuu (3) Nihon Shoki (2). Tokyo: Shougakkan, (ردمك 978-4-09-
658003
-5).Kojima et al. (1998). Shinpen Nihon Koten Bungaku Zenshuu (4) Nihon Shoki (3). Tokyo: Shougakkan, (ردمك 978-4-09-
658004
-2).Kubo, Arimasa. Israelites Came to Ancient Japan, chapters: 2 3 4.
Kubo, Arimasa (2011). Nihon to Yudaya Unmei no Idenshi. Tokyo: Gakken Publishing.
Kubo et al. (2000). Nihon Yudaya Huuin no Kodaishi (2). Tokyo: Tokuma Shoten.
McLeod and Kubo (2004). Nihon Koyuu Bunmei no Nazo wa Yudaya de tokeru. Tokyo: Tokuma Shoten.
Takahashi and McLeod (1997). Tennouke to Isuraeru Jyuu Shizoku no Shinjitsu. Tokyo: Tama Shuppan.
Yamaguchi and Kounoshi (1997). Shinpen Nihon Koten Bungaku Zenshuu (1) Kojiki. (literal translation: New edition of Japanese Classical Literature Series (1)). Tokyo: Shougakkan, (ردمك 978-4-09-
658001
-1).نظرية الأصل الياباني اليهودي المشترك في المشاريع الشقيقة: بوابة اليابان
بوابة اليهودية
شرح مبسط
نظرية الأصل الياباني اليهودي المشترك (日ユ同祖論، Nichiyu Dōsoron؟) هي نظرية هامشية ظهرت في القرن السابع عشر كفرضية ادعت أن الشعب الياباني كان الجزء الرئيسي من القبائل العشر المفقودة في إسرائيل. لقد صورتهم نسخة لاحقة على أنهم أحفاد قبيلة من يهود آسيا الوسطى الذين تحولوا إلى المسيحية النسطورية. تم تطبيق بعض إصدارات النظرية على جميع السكان، لكن البعض الآخر ادعى فقط أن مجموعة معينة داخل الشعب الياباني تنحدر من اليهود.
شاركنا تقييمك
اقرأ ايضا
- [ صيانة و خدمات المباني قطر ] في اي بي بروفيشينال صالون- تعرٌف على ... طارق بن علي التميمي | مشاهير # اخر تحديث اليوم 2023
- [ تعرٌف على ] قانون مدني (نظام قانوني)
- [ فيزياء ] وحدات قياس الكتلة # اخر تحديث اليوم 2024
- تعرف على تفسير العثور على طفل ضائع في المنام للمتزوجة لابن سيرين
- جلد الحمار ملخص القصة # اخر تحديث اليوم 2023
- نتريد الصوديوم التحضير # اخر تحديث اليوم 2024
- [ ماذونين السعودية ] سامي بن سعد بن عبدالله المسعود ... الهفوف
- يوميات ونيس (مسلسل) الممثلون # اخر تحديث اليوم 2023
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] سمير عوده عايد الفايدى ... جدة ... منطقة مكة المكرمة
- معني اسم أسيد
- [ العسل ] فوائد العسل وحبة البركة # اخر تحديث اليوم 2024
- أر... راجكومار القصة # اخر تحديث اليوم 2023
- راهبات المحبة (البيزنسون) # اخر تحديث اليوم 2023
- تعرٌف على ... محمد علي الجزولي | مشاهير # اخر تحديث اليوم 2023
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات
لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا
أقسام شبكة نيرمي الإعلامية
عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع
ويمكنك
مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل
اليوم 2025/01/06