مجموعة نيرمي الإعلامية

اخر المشاهدات
مواقعنا
الاكثر بحثاً

مجموعة نيرمي الإعلامية




سؤال وجواب | حكم الزواج من المرأة الحامل من الزنا

اقرأ ايضا

-
سؤال وجواب | ما علاقة تكيس المبايض بتأخر الإنجاب؟
- سؤال وجواب | كيفية التعامل مع الزوجة التي تحب كثرة الخروج من بيتها ولا تطيع زوجها
- سؤال وجواب | انقطعت عن الدراسة ولا تزال المكافأة تصلها فهل تأخذها ؟
- سؤال وجواب | أعراض مرض الفصام وطرق معالجته
- سؤال وجواب | نصائح للشباب المقدمين على الزواج
- سؤال وجواب | آلام في الرقبة عندما ينحني رأسي للأمام وتشعرني بدوخة. ما نصائحكم؟
- سؤال وجواب | لا تعارض بين حفظ الله للقرآن ونسخه بعض آياته
- سؤال وجواب | يُكلَف صاحب الشهادة بأي عمل للخروج من الإشكال
- سؤال وجواب | حكم من حلف وشك في الحنث
- سؤال وجواب | ما حكم استعمال الصائم لصقة إزالة الشعور بالجوع والعطش؟
- سؤال وجواب | أعاني من ضيق التنفس. وأحتاج مشورتكم لطريقة العلاج منه
- سؤال وجواب | محاذير عقار تفرانيل وكيفية استعماله
- سؤال وجواب | مصاب منذ زمن بقيء شديد وبدم عند الاستيقاظ صباحًا
- سؤال وجواب | حكم الحلف بالطلاق على المخطوبة
- سؤال وجواب | تخويف الشيطان للمسلم والوسائل الشرعية لعلاج ذلك
آخر تحديث منذ 3 ساعة
4 مشاهدة

لقد طلب أحد الإخوة أنه يريد الزواج من صديقته التي حملت منه ثم أعلنت إسلامها، والحمد لله ولكن البنت حامل فهل زواجه منها شرعاً جائز، مع العلم بأن البنت اقتنعت بالإسلام مبدئياً ليس بسبب الزواج وأنني متأكد منها، فأرجو الجواب؟ وبارك الله فيكم..

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد: فقد اختلف الفقهاء رحمهم الله في نكاح من زنى بامرأة وحملت منه فقال المالكية والحنابلة وأبو يوسف من الحنفية: لا يجوز نكاحها قبل وضع الحمل، لقول النبي صلى الله عليه وسلم: لا توطأ حامل حتى تضع.

رواه أبو داود والحاكم وصححه، ولما روي عن سعيد بن المسيب: أن رجلا تزوج امرأة، فلما أصابها وجدها حبلى، فرفع ذلك إلى النبي صلى الله عليه وسلم، ففرق بينهما.

وذهب الشافعية والحنفية: إلى أنه يجوز نكاح الحامل من الزنى لأنه لا حرمة لماء السفاح بدليل أنه لا يثبت به النسب، لقول النبي صلى الله عليه وسلم: الولد للفراش وللعاهر الحجر.

أخرجه البخاري ومسلم.وإذا تزوجها غير من زنى بها، فلا يحل له وطؤها حتى تضع، عند الحنفية كما في الدر المختار للحصكفي لحديث: لا توطأ حامل حتى تضع.

ولقول النبي صلى الله عليه وسلم: لا يحل لامرئ يؤمن بالله واليوم الآخر أن يسقي ماءه زرع غيره.

رواه أبو داود.وأما الشافعية فذهبوا إلى جواز الوطء بالنكاح كما في فتوحات الوهاب لسليمان الجمل.وإذا تزوجها من زنى بها، فله وطؤها، ولكن الولد الأول لا يلحق بهذا الرجل على واحد من القولين، فلا علاقة بينه وبين الزاني البته، فلا يتوارثان ولا ينسب إليه.

والله أعلم..



شاركنا تقييمك




اقرأ ايضا

- سؤال وجواب | حكم الانتفاع بجائزة اليانصيب
- سؤال وجواب | يعاني من الوسواس ويظن أنه لن يستطيع الحصول على رخصة القيادة بسبب ذلك
- سؤال وجواب | هل هناك آثار جاببية عند الانتقال من دواء لآخر من الأدوية النفسية؟
- سؤال وجواب | حكم الدم إذا جاوز عادة المرأة
- سؤال وجواب | حكم دخول النساء لنوادي النساء
- سؤال وجواب | كيف أميز ثؤلول المهبل عن غيره من الأمراض؟
- سؤال وجواب | سر تخصيص الغراب دون غيره في قصة ابني آدم
- سؤال وجواب | حكم الاستمناء للتخلص من ألم احتباس المني
- سؤال وجواب | عدم انتظام الدورة الشهرية في بداية البلوغ، ما السبب؟
- سؤال وجواب | رتبة حديث: مَا مِنْ مُسْلِمٍ يَمُوتُ يَوْمَ الجُمُعَةِ.
- سؤال وجواب | أخوها سيتزوج من فاسقة وأهله سيحرمونه من الميراث
- سؤال وجواب | سبب ازدياد نبضات القلب بعد الإفطار في رمضان
- سؤال وجواب | أرقي نفسي وأصلي ولكن وساوسي تستحوذ علي. فهل من علاج؟
- سؤال وجواب | الانتفاع بما تملكه الموظف لا حرج فيه
- سؤال وجواب | إذا لم يأخذ قرضا ربويا سحبت منه الأرض وخسر العربون
 
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا


أقسام مجموعة نيرمي الإعلامية عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 2024/10/20




كلمات بحث جوجل