مجموعة نيرمي الإعلامية

اخر المشاهدات
مواقعنا
الاكثر بحثاً

مجموعة نيرمي الإعلامية




سؤال وجواب | ثواب نكاح فتاة فاقدة الأبوين

اقرأ ايضا

-
سؤال وجواب | ما الفائدة من الإنجاب في زمن الفتن، وقد يتعرض الأبناء للانحراف؟
- سؤال وجواب | قرأت أن النوم في الغرف التي بها مجمع للكهرباء تؤثر على الدماغ فهل هذا صحيح؟
- سؤال وجواب | أعاني التهابا في المعدة لم تفد معه العلاجات!
- سؤال وجواب | أخي يعاني من حالة توهان وعدم توازن وانطوائية، فكيف نتعامل معه؟
- سؤال وجواب | أعاني من القلق وفقدان الثقة بالنفس وحب الانعزال، وأريد حلا
- سؤال وجواب | زوجتي أجهضت بعد الزواج مباشرة ولم يحصل بعده حمل!
- سؤال وجواب | ضعف الحيوانات المنوية، ما الأسباب، وما إمكانية الحمل معها؟
- سؤال وجواب | ما تفسير وجود شيء صلب أسفل البطن غير مؤلم؟
- سؤال وجواب | أعاني من جفاف وحساسية في الوجه. ما الحل؟
- سؤال وجواب | مريض نفسي وأريد تناول الدواء، أريد نصحكم وإرشادكم.
- سؤال وجواب | الاضطرابات النفسية والخوف والقلق تفسد علي علاقاتي وحياتي!
- سؤال وجواب | الفرق بين تحريم المقاصد وتحريم الوسائل
- سؤال وجواب | حصل لي إجهاض والدورة بعد ذلك اضطربت. فهل ممكن أحمل؟
- سؤال وجواب | أين تعتد المطلقة الرجعية وزوجُها في بلد آخر وليس ثمة بيت للزوجية ؟
- سؤال وجواب | أعاني من رهاب ولم يسبق لي تناول أي علاج، فبماذا تشيرون علي؟
آخر تحديث منذ 2 ساعة
3 مشاهدة

أرغب في الزواج من زوجة ثانية وهي فتاة يتيمة، والسبب الرئيسي لزواجي بها فقط لأنها يتيمة حيث لا أب ولا أم ولا يوجد لها أقارب في بلدنا ولا يوجد لها سوى أخ واحد ، فهل ينطبق علي حديث النبي عليه الصلاة والسلام أنا وكافل اليتيم في الجنة ، مع العلم بأنها فتاة محترمة وذات دين وأخلاق.
.

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد: فلا شك أن من تزوج امرأة بالوصف المذكور في السؤال وكان له نية حسنة كصيانتها وحفظها والإحسان إليها أنه مأجور، وله في ذلك أجر كبيرٌ.
ولكن ليس هذا الأجر من باب كفالة اليتيم لأمرين:الأول: أن كفالة اليتيم المقصودة في الحديث لا تعود فيها مصلحة للكافل، ونفقته على اليتيم ليست واجبة وإنما هي من باب الإحسان، وهذا بخلاف نفقتك على هذه المرأة فهي في مقابل مصلحة عائدة إليك وهي الاستمتاع وما يتبعه، وهي نفقة واجبة عليك.
الثاني: أن هذه المرأة إن كانت بالغة، فلا ينطبق عليها أنها يتيمة؛ وذلك لقوله صلى الله عليه وسلم: لا يُتْمَ بَعْدَ احْتِلَامٍ.

رواه أبو داود في سننه عن علي رضي الله عنه ، والطبراني في معجمه الكبير عن حنظلة بن النعمان رضي الله عنه.
وعموماً فإن كنت قادراً على العدل بين الزوجات في النفقة والمعاشرة فلا حرج عليك في الزواج، وأنت مأجور إن حسنت النية.

والله أعلم.



شاركنا تقييمك




اقرأ ايضا

- سؤال وجواب | ما الفائدة من الإنجاب في زمن الفتن، وقد يتعرض الأبناء للانحراف؟
- سؤال وجواب | تغيير سير السحاب هل يعتبر من تبديل خلق الله ؟
- سؤال وجواب | قرأت أن النوم في الغرف التي بها مجمع للكهرباء تؤثر على الدماغ فهل هذا صحيح؟
- سؤال وجواب | أعاني التهابا في المعدة لم تفد معه العلاجات!
- سؤال وجواب | أخي يعاني من حالة توهان وعدم توازن وانطوائية، فكيف نتعامل معه؟
- سؤال وجواب | أعاني من القلق وفقدان الثقة بالنفس وحب الانعزال، وأريد حلا
- سؤال وجواب | زوجتي أجهضت بعد الزواج مباشرة ولم يحصل بعده حمل!
- سؤال وجواب | ضعف الحيوانات المنوية، ما الأسباب، وما إمكانية الحمل معها؟
- سؤال وجواب | ما تفسير وجود شيء صلب أسفل البطن غير مؤلم؟
- سؤال وجواب | أعاني من جفاف وحساسية في الوجه. ما الحل؟
- سؤال وجواب | مريض نفسي وأريد تناول الدواء، أريد نصحكم وإرشادكم.
- سؤال وجواب | الاضطرابات النفسية والخوف والقلق تفسد علي علاقاتي وحياتي!
- سؤال وجواب | الفرق بين تحريم المقاصد وتحريم الوسائل
- سؤال وجواب | حصل لي إجهاض والدورة بعد ذلك اضطربت. فهل ممكن أحمل؟
- سؤال وجواب | أين تعتد المطلقة الرجعية وزوجُها في بلد آخر وليس ثمة بيت للزوجية ؟
 
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا


أقسام مجموعة نيرمي الإعلامية عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 2024/09/22




كلمات بحث جوجل