مجموعة نيرمي الإعلامية

اخر المشاهدات
مواقعنا
الاكثر بحثاً

مجموعة نيرمي الإعلامية




سؤال وجواب | حكم زواج المتغرب عن وطنه بنية الطلاق عند انتهاء حاجته

اقرأ ايضا

-
سؤال وجواب | هل يأثم من طلق زوجته لمرضها
- سؤال وجواب | ما هي درجة حديث : " لا يصيب رجلاً خدشُ عود . " ؟
- سؤال وجواب | أعاني من عدة حالات مرضية وأفكر بالموت كثيراً، ما العلاج؟
- سؤال وجواب | تحقيق الله لأمنياتنا وعلاقة ذلك بحبه لنا
- سؤال وجواب | عدم التوفيق.الداء والدواء
- سؤال وجواب | طائفة الديوبندية
- سؤال وجواب | كيف يمكن التخلص من قشرة الشعر، ومعالجة جفاف الشفتين؟
- سؤال وجواب | أعاني من تساقط شعري وقشرة في رأسي ولم تتحسن مع الدواء، فما الحل؟
- سؤال وجواب | ما علاج الانعزال عن العالم والشعور بأن الإنسان في عالم آخر؟
- سؤال وجواب | حكم قول الزوج لامرأته أنت حرة مع شكه في نية إيقاع الطلاق
- سؤال وجواب | هل للزوج إجبار زوجته على النقاب إذا شرطه عليها للزواج
- سؤال وجواب | حكم الملابس الضيقة التي تصف أعضاء الجسم
- سؤال وجواب | أعاني من قشرة في الشعر والحواجب والذقن وعلى الأنف والوجنتين!
- سؤال وجواب | العجلة المانعة من إجابة الدعاء
- سؤال وجواب | تطليق المرأة اعتقادا بأن فيها الشؤم
آخر تحديث منذ 1 ساعة
8 مشاهدة

أنا مسلم ومتزوج لكني مسافر، أعمل في بلد آخر، وزوجتي ليست معي، ولا أستطيع إحضارها للبلد الذي أعمل به.

وأخشى على نفسي من الفتن، وبصراحة لم أعد أحتمل بعدي عن زوجتي.

فهل إذا تزوجت بزوجة أخرى من أجل تحصين نفسي- هل هذا فيه إثم علي؛ لاني تزوجتها لهذا الغرض.
.

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد: فإن العفاف مقصد من أهم مقاصد الإسلام في تشريع النكاح، ففي الصحيحين عن ابن مسعود رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: يا معشر الشباب من استطاع منكم الباءة فليتزوج؛ فإنه أغض للبصر وأحصن للفرج، ومن لم يستطع فعليه بالصوم، فإنه له وجاء.

وروى الترمذي عن أبي هريرة رضي الله عنه قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ثلاثة حق على الله عونهم: المجاهد في سبيل الله ، والمكاتب الذي يريد الأداء، والناكح الذي يريد العفاف.

فإذا تزوجت بنية إعفاف نفسك فإنك تؤجر على ذلك بإذن الله ، ففي صحيح مسلم عن أبي ذر رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: وفي بضع أحدكم صدقة.

قالوا يا رسول الله أيأتي أحدنا شهوته ويكون له فيها أجر؟ قال: أرأيتم لو وضعها في حرام أكان عليه فيها وزر؟ فكذلك إذا وضعها في الحلال كان له أجر.

إذن فليس في ذلك إثم بل فيه أجر.

ولكن ينبغي أن تتنبه إلى أمر وهو أن من حق زوجتك الأولى أن تعدل بينها وبين زوجتك الثانية، ومن حقها عليك أيضا أن لا تغيب عنها أكثر من ستة أشهر إلا بإذنها، وقد سبق لنا بيان ذلك بالفتويين رقم:

56440

،

22429.


وأما النكاح بنية الطلاق عند انتهاء حاجتك من هذا البلد فإنه جائز في قول جمهور الفقهاء بشرط أن لا يكون هنالك اتفاق على التوقيت عند العقد، وإلا كان هذا النكاح باطلا، ويمكنك مراجعة تفصيل ذلك بالفتوى رقم:

50707.


والله أعلم.
.



شاركنا تقييمك




اقرأ ايضا

- سؤال وجواب | العجلة المانعة من إجابة الدعاء
- سؤال وجواب | تطليق المرأة اعتقادا بأن فيها الشؤم
- سؤال وجواب | هل يقع الطلاق إذا قال أنت مطلقة أو ستطلقين
- سؤال وجواب | أعاني من حبوب منتشرة في أجزاء عديدة من جسدي، فما علاجها؟
- سؤال وجواب | حديث النفس في الطلاق لا يعتبر
- سؤال وجواب | "من تصوف ولم يتفقه." لا تصح نسبتها للإمام مالك
- سؤال وجواب | معنى حديث لا هامة ولا صفر ولا نوء ولا غول
- سؤال وجواب | خطورة الوساوس إذا لم يعرض عنها الإنسان
- سؤال وجواب | عدة من توفي عنها زوجها بعد أسبوع من الولادة
- سؤال وجواب | تأخر الحمل والحاجة إلى استعمال منشطات
- سؤال وجواب | شعري دهني ويتساقط بكثرة، ماذا أفعل؟
- سؤال وجواب | الطلاق بسبب كون المرأة ثيبا
- سؤال وجواب | حكم فرض غرامة مالية على من أفسد المرأة على زوجها
- سؤال وجواب | الرغبة في الانعزال والإصابة بالحساسية، هل هي من أعراض الرهاب؟
- سؤال وجواب | تساقط الشعر وظهور بثور في فروة الرأس
 
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا


أقسام مجموعة نيرمي الإعلامية عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 2024/09/22




كلمات بحث جوجل