مجموعة نيرمي الإعلامية

اخر المشاهدات
مواقعنا
الاكثر بحثاً

مجموعة نيرمي الإعلامية




سؤال وجواب | لا يعيب الخاطب أن يكون أبوه مسجونا في قضية

اقرأ ايضا

-
سؤال وجواب | كلام علماء المذهب الحنبلي في محل وضع اليدين في الصلاة
- سؤال وجواب | الانطوائية دمرت حياتي، كيف أنقذها؟
- سؤال وجواب | الهدايا لموظفين مقابل خدمة لا تبذل للآخرين رشوة
- سؤال وجواب | حكم الجهر في الفرض والنفل لزيادة الخشوع
- سؤال وجواب | أسلم في آخر يوم من رمضان فهل عليه زكاة الفطر ؟
- سؤال وجواب | سؤال قضاء الحوائج الشخصية ومدى وجوب إجابته
- سؤال وجواب | هل تتضرر الرئتين من دخول الدخان إليها؟
- سؤال وجواب | دعاء تهنئة المولود له
- سؤال وجواب | من تحلل ولم يكمل عمرته لسنتيين متتاليتين
- سؤال وجواب | الرجعة قبل انقضاء العدة صحيحة سواء رضيتها الزوجة أو لم ترضها
- سؤال وجواب | حقوق المطلقة الحامل
- سؤال وجواب | تحريم الزوجة يرجع حكمه إلى نية الزوج
- سؤال وجواب | ما يفعل إذا وجد في أمتعته متاعا لا يعرف مالكه
- سؤال وجواب | شرح حديث (الحسن والحسين سيدا شباب أهل الجنة)
- سؤال وجواب | حدُّ الركوع والسجود للمنفرد والإمام
آخر تحديث منذ 1 ساعة
10 مشاهدة

جزاكم الله خيرا..

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعد: فإن كان هذا الشاب صاحب دين وخلق فلا يعيبه ما ذكر من كون أبيه مسجونا في قضية قتل، فمن المقرر شرعا أنه لا يؤاخذ أحد بذنب غيره، قال تعالى: وَلَا تَزِرُ وَازِرَةٌ وِزْرَ أُخْرَى{الأنعام:164}،.

أي لا تحمل نفس وزر نفس أخرى.

وعن سليمان بن عمرو بن الأحوص عن أبيه قال سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول في حجة الوداع: ألا لا يجني جان إلا على نفسه، لا يجني والد على ولده ولا مولود على والده.

رواه ابن ماجه وصححه الألباني.وقد بين النبي صلى الله عليه وسلم المعيار الصحيح لاختيار الزوج وهو الدين والخلق، كما في قوله صلى الله عليه وسلم: إِذَا أَتَاكُمْ مَنْ تَرْضَوْنَ خُلُقَهُ وَدِينَهُ فَزَوِّجُوهُ إِلَّا تَفْعَلُوا تَكُنْ فِتْنَةٌ فِي الْأَرْضِ وَفَسَادٌ عَريض.

رواه ابن ماجه والترمذي وحسنه الألباني.

ولا ينبغي لأمك رفض زواجك منه للسبب المذكور، فحاولي إقناع أمك، ومن خير ما يمكن أن يعينك في هذا السبيل دعاء الله تعالى أن يوفقك إلى إقناعها.

ولا بأس بأن تستعيني عليها ببعض من ترجين أن يكون قوله مقبولا عندها.

فإن اقتنعت فالحمد لله وذاك المطلوب، وإن أصرت على الرفض، وكانت تتأذى بزواجك من هذا الشاب أذى ليس منشؤه مجرد الحمق أي له ما يبرره عند الناس فإن ترك الزواج بهذا الشاب واجب، أما إذا كانت لا تتأذى أو تتأذى أذى ناشئاً عن مجرد حمق عند عقلاء الناس، أو كان ترك الزواج يضر بالبنت ويشق عليها فلا حرج في الزواج به بدون رضى الأم، مع الاجتهاد في برها وتطييب خاطرها.والله أعلم..



شاركنا تقييمك




اقرأ ايضا

- سؤال وجواب | صدقة تطوع لا زكاة
- سؤال وجواب | اللجوء للمعاريض لتفادي الوقوع في الكذب
- سؤال وجواب | الكنايات لا يقع بها الطلاق إلا مع النية
- سؤال وجواب | لا تسأل المخطوبة الخاطب أن يطلق زوجته
- سؤال وجواب | أعاني من حرقان أثناء البول وفي الخصية وأثناء القذف، فما العلاج؟
- سؤال وجواب | استعمال الخمر في طبخ اللحوم حرام
- سؤال وجواب | ألم في المفصل أعلى الفخذ مع انتفاخ وشعور بالإرهاق
- سؤال وجواب | ابني يفتقر إلى تكوين الجمل، وقدرته على الفهم ضعيفة، فما تحليل ذلك؟
- سؤال وجواب | كتاب السر كتاب أباطيل، وقانون الجذب يتعارض مع العقيدة الإسلامية
- سؤال وجواب | كيف أتعامل مع جدتي وخالاتي الذين يعاملونني بقسوة؟
- سؤال وجواب | حكم منع الخادمة من تملك هاتف ومن المبيت خارج بيت المخدوم
- سؤال وجواب | نصيحة للشاب المتساهل بالصلاة
- سؤال وجواب | أعيش في صراع بين الدنيا والآخرة. فكيف النجاة؟
- سؤال وجواب | يراودني كسل وخوف من الفشل، هل من حلول ونصائح؟
- سؤال وجواب | كيف أتخلص من التفكير الدائم بالموت؟
 
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا


أقسام مجموعة نيرمي الإعلامية عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 2024/10/08




كلمات بحث جوجل