مجموعة نيرمي الإعلامية

اخر المشاهدات
مواقعنا
الاكثر بحثاً

مجموعة نيرمي الإعلامية




سؤال وجواب | حكم الإجهاض بعد نفخ الروح.

اقرأ ايضا

-
سؤال وجواب | علاقة آلام الظهر بنقص كثافة العظام عند الرجل وسبل علاجها
- سؤال وجواب | مرض انسداد الشرايين الخطورة والعلاج
- سؤال وجواب | المعاناة من الاكتئاب بسبب الإنجاب . المشكلة النفسية والعلاج
- سؤال وجواب | خرج منها شيء بعد الفحص الطبي
- سؤال وجواب | حكم تزوير خطابات تفيد أن موظفًا فقيرًا عمل عملاً إضافيًا وهو لم يعمله
- سؤال وجواب | خوفي وانطوائي على نفسي سبب لي الضيق والحرج في حياتي
- سؤال وجواب | دواء ديتروبان. هل يؤثر على خيوط العملية الجراحية؟
- سؤال وجواب | الفارق بين سن الزوجة على الزوج
- سؤال وجواب | الحكمة من خلق الله تعالى للعباد ومعاقبة المخالفين لأمره والعاصين له سبحانه
- سؤال وجواب | حكم الدعاء بتعجيل الزواج
- سؤال وجواب | ما هي طرق انتقال الكلاميديا؟
- سؤال وجواب | تزداد شعب النفاق بازدياد المعاصي وتقل بقلتها
- سؤال وجواب | هل من دلالة على تنويع العمل بين اليد اليمنى واليسرى؟
- سؤال وجواب | تأثير القهوة بأنواعها على مرضى الضغط
- سؤال وجواب | المعيار الشرعي المبيح للكذب
آخر تحديث منذ 7 ساعة
6 مشاهدة

-بسم الله الرحمن الرحيم أود أن أشكركم بداية على جهودكم الطيبة وأدعو الله أن يجزيكم خير الجزاء.أريد أن أستفسر عن حكم الإجهاض المبكر إذا كان الجنين دون عمر الثلاثة شهور.

و متى تنفخ الروح في الجنين .أي متى يصبح الجنين نفسا بشرية فيها روح.

شاكرا لكم حسن تعاونكم..

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله أما بعد: فإن إسقاط الجنين بعد مضي مائة وعشرين يوما يعد قتلاً للنفس التي حرم الله قتلها إلا بحق، وقد ثبت في الحديث أن نفخ الروح يتم بعد مائة وعشرين يوماً، ولا يجوز إسقاط حمل مضت عليه هذه المدة - بالإجماع- إلا في إحدى حالتين :الأولى هي ما إذا ثبت بتقرير طبي موثوق أن حياة الأم في خطر داهم إذا لم يسقط الجنين.والثانية ما إذا ثبت أن الجنين قد مات في بطن أمه، وأما إسقاطه قبل هذه المدة فهو محرم أيضا وإن كان لا يرتقي إلى درجة قتل النفس ، ودليل تحريمه ـ والحالة هذه ـ هو أنه إفساد للنسل، والله جل وعلا يقول: ( وإذا تولى سعى في الأرض ليفسد فيها ويهلك الحرث والنسل والله لا يحب الفساد)[البقرة:205] وعلى هذا فلا يجوز هو الآخر إلا بتقرير طبي موثوق يفيد أن حياة الأم في خطر داهم ما لم يسقط.

وذهب بعض أهل العلم الى جواز إسقاط النطفة قبل مضي أربعين يوما ، والمختار ما قدمناه.

ثم إنه يجب التنبه إلى أنه يزداد الإثم ويعظم الجرم إذا كان الباعث على الإسقاط هو مجرد التخلص من معرة الزنى، فإنه إثم في الأول واعتداء في الآخر.

والله أعلم.



شاركنا تقييمك




اقرأ ايضا

- سؤال وجواب | تعالجت بالتنشيط من تكيس المبايض ولم يحدث حمل، فما السبب؟
- سؤال وجواب | أريد الثبات على الدين، فما السبيل إلى ذلك؟
- سؤال وجواب | حكم هجر المرأة بيت زوجها لمجرد التعدد
- سؤال وجواب | هل ثمة علاقة بين الأعراض النفسية والأمراض الجسدية؟
- سؤال وجواب | تختلف عدة المتوفى عنها زوجها باختلاف حالها.
- سؤال وجواب | فقدت جنيني بدون سبب، انصحوني في مصيبتي
- سؤال وجواب | مختصر في إعراب كلمة التوحيد
- سؤال وجواب | الطريقة المناسبة لتأكد الفتاة من حب الشاب لها
- سؤال وجواب | حكم الركوع قبل الإمام سهوا أو عمدا
- سؤال وجواب | الترغيب في العفو عن الظالم
- سؤال وجواب | سجود التلاوة بعد الوتر وفي أوقات النهي جائز
- سؤال وجواب | الطلبات الكثيرة جعلتني أعزف عن الزواج، فما العمل؟
- سؤال وجواب | حكم من طلب شراء كتب من دار نشر ثم تراجع
- سؤال وجواب | حكم زواج الرجل ممن ارتكب معها محرمات دون الزنا
- سؤال وجواب | تأثير المضاد الحيوي على المرأة الحامل
 
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا


أقسام مجموعة نيرمي الإعلامية عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 2024/10/20




كلمات بحث جوجل