مجموعة نيرمي الإعلامية

اخر المشاهدات
مواقعنا
الاكثر بحثاً

مجموعة نيرمي الإعلامية




سؤال وجواب | من استمتع بامرأته بمباشرة فيما دون الفرج من غير خلوة

اقرأ ايضا

-
سؤال وجواب | أفطرت في رمضان بسبب علاقة بينها وبين شاب ، فماذا عليها ؟
- سؤال وجواب | تعاني أمي من اضطرابات النظر والصداع بعد إزالة الورم
- سؤال وجواب | شرب بعد الفجر في صيام التطوع فهل عليه كفارة؟
- سؤال وجواب | معاناتي من الرعشة بالجسم والخوف الشديد من الموت والانطوائية
- سؤال وجواب | ابني يشتمني ويضربني ولا يسمع الكلام مطلقا! كيف أتعامل معه؟
- سؤال وجواب | تخيل معاشرة المحارم شذوذ قبيح
- سؤال وجواب | أعاني من التفكير في الموت خاصة بعد إيقاف الزولام والسيروكسات، فما العلاج؟
- سؤال وجواب | كفارة من جامع زوجته في نهار رمضان
- سؤال وجواب | حدود الاستمتاع بالزوجة أيام الحيض
- سؤال وجواب | أعاني من جرثومة المعدة والقولون العصبي، ما العلاج؟
- سؤال وجواب | هل أنا مصاب بالعين. وما العلاج؟
- سؤال وجواب | حكم صيام أيام الحيض جهلا
- سؤال وجواب | الاجتماع لعبادات جماعية عند حلول المحن. رؤية شرعية
- سؤال وجواب | قلقة من ألم الثدي. فما سببه وعلاجه؟
- سؤال وجواب | حكم تكرار الاسم الكريم يا (لطيف)
آخر تحديث منذ 1 ساعة
3 مشاهدة

السؤال: عقدت قراني على فتاة ودخلت بها بغير فرح وجامعتها أكثر من مرة ولكن دون أن أولج ولم أزل بكارتها، وحصلت مشاكل بعد ذلك وحكم لي القاضي بطاعة أو نشاز، السؤال: هل يعتبر ما حصل دخول شرعي، وهل حكم القاضي صحيح؟.

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد: فإنه بمجرد حصول عقد النكاح الصحيح فالمرأة تصير به زوجة لمن عقد فيباح له منها ما يباح للرجل من زوجته، كما سبق بيانه في الفتوى رقم: 2940.وعلى هذا فما حصل بينك وبين من عقدت عليها من أمور الاستمتاع لا حرج فيه لموافقته للشرع؛ إلا أنه إن حصل ذلك من غير خلوة ثم طلقتها فلا يتكمل به الصداق لها ولا تلزمها به عدة عند الجمهور، قال ابن قدامة في المغني: فإن استمتع بامرأته بمباشرة فيما دون الفرج من غير خلوة كالقبلة ونحوها فالمنصوص عن أحمد أنه يكمل به الصداق، إلى أن قال: والوجه الآخر لا يكمل به الصداق وهو قول أكثر الفقهاء لأن قول الله تعالى: "تمسوهن" إنما أريد به في الظاهر الجماع، ومقتضى قوله: وَإِن طَلَّقْتُمُوهُنَّ مِن قَبْلِ أَن تَمَسُّوهُنَّ [البقرة:237].

أن لا يكمل الصداق لغير من وطئها ولا تجب عليها العدة.

أما بخصوص حكم القاضي الذي نسبت إليه فلا ندري ماذا تعني به هل مرادك أن القاضي أمر زوجتك أن تطيعك وإلا فهي ناشز؟ فإن كان كذلك فحكم القاضي صحيح، وانظر أحكام النشوز في الفتوى رقم: 1103.والله أعلم..



شاركنا تقييمك




اقرأ ايضا

- سؤال وجواب | الاجتماع لعبادات جماعية عند حلول المحن. رؤية شرعية
- سؤال وجواب | قلقة من ألم الثدي. فما سببه وعلاجه؟
- سؤال وجواب | حكم تكرار الاسم الكريم يا (لطيف)
- سؤال وجواب | هل تجب كفارة الجماع في نهار رمضان على المرأة أيضاً؟
- سؤال وجواب | أفضل ما يقوم به من أحب فتاة وأحبته
- سؤال وجواب | قضاء كفارة القتل عن المتوفى وكيفية ذلك
- سؤال وجواب | الكل يظلمني ويعاملني باحتقار، فهل أقاطعهم؟
- سؤال وجواب | أهلي يشاهدون المسلسلات غير المفيدة، ماذا أفعل معهم؟
- سؤال وجواب | إذا قتل الصبي غيره فهل يكفر بالصوم؟ ومتى يصوم؟
- سؤال وجواب | هل يجوز دفع الفدية للفقير نقودا مع توكيله بشراء الطعام بها؟
- سؤال وجواب | ماتت أختها المعاقة وكانت تقسو عليها وتضربها فماذا عليها
- سؤال وجواب | قدم من سفر مفطرا وجامع زوجته في نهار رمضان فهل تلزمها الكفارة
- سؤال وجواب | عند الصيام وتأخر الطعام أعاني من آلام البطن والقفص الصدري، فلماذا؟
- سؤال وجواب | أغمي عليها في رمضان ثم ماتت
- سؤال وجواب | هل يلزم إعطاء الطفل فيتامينات معينة لتعويض آثار الأدوية؟
 
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا


أقسام مجموعة نيرمي الإعلامية عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 2024/09/24




كلمات بحث جوجل