مجموعة نيرمي الإعلامية

اخر المشاهدات
مواقعنا

مجموعة نيرمي الإعلامية




سؤال وجواب | خروج الزوجة من بيت زوجها لمدة شهر وفطامها طفلهما دون علمه

اقرأ ايضا

-
سؤال وجواب | حكم تربية الحيوانات للزينة وفصل الذكور عن الإناث منعا للتكاثر
- سؤال وجواب | أحد أقاربي تأتيه وساوس بفعل أشياء لم تحصل، فما سبب ذلك؟
- سؤال وجواب | حكم من نسي عصفورا في الشمس حتى مات
- سؤال وجواب | نقص فيتامين (د) سبب لي آلاما في العظام.
- سؤال وجواب | هل حرارة الأطراف وراثة أم لها أسباب أخرى؟
- سؤال وجواب | أنا حديث عهد بزواج وانتصابي يزول أثناء الممارسة. فما المشكلة؟
- سؤال وجواب | حبوب وبثور على الوجه بسبب الحساسية تركت آثاراً قبيحة
- سؤال وجواب | أبي يظلمنا ويقسو علينا ويحترم غيرنا، فكيف نتصرف؟
- سؤال وجواب | الزوجة غير المدخول بها هل تجب عليها طاعة زوجها
- سؤال وجواب | حكم مساعدة من يستعمل برامج منسوخة ودخول جهاز وأنترنت به برنامج مقرصن
- سؤال وجواب | أريد الزواج ولم أجد الشاب الذي أطمح إليه
- سؤال وجواب | تأثير الإجهاد في المفصل على غضروف الركبة
- سؤال وجواب | كيفية رد الموظف ما في ذمته لجهة عمله إذا كان المال سيتعرض للسرقة
- سؤال وجواب | أشكو من ليونة غضروف الصابونة، فما العلاج؟
- سؤال وجواب | يكفي صلاة الضحى فضيلة أنها من وصايا رسول الله
آخر تحديث منذ 1 ساعة
4 مشاهدة

أود معرفة حكم خروج الزوجة لمدة شهر عند أهلها، وكذلك فطام ولدها دون علم زوجها..

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعد:فإذا كان خروج المرأة من بيت زوجها إلى بيت أهلها أو إلى غيره قد حصل بإذن زوجها فلا حرج عليها في ذلك، وأما إن كان خروجها بغير إذن زوجها أو لغير ضرورة تدعوها إلى ذلك فهي آثمة وناشز، ومن حق زوجها أن يمنعها النفقة حتى ترجع عن النشوز، وله الحق أيضا في تأديبها، ولمزيد الفائدة راجع الفتويين رقم:

133167

، ورقم: 1103.وأما فطامها لطفلها دون علم زوجها: فإن كان قبل الحولين من غير ضرورة فإنه لا يجوز إن لم تعلم رضاه به، قال شيخ الإسلام ابن تيمية عند قوله تعالى: فإن أرادا فصالا عن تراض منهما وتشاور فلا جناح عليهما ـ وذلك يدل على أنه لا يفصل إلا برضى الأبوين, فلو أراد أحدهما الإتمام والآخر الفصال قبل ذلك كان الأمر لمن أراد الإتمام، لأنه قال تعالى: والوالدات يرضعن أولادهن حولين كاملين لمن أراد أن يتم الرضاعة وعلى المولود له رزقهن وكسوتهن.

اهـ.هذا مع التنبيه على أن الراجح من أقوال أهل العلم أنه لا يجب على الأم الإرضاع إلا في حالات معينة سبق بيانها بالفتوى رقم:

24739.

والله أعلم..



شاركنا تقييمك




اقرأ ايضا

- سؤال وجواب | من شروط استحباب سجود التلاوة للمستمع
- سؤال وجواب | حكم قتل البهيمة التي وقع عليها آدمي
- سؤال وجواب | هل يمكن أن أستبدل الديابكين بدواء آخر لأعراضه الجانبية؟
- سؤال وجواب | كيفية التوبة ممن أخطأ كثيراً في حق أناس يعرفهم وآخرين لا يعرفهم
- سؤال وجواب | أعاني من المسامات على الأنف وشعر زائد على الخدود، فما العلاج؟
- سؤال وجواب | شروط وجوب العمرة
- سؤال وجواب | أمد انتهاء الحضانة وهل تسقط عن الأب إن تزوج
- سؤال وجواب | أحس بضيق نفس عندما أتحدث بصوت عال، مع كثرة التجشوء والحرقان.
- سؤال وجواب | ينتابني التوتر مع أعراض جسدية، فما علاج حالتي؟
- سؤال وجواب | طلاق الغضبان بين الوقوع وعدمه
- سؤال وجواب | رتبة حديث: مَنْ تَعَلَّمَ الْقُرْآنَ وَهُوَ فَتِيُّ السِّنِّ.
- سؤال وجواب | لا حرج في استعمال اللين في موضعه والشدة في موضعها
- سؤال وجواب | مواقع إلكترونية تعنى بتنزيل الكتب الشرعية
- سؤال وجواب | تحرش المحارم
- سؤال وجواب | وسم البهائم. الجائز والمحرم
 
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا


أقسام مجموعة نيرمي الإعلامية عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 2024/10/04