مجموعة نيرمي الإعلامية

اخر المشاهدات
مواقعنا
الاكثر بحثاً

مجموعة نيرمي الإعلامية




سؤال وجواب | حكم تحريم الزوج زوجته على نفسه قبل الدخول

اقرأ ايضا

-
سؤال وجواب | أشكو من آلام مستمرة في المسالك وكليتي التي أعاني منها منذ الصغر!
- سؤال وجواب | تبدلت أحوالي النفسية والجسدية وصرت لا أقدر على فعل شيء!
- سؤال وجواب | أوجبت الشريعة على الرجل العدل بين زوجاته
- سؤال وجواب | وجوب تغطيية المرأة أذنيها ظاهرهما وباطنهما
- سؤال وجواب | حكم الصلاة بوجود الدم اليسير على الثوب أو البدن
- سؤال وجواب | هل تسنين طفلتي طبيعي؟
- سؤال وجواب | آلام الظهر الشديدة وعلاقتها بوضعية الجلوس
- سؤال وجواب | أعاني من عدم انتظام الدورة الشهرية، فما العلاج؟
- سؤال وجواب | تحدث الخلافات بيني وبين زوجتي في أوقات الفرح والسعادة!
- سؤال وجواب | أعاني من نوبات الهلع وأخشى تناول السيبراليكس، أفيدوني؟
- سؤال وجواب | الدمامل المتكررة وعلاجها
- سؤال وجواب | البرنامج الغذائي لمن يعاني نقص كفاءة الكلية
- سؤال وجواب | تساقط الشعر بسبب الحمل والولادة واضطراب الهرمونات، ما السبب؟
- سؤال وجواب | هل هناك طريقة لتخفيف آعراض الدواء؟
- سؤال وجواب | مسائل تتعلق بالنفقة على الأولاد ، وحضانة الفاسق ، وأجر الحاضنة
آخر تحديث منذ 2 ساعة
4 مشاهدة

وقعت عقد النكاح قبل أسبوع ونصف تقريبا، وحدث بيني وبين خطيبي نقاش حاد، وكنت أدعو على نفسي، فقال تحرمين علي إن دعوت مرة أخرى، وبعد ذلك عاد النقاش فزادت الحدة، فقلت ربي يأخذني عنك، فسكت، ثم قلت في يوم سيأخذني عنك بقدر، وكنت غاضبة ولم أحسب لنيتي أي حاسب، فلم أستوعب ما قلت وغيرت نيتي سريعا، لأنني كنت غاضبة، فهل وقعت الطلقة الأولى؟..

الحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله ، وعلى آله وصحبه، أما بعد:فالصيغة المذكورة مختلف فيما يترتب عليها، والذي نرجحه فيها أنها حسب نية الزوج وقصده بها، فإن أراد به طلاقاً فهو طلاق، وإن أراد ظهاراً كان ظهاراً، وإن أراد يميناً، أو لم يقصد شيئاً محدداً، فهو يمين، وراجعي الفتوى رقم:

189619

.وعليه، فإن كان زوجك قصد الظهار، فقد وقع بفعلك المحلوف عليه، ولا يحل له أن يجامعك قبل أن يكفر كفارة الظهار المذكورة في قول الله تعالى: والذين يظاهرون من نسائهم ثم يعودون لما قالوا فتحرير رقبة من قبل أن يتماسا فمن لم يجد فصيام شهرين متتابعين من قبل أن يتماسا فمن لم يستطع فإطعام ستين مسكيناً {المجادلة: 3}.وإن كان قصد الطلاق فقد وقع، وحيث كان الطلاق قبل الدخول أو الخلوة الصحيحة، فهو بائن لا يملك الزوج فيه الرجعة إلا بعقد جديد، وإن كان لم يقصد ظهارا ولا طلاقاً، فعليه كفارة يمين، وهي إطعام عشرة مساكين أو كسوتهم فإن لم يجد، فصيام ثلاثة أيام، وراجعي الفتوى رقم: 2022.

والله أعلم..



شاركنا تقييمك




اقرأ ايضا

- سؤال وجواب | هل ميل القضيب وقلة كمية المني وتدلي إحدى الخصيتين طبيعي أم لا؟
- سؤال وجواب | أعاني من ارتفاع الخصية اليسرى إثر سقوطي من مكان مرتفع، أفيدوني.
- سؤال وجواب | أشعر بالضيق والنوم عند المذاكرة، فكيف أتخلص من ذلك؟
- سؤال وجواب | حالة من اللاوعي واللاواقع لم تنفع معها الأدوية؛ فما حلها؟
- سؤال وجواب | لدي ألم مزعج في الجهة اليسرى من البطن وارتجاع في المعدة، أفيدوني
- سؤال وجواب | كيفية تكوّن خراج الأسنان
- سؤال وجواب | هل تجب طاعة الأم في قطيعة الأرحام والأقارب؟
- سؤال وجواب | حكم طاعة الولد أمه في الزواج بثانية لتأخر حمل زوجته
- سؤال وجواب | شروط جواز النظر في كتب الديانات الأخرى
- سؤال وجواب | حكم العمل في شركة تتعامل مع البنوك الربوية
- سؤال وجواب | صل أرحامك مع اجتناب الاختلاط
- سؤال وجواب | ما سبب دخول الطعام إلى الأنف عند الأكل؟
- سؤال وجواب | أعاني من القلق والشرود الذهني أثناء الكلام، فما العلاج؟
- سؤال وجواب | لا يسقط بر الوالدين وإن ظلما أبناءهما
- سؤال وجواب | الهجر لحق الله والهجر لحظ النفس
 
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا


أقسام مجموعة نيرمي الإعلامية عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 2024/10/13




كلمات بحث جوجل