مجموعة نيرمي الإعلامية

اخر المشاهدات
مواقعنا
الاكثر بحثاً

مجموعة نيرمي الإعلامية




سؤال وجواب | هل تعتبر رجعة إذا جامع زوجته في العدة دون نية ارتجاع

اقرأ ايضا

-
سؤال وجواب | ما علاج الخوف من الآخرين ولو كانوا أصغر مني؟
- سؤال وجواب | وجوب تغيير المنكر في حدود الاستطاعة
- سؤال وجواب | وجود الحكة في المنطقة التناسلية، كيف يمكنني التخلص منها؟
- سؤال وجواب | إذا طلّق الإنسان على شيء يعتقد أنه فعله
- سؤال وجواب | ألم في أذني عندما أضع يدي عليها، أو أقوم بتنظيفها ما سببه؟
- سؤال وجواب | حكم التخلص من الالتحاق بمكان يغضب الله بتقرير طبي مزيف
- سؤال وجواب | التخلص من البقع الناتجة عن الجروح وحب الشباب
- سؤال وجواب | تحول المسلم للنصرانية بحجة عدم استقامة الناس
- سؤال وجواب | هل الزيادة على إحدى عشرة ركعة في التراويح بدعة؟
- سؤال وجواب | تطورت وساوسي والأدوية سببب لي زيادة وزن، فما نصيحتكم؟
- سؤال وجواب | مدى إمكانية الطب في علاج صغر العين والحول!
- سؤال وجواب | أعاني من دمامل وإفرازات مهبلية، أفيدوني
- سؤال وجواب | التحذير من الاعتماد على المنامات في إثبات التهم للناس
- سؤال وجواب | الإعراض عن حديث الأم لكونها تقاطع الآخرين من العقوق
- سؤال وجواب | أدمنت témesta لعلاج القلق وأريد تغييره بدواء أقل ضرراً!
آخر تحديث منذ 6 ساعة
13 مشاهدة

حلفت علي الطلاق لا أفعل شيئا معينا ثم حنثت، وكنت لا أعلم أن ذلك طلاق، وكنت أجامع زوجتي فى العدة مثل كل الأزواج ولا يوجد بيننا أية مشاكل.

فهل جماعي لزوجتي في العدة رغم عدم معرفتي أن هذا طلاق يعتبر رجعة أم لابد من عمل عقد زواج جديد.

علما بأن هذا أول حلف بالطلاق .علما بأن العدة قد انتهت.

والجماع كان في العدة.

وهل الأخذ برأي الحنابلة صحيح أم لا بد من تحقيق رأي المالكية.

أرجو الفصل في ذلك الموضوع لأنني في حيرة من أمري.

وجزاكم الله خيرا..

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعد: فإن كان الأمر على ما ذكرتَه من كونك قد طلقت زوجتك أول طلقة فإنه يحق لك مراجعتها قبل تمام عدتها ولا تحتاج لعقد جديد.وفي خصوص الجماع الذى صدر منك أثناء عدتها بدون نية الارتجاع ـ لعدم علمك بالطلاق ـ فإنه تحصل به الرجعة عند الحنابلة والحنفية، ولك تقليد هذين المذهبين، وبالتالي فتعتبر الآن قد ارتجعت زوجتك وتحل لك معاشرتها، وراجع التفصيل في الفتوى رقم :

30719.

مع التنبيه إلى أن وقوع الطلاق عند حصول المعلق عليه هو مذهب الجمهور وهو الراجح، وقال شيخ الإسلام ابن تيمية : تلزمك كفارة يمين إن كنت لا تقصد طلاقا، وراجع الفتوى رقم :

19162.

والله أعلم..



شاركنا تقييمك




اقرأ ايضا

- سؤال وجواب | أشكو من تسارع نبضات القلب ومن أمراض أخرى كتنميل اليد، ما سببها؟ وما علاجها؟
- سؤال وجواب | أعاني من آلام في معدتي، فما العلاج؟
- سؤال وجواب | الواجب قطع العلاقة بهذا الرجل إن لم يتيسر الزواج
- سؤال وجواب | تسمية الأولاد بأسماء الأنبياء الوارد ذكرهم في القرآن الكريم
- سؤال وجواب | ماهية النذر المخير فعله
- سؤال وجواب | هل يجب على الابن أن ينفق على أبيه
- سؤال وجواب | له قرابة منعوهم ميراثهم ويحسدونهم ويمكرون بهم
- سؤال وجواب | زوجتي لا تريد العودة إلا إذا وافقت على خلعها للنقاب
- سؤال وجواب | ابنتي ولدت مبكرا ومصابة بـ YDROCEPHALIE فما هو هذا الداء؟
- سؤال وجواب | تصدق على نفسك وادع لمن قدم إليك معروفا
- سؤال وجواب | علاج عرض القلق التوقعي الناتج عن الرهاب والمقدار اللازم في استخدام مهدئه من الزانكس
- سؤال وجواب | هل يحل أخذ الراتب إذا ذهب للعمل ووجد زملاءه قد قاموا به؟
- سؤال وجواب | من قال لزوجته: أنت طالق وتوقف عن التكملة
- سؤال وجواب | كيف أتصرف حيال رغبتي المستمرة في التبول؟
- سؤال وجواب | ما حكم من يصف غيره بأنه يهودي ، يقصد أنه بخيل أو طماع ؟
 
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا


أقسام مجموعة نيرمي الإعلامية عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 2024/10/20




كلمات بحث جوجل